تدشين المهرجان الثاني للموالد النبوية في الجامع الكبير بصنعاء
تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT
الثورة نت/..
دشن بالجامع الكبير بصنعاء مساء اليوم مهرجان الموالد والمدائح النبوية الموسم الثاني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم، تنظمه “إذاعة سام إف إم”، ومؤسسة الإمام زيد بن علي الثقافية.
وفي التدشين الذي حضره وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، قدّم المنشد عبدالخالق البحري أناشيد وابتهالات في مدح خير البرية رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأوضح مدير إذاعة “سام إف إم” حمود شرف الدين أن الموسم الثاني من مهرجان الموالد والمدائح النبوية، يدشن في الجامع الكبير بصنعاء لمكانته التاريخية وقدسيته.
وأشار إلى أن أيام المهرجان سيتم إحياء المولد النبوي بالمدائح والأناشيد التي تختص بذكر السيرة العطرة للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم في عدد من المساجد بالمحافظات ما بين صلاتي المغرب والعشاء.
وأفاد بأن أيام المهرجان التي تستمر حتى يوم الـ 12 من ربيع الأول سيصاحبه أمسيات في محافظة الحديدة إلى جانب الموالد والمدائح النبوية تتضمن أمسيات وفعاليات ثقافية وإنشادية .. داعياً إلى حضور أيام المهرجان في المساجد التي ستقام بها الموالد والمدائح بالمحافظات.
المصدر: الثورة نت
إقرأ أيضاً:
حكم قراءة القرآن بدون وضوء «الإفتاء توضح»
هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء؟.. سؤال يبحث عنه الكثير عبر محرك البحث العالمي جوجل، وذلك تزامنا مع اقتراب شهر رمضان، فشهر رمضان هو شهر القرآن يقرأ فيه المسلمون القرآن الكريم ويختمونه وهناك من يختم القرآن أكثر من مرة، ولذلك يكثر البحث على محرك البحث العالمي جوجل عن قراءة القرآن الكريم بدون وضوء
قالت دار الإفتاء المصرية، إنه لا يجوز شرعًا مس المصحف إلا لمن كان طاهرًا من الحدثين جميعًا، وهو قول مالك والشافعي والحنابلة، واحتجوا بكتاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم لعمرو بن حزم: «أَنْ لَا يَمَسَّ الْقُرْآنَ إِلَّا طَاهِرٌ» أخرجه الإمام مالك في "الموطأ".
قراءة القرآنوقال ابن عمر رضي الله عنهما: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «لا يَمَسُّ الْقُرْآنَ إِلا طَاهِرٌ» أخرجه الطبراني في "الكبير"، وقال أبو حنيفة: يجوز حمله بعلاقته بدون وضوء، ومنع ذلك مالك والشافعي.
أما بالنسبة للقراءة من المصحف: فأكدت دار الإفتاء أنه يجب على القارئ أن يكون على طهارة تامة من الحدثين الأصغر والأكبر، لحديث علي رضي الله عنه: رَأَيْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ يَتَوَضَّأُ، ثُمَّ قَرَأَ شَيْئًا مِنَ الْقُرْآنِ، ثُمَّ قَالَ: «هَكَذَا لِمَنْ لَيْسَ بجُنُبٍ، فَأَمَّا الْجُنُبُ فَلَا، وَلا آيَةً» أخرجه أبو يعلي في "مسنده". أما إذا كان القارئ حافظًا للقرآن أو لجزء منه ويتلوه بغير مس للمصحف فلا مانع من ذلك شرعًا.
اقرأ أيضاًتفسير رؤية «قراءة القرآن» بالمنام لابن سيرين
بعد واقعة الشيخ محمود الشحات.. الإفتاء توضح حكم من يتقاضى أجرا لقراءة القرآن
عالم أزهرى: قراءة القرآن بتدبر وحضور القلب تجعل المسلم في أجواء روحانية خاصة