كتب: محمد صلاح

عُقد، اليوم، اجتماع ثلاثي مشترك مصري-أردني-سعودي بمقر جامعة الدول العربية تحت رئاسة الوزير المفوض المهندسة جميلة مطر، مدير إدارة الطاقة بجامعة الدول العربية، بحضور المهندس صلاح عزت، القائم بأعمال رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والمهندس خالد عبد الكريم، العضو المتفرغ للدراسات والتصميمات، والمهندسة إيناس صلاح، مدير عام دراسات الربط.

ومن الجانب الأردني، حضر المهندسة أماني العزام، أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، والمهندس سفيان البطاينة، رئيس شركة الكهرباء الوطنية الأردنية.

ومن الجانب السعودي، حضر الدكتور ياسر تركي من وزارة الكهرباء السعودية والوفد المرافق من الدراسات والمشروعات السعودية.

وبحسب بيان، تستمر مصر في مشاريع الربط الكهربائي مع دول الجوار، مشيرة إلى أن الربط الكهربائي مع السعودية والأردن يعزز منظومة تبادل الطاقة الكهربائية في المنطقة.

تستهدف الحكومة المصرية المضي في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار كجزء من خطواتها لتأمين وتعزيز التغذية الكهربائية خلال الفترة المقبلة. كما تطمح مصر لإضافة 11 ألف ميجاوات لشبكة الكهرباء من مشروعات الربط الدولي حتى عام 2035، من خلال مشروعات الربط الكهربائي مع السعودية واليونان وإيطاليا والأردن.

ويشمل الاتفاق بين مصر والسعودية التشغيل الرسمي للمشروع على مرحلتين. كما تستهدف مصر استكمال تدعيم مشروع الربط الكهربائي القائم حالياً مع الأردن لزيادة قدرته، ويجري حالياً التشاور مرة أخرى بشأن المضي قدماً في دراسات التوسعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان جامعة الدول العربية وزارة الطاقة والثروة المعدنية الشركة المصرية لنقل الكهرباء الربط الكهربائي الربط الکهربائی مع

إقرأ أيضاً:

المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع اليابان

استقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، بمقر المنظمة بجدة، القنصل العام لليابان بجدة دائيسوكي ياماموتو.
وأوضح آل فهيد أن هذه الزيارة تهدف لتنمية التعاون الدولي مع الدول الرائدة في مجال صناعة السياحة الذين حققوا قفزات مميزة بهذا القطاع مؤخرًا، ولبحث التعاون المشترك مع الجانب الياباني في عدة مجالات.
أخبار متعلقة البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا بقطاع غزةالخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  من جهته رحب القنصل العام الياباني بالتعاون المشترك مع المنظمة، متطلعا لتنشيط التعاون لوضع خطة عمل مشتركة تهدف إلى تنمية التعاون العربي الياباني في المجال السياحي.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يصل الرياض لبدء زيارة تبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • نسبة إنتاج الطاقة النظيفة في الإمارات ترتفع إلى 28%
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية التعاون في إقامة مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية آليات تنفيذ مشروعات في مجال تحويل المخلفات
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولى تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP مُختلف ملفات التعاون المشترك
  • «المشاط» تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل التعاون في عدة ملفات
  • المشاط تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مُختلف ملفات التعاون المشترك
  • السفيرة الأمريكية: ندعم مصر لتكون مركزا إقليميا للطاقة ونسعى لزيادة حجم الاستثمارات
  • المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع اليابان
  • لربط أكثر من 300 جهة.. إطلاق مبادرة الشبكة السعودية للتكامل الحكومي