رفع فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة مكة المكرمة مستوى استعداده تزامنًا مع تحذيرات المركز الوطني للأرصاد بشأن الأحوال الجوية الماطرة التي تشهدها المنطقة.

وأكد مدير الفرع الدكتور مصطفى بن جميل بلجون على جاهزية غرفة القيادة والتحكم، وجميع المراكز الإسعافية وفرق الاستجابة النوعية والفرق التطوعية لمواجهة الحالة المطرية الغزيرة.

وأوضح بلجون أن الخدمة الإسعافية لم تتأثر بفضل الله.

وأشار إلى أن الهيئة قامت برفع الجاهزية في 98 مركزًا في منطقة مكة المكرمة، حيث يعمل بها 1,420 مقدم خدمة من أطباء وأخصائيين وفنيي طب طوارئ، مجهزين بكامل الاستعدادات. كما تم توفير 149 آلية تشمل سيارات إسعاف مجهزة وآليات للكوارث والأزمات والإسعاف الجوي لدعم الخدمات الإسعافية الأرضية.

وأهابت هيئة الهلال الأحمر السعودي جميع المواطنين والمقيمين باتباع التعليمات الصادرة من الجهات المختصة، وأخذ الحيطة والحذر عند حدوث هذه التقلبات الجوية والالتزام بقواعد السلامة المرورية للحفاظ على سلامتهم من الحوادث، لا قدر الله، خاصةً عند هطول الأمطار الغزيرة، والقيادة بحذر شديد على الطرق السريعة، والابتعاد عن الأماكن الخطرة، كمجاري السيول وتجمعات الأمطار، وعدم التجمهر حول الحوادث، وإفساح المجال أمام الفرق الإسعافية لتقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه لمحتاجيها.يُذكر أن الهيئة تتلقّى اتصالات طالبي الخدمة الإسعافية على الرقم “997”، وتطبيق أسعفني على مدار 24 ساعة في حال حدوث أي طارئ لا قدر الله.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

صور.. "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية

نظم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة القصيم بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، عددًا من الفعاليات والدورات المتخصصة.
وجاء ذلك بمشاركة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وغير الربحي، في حديقة العقيلات ببريدة.عدة أركان توعويةوتضمّنت الفعالية عددًا من الأركان التوعوية والتعريفية للإسعافات الأولية، لبيان أهمية الإسعافات الأولية في الحفاظ على الأرواح.
أخبار متعلقة لمدة 9 أشهر.. "أكاديمية طويق" تطلق أول دبلوم بمجال الذكاء الاصطناعيالأرصاد: السجلات المناخية تعطي مؤشرًا تصاعديًا للظواهر الجويةوشارك فيها هيئة الرياضة وعدد من الجهات الحكومية والأهلية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية - واس "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });زيادة الوعي لدى شرائح المجتمعوتهدف إلى زيادة الوعي لدى شرائح المجتمع حول كيفية التعامل مع الحالات الإسعافية عند الإصابات الرياضية كالإغماء.
بالإضافة إلى الاختناق والحروق، والكسور، وغيرها من الإصابات الشائعة.
ويقدمها نخبة من المتخصصين في مجال "الخدمات الطبية الطارئة".

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة وصواعق.. "الأرصاد" يحذر من طقس مكة المكرمة
  • فرع الهلال الأحمر بعسير ينظم فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • الحريري هنأ بـالمولد النبويّ: أسأل الله أن يرفع هذه الغُّمةَ عن فلسطين ولبنان
  • هيئة الهلال الأحمر بمنطقة القصيم تنظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية
  • صور.. "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • السعودية تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة في هذه المناطق
  • الهلال يعلن جاهزية نحم الفريق لمواجهة الرياض
  • رغم الهجوم والتهكم.. ما زلت مناصرًا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون