قال بولا تينوبو، رئيس نيجيريا، إن بلاده تدعم عودة رئيس النيجر، محمد بازوم، إلى السلطة، بعد الإطاحة به في انقلاب عسكري بقيادة قائد الحرس الوطني، في وقت هددت فيه المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا «إيكواس» بالتدخل عسكرياً لإعادة الرئيس المنتخب في النيجر.

 

القمة الاستثنائية لقادة إيكواس

وأضاف رئيس نيجيريا، خلال كلمته أمام القمة الاستثنائية لقادة «إيكواس» بشأن النيجر المنعقدة في أبوجا، والتي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اجتماع قادة المجموعة الاقتصادية يهدف لبحث إعادة الحكومة الانتقالية والنظام الدستوري في النيجر.

وتابع أن قادة المجموعة الاقتصادية بذلوا جهوداً كبيرة لحل الأزمة في النيجر، بالتعاون مع مختلف الشركاء، ومن ثم، فقد أكدت ليبيا والجزائر رغبتهما في حل الأزمة، مشيراً إلى أن القمة تتيح فرصة مهمة لتقييم التقدم المحرز بشأن النيجر.

ولفت «تينوبو» إلى أن القمة تولي أهمية كبيرة للشعب من خلال المفاوضات الدبلوماسية، لافتًا إلى أنه يتم بحث كل السبل من أجل ضمان عودة الحكم الديمقراطي، وتحقيق السلم والاستقرار والتنمية في البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس نيجيريا نيجيريا القاهرة الإخبارية قادة إيكواس النيجر

إقرأ أيضاً:

رئيس «بيبسيكو»: برنامج «عايشين بخيرها» يعزز القدرات الاقتصادية للمزارعين

قال محمد شلباية، رئيس شركة بيبسيكو في الشرق الأوسط، إن برنامج «عايشين بخيرها» يهدف إلى دعم الاقتصاد المصري من خلال تمكين المزارعين واستخدام أساليب زراعية حديثة، وتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي.

«عايشين بخيرها» يركز على تمكين المزارعين

وأضاف «شلباية» خلال لقائه ببرنامج «السفيرة عزيزة» على قناة «DMC» أن «عايشين بخيرها» يركز على تمكين المزارعين المصريين، من استخدام أساليب علمية حديثة في مجال الزراعة ما يُسهم في تعزيز الاقتصاد المصري.

من جانبه، أكدت نهال القويسني، رئيس مجلس أمناء مؤسسة كير مصر للتنمية، خلال اللقاء ذاته: «نحتفل جميعًا كشركاء في التنمية مع محافظة بني سويف وكافة الجهات التنفيذية المحلية، وشركة بيبسيكو بمناسبة موسم زراعة البطاطس».

وأوضحت إسراء أمين، مديرة الاتصالات الخارجية بشركة بيبسيكو مصر، أن برنامج «عايشين بخيرها» قد انطلق منذ أربع سنوات بالتعاون مع مؤسسة كير مصر، بهدف تعزيز القدرة الاقتصادية للمزارعين وتحقيق الأمن الغذائي ورفع المستوى المعيشي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه المجموعة الاقتصادية بالإسراع في تنفيذ الإجراءات المحفزة للقطاع الخاص
  • برنامج الإصلاح ومستحقات الشركاء.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية بذكرى استقلال بلاده
  • الرئيس السيسي يهنئ نيجيريا وبوتسوانا بذكرى عيد الاستقلال ويوم بوتسوانا
  • برلماني: حديث الرئيس كشف عن الفاتورة الاقتصادية لمصر جراء الصراع الحالي
  • رئيس «بيبسيكو»: برنامج «عايشين بخيرها» يعزز القدرات الاقتصادية للمزارعين
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • الرئيس الإيراني يندد بالقصف الاسرائيلي على اليمن.. يجب أن يكون هناك رد حاسم
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • الرئيس السيسي: ندعم استقرار الصومال ولا علاقة لهذا بإثيوبيا