اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الثلاثاء الموافق ٣ سبتمبر الجاري، بقيادات القطاع مُتعدد الأطراف والأمن الدولي وأعضاء القطاع، وذلك في إطار الحرص على التواصل المُباشر بصورة دورية مع قطاعات الوزارة والاستماع إلى تقييمهم حيال أولويات السياسة الخارجية المصرية في المرحلة المُقبلة، والاستعداد للمشاركة المصرية في فعاليات الشق رفيع المستوي للدورة الـ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة المُقرر عقدها خلال الشهر الجاري.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء على أن الدبلوماسية المصرية تولي أهمية متقدمة للعمل الجماعي مُتعدد الأطراف، وتعزيز فعالية المنظومة الأممية للاضطلاع بدورها لحماية السلم والأمن الدوليين، لا سيما في ظل المرحلة الراهنة التي يشهد فيها النظام الدولي عددًا كبيرًا من التحديات المتشابكة والعابرة للحدود.

ونوه وزير الخارجية   إلى اضطلاع القطاع المعني بالشئون مُتعددة الأطراف والأمن الدولي بمسئولية كبيرة في الدفاع عن المصالح المصرية في مختلف المنظمات والتجمعات الدولية، مشيرًا إلى أن التحديات الجسام التي تواجهها الدولة المصرية لا تقتصر على التحديات الأمنية والاستراتيجية، ولكنها تتضاعف في الوقت الراهن مع تزايد الطبيعة الفنية للموضوعات محل النقاش وتقاطعها بصورة مباشرة مع مصالح الأمن القومي المصري. وأكد الدكتور عبد العاطي في هذا السياق على ثقته في قدرة الدبلوماسية المصرية على الدفاع عن المصالح المصرية والإلمام بالطبيعة الفنية لتلك الموضوعات لمواجهة التحديات البازخة والمتزايدة التي تشهدها الساحة الدولية في الآونة الأخيرة، والتنسيق المستمر مع الجهات الوطنية ذات الاختصاص.  

وأوضح المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول أيضًا الاستعدادات الجارية للمشاركة المصرية في فعاليات الشق رفيع المستوي للدورة الـ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة المُقرر عقدها فى نيويورك الشهر الجاري، حيث تم استعراض أهم الاجتماعات والفعاليات التي ستشارك فيها مصر، والرسائل السياسية الهامة التي تحرص مصر علي إيصالها للدول المشاركة خلال الاجتماعات، وأهداف المشاركة المصرية بشكل عام.

 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي وزارة الخارجية والأمن الدولی المصریة فی

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية.

وشمل التدشين منصتي راسل وعرين لتوفير الخدمات التقنية الإدارية والمالية، بهوية نظم ذكية وآمنة، وبأسلوب يتسم بالسرعة والأمان والشفافية، مع الربط بالمنصات الوطنية لتحقيق التكامل بجودة عالية.

كما دشن سموه برامج الدراسات العليا المتمثلة في ثلاثة برامج ماجستير في الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والقيادة الإدارية، ومجموعة من التخصصات في الدبلوم العالي تشمل إدارة الكوارث والأزمات الأمنية، والعدالة الجنائية وحقوق الإنسان، ونظم المعلومات الجغرافية الأمنية، والأمن الفكري، والسلامة والأمن الصناعي، والتحقيق والأدلة الجنائية، ومكافحة الجرائم المعلوماتية، إلى جانب تدشين الدبلوم العالي في القانون الإداري الذي يعد خطوة إستراتيجية تهدف إلى تنمية المهارات القانونية، وتعزيز التوعية بما يتصل بأعمال الجهات الإدارية والأمنية، إضافةً إلى ترسيخ العلوم القانونية ذات الصلة.

اقرأ أيضاًالمجتمعمحلي تنومة يعقد جلسته الثانية من الدورة العادية الثالثة

كما دشن الأمير عبدالعزيز بن سعود “البرامج التدريبية لمعهد التدريب النسائي الأمني” الذي يقدم 24 برنامجاً تدريبياً في مجالات متعددة، تشمل العلوم العسكرية والأمنية والإدارية وتقنية المعلومات والاتصالات، مما سيسهم في تأهيل أكثر من 1200 متدربة للعمل في 20 قطاعًا وجهة مستفيدة.

رافق سموه خلال التدشين معالي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون العسكرية اللواء الدكتور سليمان بن عبدالعزيز الميمان، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • إقامة يوم وطني للتمور المصرية.. أبرز توصيات مؤتمر «التحديات والحلول» بالغردقة
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية
  • وزير الاقتصاد يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي الشريف
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • حملة «إيد واحدة».. دعم مستمر للأكثر احتياجا في مواجهة التحديات الاقتصادية الخارجية
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بالمحافظات
  • الخارجية الايرانية تستدعي رؤساء البعثات الدبلوماسية لبريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا للاحتجاج
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بجميع محافظات الجمهورية