بوابة الوفد:
2024-09-15@14:54:22 GMT

كومان يكشف موقف فان دايك من مونديال 2026

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

كشف رونالد كومان، المدير الفني للمنتخب الهولندي الأول لكرة القدم، موقف لاعبه فيرجيل فان دايك من خوض منافسات كأس العالم المقبلة 2026.

كومان: "سلوت أفضل من تين هاج"


وأكد كومان في تصريحات نشرتها شبكة "ذا أثلتيك" العالمية، أنه سيكون من المهم له التحدث مع فان دايك بشأن الاستمرار ولعب كأس العالم المقبلة.
وتابع: "هذا ما يريده، وهذا ما أريده أيضًا، إنه قائد جيد، لكنه اعترف بأنه لم يصل إلى المستوى المتوقع منه كلاعب في بطولة كأس أمم أوروبا".


وأردف: "في بعض الأحيان، لابد من بذل فان دايك المزيد من الطاقة من أجل الآخرين، أكثر من نفسه، وهذا شيء لا يزال يتعلمه لتحسينه".
وأتم كومان تصريحاته: "أنه من الإيجابي أن يكون موجودًا من أجل المجموعة، لكن عليك أيضًا أن تصل إلى مستواك الخاص".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كومان فان دايك مونديال 2026 رونالد كومان فيرجيل فان دايك كأس العالم المقبلة فان دایک

إقرأ أيضاً:

أرتيتا يكشف موقف أوديجارد من مباراة أرسنال وتوتنهام

مازال ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، ينتظر معرفة مدى إصابة مارتن أوديجارد، ولم يستبعده من مباراة ديربي شمال لندن أمام توتنهام المقرر إقامتها بعد غد الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا"، أن أوديجارد تعرض للإصابة في كاحله الأيسر بينما كان يشارك مع المنتخب النرويجي مساء الاثنين الماضي، وكان اللاعب يبكي أثناء قيام زميله بالمنتخب إيرلينج هالاند بمساعدته في الخروج من الملعب. بعدها تم تصويره وهو يستخدم عكازين أثناء صعوده إلى طائرة خاصة للعودة إلى لندن.

وقال أولا ساند، طبيب المنتخب النرويجي أن قائد فريق أرسنال يواجه خطر الغياب لمدة ثلاثة أسابيع.

ويخوض أرسنال ثلاث مباريات في غاية القوة خلال الأيام السبع المقبلة حيث يحل ضيفا على توتنهام قبل أن يواجه أتالانتا يوم الخميس المقبل في افتتاحية مبارياته بدوري أبطال أوروبا، ثم يواجه مانشستر سيتي يوم 29 من الشهر الجاري.

ولكن أرتيتا، الذي مدد تعاقده مع أرسنال بعقد طويل الأجل، قال: "اللاعبون الذين يتبقى لهم 48 ساعة ليكونوا جاهزين دائما ما يكونون متاحين".

وأضاف: "نحتاج لإجراء المزيد من الاختبارات، لذلك دعونا ننتظر ما سيحدث في اليوم التالي، أو على الأرجح هذا المساء. دعونا نعرف مدى الإصابة ومدى سرعة عودته".

وأردف:"هو إيجابي بشدة بشأن كل شيء. نعرف مارتن، يريد التواجد في كل يوم، ولكن يجب أن ننتظر ونرى. لا يوجد شك في نواياه، لأنه يريد التواجد في كل مباراة، خاصة في مباراة كبيرة مثل تلك".

المؤكد أن أرتيتا سيفقد جهود ديكلان رايس بسبب الإيقاف، بعدما حصل اللاعب على البطاقة الحمراء في المباراة التي تعادل فيها أرسنال مع برايتون 1/1 قبل فترة التوقف الدولي، فيما يستمر غياب ميكيل ميرينو بسبب إصابة في الكتف.

وربما يضطر أرتيتا لإعادة ترتيب الصفوف، ولكن يمكن أن يكون جابرييل جيسوس متاحا بعدما انتظم في التدريبات عقب إصابته في الفخذ مؤخرا.

ويعتزم المدرب الإسباني منح رحيم سترلينج مشاركته الأولى مع أرسنال، بعدما انضم اللاعب البالغ من العمر 29 عاما على سبيل الإعارة لمدة موسم قادما من تشيلسي.

وقال أرتيتا:"يبدو بحالة جيدة. تظهر على وجهه ابتسامة عريضة، ويتمتع بالكثير من الطاقة وهو يريد أن يثبت شيئا ما. عندما يكون لدى شخص ما هذا الدافع تشعر به على الفور. لا أريد أن أناقش مهارته، وما الذي سيقدمه للفريق".

مقالات مشابهة

  • «وباء جديد أم حرب عالمية».. بيل جيتس يحذر من كارثة تجتاح العالم
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة
  • جوارديولا يكشف موقف هالاند من مواجهة برينتفورد
  • تصفيات مونديال 2026: السعودية تفوز على الصين واليابان على البحرين وتعادل الكويت والعراق
  • أرتيتا يكشف موقف أوديجارد من مباراة أرسنال وتوتنهام
  • تين هاج يكشف موقف مالاسيا من العودة إلي الملاعب
  • «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»
  • منتخبا السعودية والعراق.. نجما تصفيات مونديال 2026