الثورة نت/..

دشن بالجامع الكبير بصنعاء مساء اليوم مهرجان الموالد والمدائح النبوية الموسم الثاني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم، تنظمه “إذاعة سام إف إم”، ومؤسسة الإمام زيد بن علي الثقافية.

وفي التدشين الذي حضره وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، قدّم المنشد عبدالخالق البحري أناشيد وابتهالات في مدح خير البرية رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح مدير إذاعة “سام إف إم” حمود شرف الدين أن الموسم الثاني من مهرجان الموالد والمدائح النبوية، يدشن في الجامع الكبير بصنعاء لمكانته التاريخية وقدسيته.

وأشار إلى أن أيام المهرجان سيتم إحياء المولد النبوي بالمدائح والأناشيد التي تختص بذكر السيرة العطرة للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم في عدد من المساجد بالمحافظات ما بين صلاتي المغرب والعشاء.

وأفاد بأن أيام المهرجان التي تستمر حتى يوم الـ 12 من ربيع الأول سيصاحبه أمسيات في محافظة الحديدة إلى جانب الموالد والمدائح النبوية تتضمن أمسيات وفعاليات ثقافية وإنشادية .. داعياً إلى حضور أيام المهرجان في المساجد التي ستقام بها الموالد والمدائح بالمحافظات.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

النائب الأول لرئيس الوزراء يطلع على الترتيبات النهائية في ساحة ميدان السبعين بصنعاء

الثورة نت/..

اطلع النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، مساء اليوم على الترتيبات النهائية في ساحة ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء التي ستشهد الفعالية الاحتفالية الرئيسية يوم غد بذكرى المولد النبوي الشريف.

واستمع العلامة مفتاح إلى شرح من نائب رئيس اللجنة التنظيمية محمد حيدرة، عن سير التحضيرات لاستقبال الحشود الجماهيرية ضيوف الرسول الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، ومستوى التنظيم من قبل مختلف الوزارات المعنية والجهات ذات العلاقة وأمانة العاصمة في هذه الساحة، والذي أوضح أن كافة الجهات أنجزت كافة المهام الموكلة لها سواء ما يتصل بتنظيم الساحة وتجهيزها أو بمسار النقل التلفزيوني والإذاعي المباشر لمجريات الحفل وكذا ما يتعلق بالطواقم الطبية وكذا التأمين الأمني للساحة.

وبارك العلامة مفتاح، كافة الجهود التي بذلت لتجهيز الساحة لاستقبال الحشود الشعبية وتأمين مختلف مقومات نجاح الفعالية وتحقيق غايتها الدينية والإنسانية.

وأثنى على الدور الهام الذي قامت به اللجنة التنظيمية بما في ذلك تنسيق جهود مختلف الجهات المعنية وذات الصلة.. سائلا الله العون للجميع في أداء مهامهم وواجباتهم.

مقالات مشابهة

  • حشود غير مسبوقة بحجة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يطلع على الترتيبات النهائية في ساحة ميدان السبعين بصنعاء
  • اختتام فعاليات وأمسيات مهرجان الموالد والمدائح النبوية في ساحل البحر الأحمر
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اختتام مهرجان الموالد والمدائح النبوية في ساحل البحر الأحمر
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • المولد النبوي.. وصف الجسد الشريف لسيدنا محمد
  • تدشين مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني الثاني في بني الحارث بالأمانة