كشف اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، تفاصيل تنظيم معرض مصر للطيران والفضاء في نسخته الأولى بمدينة العلمين الجديدة بحضور الرئيس السيسي.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن المعرض ولد عملاقا ويجذب استثمارات كبيرة ويضع مصر على خريطة سياحة المعارض الدولية.


ولفت اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إلى أن التجهيز للمعرض كبير جدًا، وشهد عروض جوية متنوعة بمشاركة وفود من الصين والإمارات والسعودية وفرنسا.
وقال إن المعرض يقام في نسخته الأولى بمشاركة 300 شركة طيران مدني وعسكري، موضحا أن هذا رقم كبير ولا يمكن الوصول له إلا بعد مرور بضع نسخ.
وواصل اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن هذه الشركات تمثل 100 دولة بينها منتجة للطيران، وكانت هناك طائرات درون في المعرض.
وشدد على أن هناك ثقة كبيرة في الصيانة المصرية لمحركات الطائرات العالمية، حيث إن إجراء صيانة للطائرات كان يستلزم الحصول على تصريح من الشركة الأم.
وأردف اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن الصين شاركت في معرض مصر للطيران والفضاء بطائرة نقل عسكرية في أول ظهور لها خارج الصين.
ولفت إلى أن عرض الرافال يظهر القدرة العالية للمقاتلة الفرنسية وهناك منافسة شرسة في معرض مصر للطيران والفضاء، موضحا أن هناك دول كثيرة حرصت على شراء الرافال بعد مصر.
وواصل اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن مصر حريصة على تنويع مصادر السلاح حتى لا تخضع لتحكم أي دولة.
وأشار إلى أن القوات المسلحة قادرة على تأمين مصر من التهديدات الاستراتيجية، لافتا إلى أن هناك تهديدات من كل الاتجاهات الاستراتيجية الأربعة.
واختتم اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن فريق الألعاب الجوية المصري مدرب على أعلى مستوى ويتميز بالكفاءة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بحضور الرئيس السيسي السعودية وفرنسا جذب استثمار السعودية استثمارات أكاديمية الإعلامي أحمد موسى مصر للطيران رئيس السيسي إعلام العلمين الجديدة أكاديمية ناصر العسكرية المعارض الدولية هشام الحلبي أكاديمية ناصر مدينة العلمين الرئيس السيس لرئيس السيسي بمدينة العلمين الجديدة مستشار بأکادیمیة ناصر العسکریة معرض مصر للطیران والفضاء اللواء طیار هشام الحلبی إلى أن

إقرأ أيضاً:

بعد إيقاف عقود بعضهم.. رسالة من حراك المعلمين المتعاقدين إلى الحلبي

توجه حراك المعلمين المتعاقدين برسالة إلى وزير التربية طالبوا من خلالها إعادة النظر بقرار يرمي إلى إيقاف عقود المتعاقدين ما دون 10 ساعات أسبوعية في التعليم الأساسي، وما دون 7 ساعات في التعليم الثانوي.   وجاء في بيان صادر عنهم:" بعد ورود معلومات إلينا عن قرار اتخذته وزارة التربية يرمي إلى إيقاف عقود المتعاقدين ما دون 10ساعات أسبوعية في التعليم الأساسي، وما دون 7 ساعات في التعليم الثانوي، وعدم معرفة وضع المستعان بهم بعد، فإننا نتوجه إلى وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، الذي كان ولا يزال يسعى لانطلاقة عام دراسي سليم، ونعرف حرصه وسعيه لتأمين كامل حقوق المعلمين، متعاقدين وملاكًا، أن يعيد النظر بهذا القرار الذي سيظلم شريحة واسعة من المتعاقدين، ولا سيما في هذه الظروف الاقتصادية والمعيشية القاهرة".   أضاف البيان: "إننا نتمنى على معاليه، العودة عن هذا القرار، ونحن على يقين بأنه لا يقبل أن يُظلم أي متعاقد في عهده، ولا نريد أن يدفع هؤلاء الزملاء ضريبة انطلاقة العام الدراسي الجديد". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • الحلبي اتصل بوالد الشهيدين عليان معزيا
  • بمشاركة نجوم الرياضة.. تكريم 1500 من أبناء و طلاب منشأة ناصر المتفوقين دراسيا | صور
  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران
  • بمشاركة 16 دولة عربية.. إعداد القادة يختتم برنامج «إعداد قادة الذكاء الإصطناعي وحرب المعلومات»
  • تقرير جديد يثير المخاوف بشأن مستقبل وكالة ناسا
  •  بمشاركة ليبيا.. اجتماع عربي لاتيني لدعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
  • مصر تستضيف المنتدى الحضري العالمي بمشاركة 160 دولة
  • بعد إيقاف عقود بعضهم.. رسالة من حراك المعلمين المتعاقدين إلى الحلبي
  • مشيداً بمشاركة المنتجات النفطية.. وكيل الوزارة لشؤون التوزيع يؤكد اهمية معرض العراق الدولي للطاقة
  • الفريق ركن “خالد حفتر ” يتفقد المرافق العسكرية في طبرق