كتبت: داليا الظنيني:

قال اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن مصر حريصة على تنوع مصادر السلاح حتى لا تخضع لتحكم أي دولة.

وشدد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، على أن التسليح العسكري القوي لأي دولة يفرض مكانتها في المنطقة.

وأوضح أن هناك تهديدات من كل الاتجاهات الاستراتيجية الأربعة لمصر، لكن القوات المسلحة قادرة على تأمين كافة الاتجاهات الاستراتيجية بقوة وحسم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان هشام الحلبي أحمد موسى برنامج على مسؤوليتي القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية العربية تختتم فعاليات الملتقى الرابع لريادة الأعمال

اختتمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فعاليات الملتقي الرابع للشركات الناشئة رالي مصر لريادة الأعمال، الذي نظمته الأكاديمية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة بلان انترناشونال برعاية جامعة الدول العربية.

شهد حفل الختام الذي أقيم في مقر الأكاديمية بأبي قير بالإسكندرية، حضور ممثلي الهيئات والمنظمات المحلية والدولية، وبمشاركة ما يزيد عن 35 جامعة مصرية، وممثلين عن مجتمع الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال.

وأكد شون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، الملتقى ساهم في إنجاح العديد من أفكار مشروعات الشباب البناءة، التي تساعد في تحقيق النمو الاقتصادي الذي يقوده القطاع الخاص في مصر من خلال ريادة الأعمال.

 

أضاف جونز أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا شريكين في تعزيز ريادة الأعمال في مصر، وقد نجحنا معًا في الوصول إلى 6500 رائد أعمال وتخريج 190 شركة ناشئة، مؤكدًا على مواصلة العمل لتعزيز منظومة ريادة الأعمال في جميع أنحاء مصر لكونها من الدول الشابة والنابضة بالحياة.

من جانبه، أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،  أن تنظيم الملتقى يعكس إيمان الأكاديمية باهمية دعم الابتكار والشباب، والتحول نحو الجيل الجديد من الجامعات الريادية، حيث يعد الملتقى من أكبر الفاعليات التي تعقد في مصر بمجال ريادة الأعمال.

وأضاف عبد الغفار أن الملتقى يمثل رسالة واضحة بدور الأكاديمية العربية في دعم قطاع ريادة الأعمال، بالتعاون ودعم من الشركاء من المنظمات الدولية والمحلية، لخلق وظائف جديدة وإتاحة الفرص للشباب، من أجل إقامة مشروعاتهم وتحقيق التنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: الدولة حريصة على تحويل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان إلى واقع ملموس 
  • النائبة سحر طلعت مصطفى عن إنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية: تنوع الباقات ضرورة
  • الطيور في عسير.. تنوعٌ نادرٌ وهجراتٌ موسميةٌ عززها الغطاء النباتي الكثيف
  • الأكاديمية العربية تختتم فعاليات الملتقى الرابع لريادة الأعمال
  • الإمارات والصين.. حقبة ذهبية من الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الزعاق: العرب القدماء استعانوا بالطبيعة لمعرفة الاتجاهات.. فيديو
  • صحيفة إيطالية:القوات الروسية تتقدم في كل الاتجاهات وكييف تعاني من نقص الموارد
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • مصر حريصة على الاستثمار في طول العمر الصحي لكبار السن
  • الإمارات والصين تبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة