صحيفة اليوم:
2024-09-15@15:00:17 GMT

استقالة 3 وزراء أوكرانيين ضمن تعديل وزاري كبير

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

استقالة 3 وزراء أوكرانيين ضمن تعديل وزاري كبير

قدم ثلاثة وزراء أوكرانيين استقالاتهم اليوم الثلاثاء وسط تكهنات بشأن تعديل وزاري أكبر فيما تواجه البلاد التي تمزقها الحرب وابلا متزايدا من الضربات الصاروخية الروسية، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.
وأشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في يوليو إلى أنه يستعد لإجراء تعديل وزاري، فيما تقترب أوكرانيا من الشتاء الثالث منذ نشوب الحرب.


أخبار متعلقة رغم ارتفاع الحرارة.. تراجع عدد حرائق الغابات في إسبانياأوكرانيا.. مقتل 41 وإصابة 180 في هجوم صاروخي روسيويجرى التعديل الوزاري فيما تواجه البلاد تحديات متصاعدة شاملة، بينما يكشف موسم التدفئة الذي يلوح في الأفق نقاط ضعف في نظام الطاقة الذي يزداد استهداف روسيا له.

#أوكرانيا.. مقتل 41 وإصابة 180 في هجوم صاروخي روسي#اليوم https://t.co/99cEpMyerl— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2024البرلمان الأوكرانيوقدم استقالته للبرلمان كل من وزير العدل دينيس ماليوسكا ووزير حماية البيئة رسلان ستريليتس ووزير الصناعات الاستراتيجية أوليكسندر كاميشين الذي يشرف على إنتاج الأسلحة المحلية، حسبما قال رئيس البرلمان رسلان ستيفانتشوك في منشور على موقع فيسبوك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس كييف أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

بعد 35 عاماً..الكويت تسقط جنسية علاء حسين الذي عينه صدام حسين رئيس وزراء بعد الغزو

أسقطت الكويت اليوم السبت، رسمياً، جنسية علاء حسين الضابط الكويتي السابق، الذي عينه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بعد الغزو في 1990 رئيساً للحكومة الكويتية الموالية للعراق.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية اليوم، صدور مرسوم بإسقاط الجنسية الكويتية بالتأسيس عن "علاء حسين على الخفاجي، الجبر، ومحمد حمد فقد الجويعد،.
وأَافت "أشار المرسوم إلى أن إسقاط الجنسية جاء بناء على المادة 14-2 من قانون الجنسية الذي أجاز سحب الجنسية إذا ما ثبت قيام حاملها بالعمل لمصلحة دولة اجنبية و هي في حالة حرب مع الكويت او كانت العلاقات السياسية قد قطعت معها".
وعلاء حسين هو ضابط كويتي سابق في الجيش، ترأس "الحكومة الكويتية المؤقتة" التي نصبها نظام صدام حسين بعد الغزو العراقي للكويت، في أغسطس (آب) 1990، وحُكم عليه غيابيا بالإعدام في 1993 بتهمة الخيانة العظمى، وصدر حكم التميز النهائي بالسجن المؤبد بتهمة الخيانة والتآمر مع العدو في زمن الحرب.
أما الجويعد فهو رقيب سابق، في الجيش الكويتي وتعاون مع نظام صدام حسين أثناء الغزو، بتقديم معلومات أمنية للنظام العراقي، وقبض عليه في 2003 ضمن شبكة تجسس كانت تتعاون مع العراق.

مقالات مشابهة

  • بعد الانتخابات..استقالة رئيس وزراء الأردن
  • استقالة مدوية تهز أركان الحوثيين: قيادي كبير يغادر المكتب السياسي
  • بعد 35 عاماً..الكويت تسقط جنسية علاء حسين الذي عينه صدام حسين رئيس وزراء بعد الغزو
  • هجوم جويّ كبير شنّه حزب الله.. هذا ما استهدفه
  • مقتل ضابطين وإصابة آخرين في هجوم لـ"داعش" بالعراق
  • استقالة قائد وحدة 8200 الاستخباراتية على خلفية هجوم 7 أكتوبر
  • مقتل وإصابة 12 في هجوم روسي على خاركيف
  • إسرائيل.. استقالة قائد وحدة في استخبارات الجيش بعد اتهامه بالفشل في منع هجوم حماس
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع الكهرباء في مدينة صفد ومحيطها جراء هجوم صاروخي من لبنان
  • باحث يكشف أسباب استقالة قادة الشرطة الإسرائيلية مؤخرا