علق الإعلامي نشأت الديهي، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة غدًا لتركيا والتي تعد الأول من نوعها خلال الفترة الأخيرة، ومن المرتقب أن تناقش هذه الزيارة العديد من الموضوعات والشراكة والتعاون الثنائي بين مصر وتركيا.

نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة السيسي المرتقبة لتركيا
 

وأوضح "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على "ten"، مساء الثلاثاء، أن زيارة السيسي لتركيا ستناقش الكثير من الملفات مثل الصحة والتعدين والدفاع والإعلام والتعليم، والتجارة والاقتصاد، والوفد الذي سيرافق الرئيس السيسي سيكون كبير جدًا، مؤكدًا أن الزيارة ستؤدي إلى تفعيل العمل الدبلوماسي على المستوى الرئاسي، بدلاً من المستوى الوزاري أو المخابراتي.

 

وأشار إلى أن هذه الزيارة تعكس أن الدولة المصرية كانت تسير على الطريق الصحيح خلال السنوات الماضية، مشددًا على أن مصر ليست لديها أي خصومات شخصية مع أنقرة، والإعلام المصري كان يهاجم بعض الدول بسبب احتضان، أو احتواء بعض الإرهابيين في بعض الدول.
 

وتابع: “الخصومة لا يمكن ان تستمر إلى الأبد، لافتًا إلى أن المواقف المصرية ثابتة ولم تتغير، ولكن الأخرون هم من استداروا وقاموا بتعيير مواقفهم، ومصر رحبت بهذا الأمر”..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي تركيا نشأت الديهي مصر وتركيا

إقرأ أيضاً:

خلال زيارة مفاجئة لمحطة غرب القاهرة.. وزير الكهرباء: خطة عاجلة لتحسين جودة التغذية

كتب- محمد صلاح:

أجرى الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، زيارة مفاجئة إلى محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بقدرة 2010 ميجاوات بمنطقة سقيل محافظة الجيزة، والتي تمثل 22% من قدرة شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء و19% طبقا لمتطلبات التشغيل الآمن للمركز القومي للتحكم في الطاقة، وذلك لمتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلى للتشغيل ومعدلات استهلاك الوقود مقارنة بالطاقة المولدة.

بدأ عصمت الجولة الميدانية بتفقد القطاعات المختلفة ووحدات التوليد، وغرفة التحكم الرئيسية بالمحطة، حيث استمع إلى شرح تفصيلي من مسؤولي التشغيل والصيانة بالمحطة حول كفاءة عمل الوحدات وإجمالي الطاقة المولدة ومقارنة ذلك بمعدلات استهلاك الوقود، بالإضافة إلى خطة الصيانة والجداول الزمنية للتنفيذ ومدى مراعاة ذلك وأوقات الذروة وارتفاع الأحمال على الشبكة القومية الموحدة للكهرباء.

وناقش الوزير خطة مواجهة الأعطال ومعدلاتها ومستوياتها المختلفة وسرعة استجابة فرق العمل في إطار الخطة العامة لتحقيق جودة التشغيل، وتمت مناقشة الكفاءة الإنتاجية والقدرات التوليدية للوحدات ومعدلات الوفر في استهلاك الوقود وأكواد التشغيل وأنظمة الحماية المختلفة لضمان الكفاءة العالية في ظل موجات الحرارة العالية.

ووجه عصمت بمراجعة نظام التشغيل وخطة الصيانة طبقا للوقود المستخدم واعتماد جداول زمنية محددة للتنفيذ تراعي متطلبات الشبكة القومية الموحدة، مؤكدا وجود خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في ظل سياسة مزيج الطاقة الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد.

وأشار إلى الخطة العاجلة لتحسين جودة التغذية وكفاءة استخدام الوقود التقليدي وخفض الفاقد في التيار على كافة الجهود خاصة في شبكات التوزيع وضمان الاستدامة والاستقرار، موضحا أن استمرار التواجد الميداني في مواقع العمل إنتاجًا ونقلاً وتوزيعا، من جانب مستويات الإدارة المختلفة وتحقيق مستهدفات الخطة المرحلية فيما يخص الالتزام بمعايير التشغيل الجيد وتحسين معدلات الأداء والوصول إلى المعايير العالمية لتوليد الكهرباء من وحدة الوقود المستخدم سيكون من أهم محددات تقييم الأداء خلال المرحلة الحالية.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • الديهي: إثيوبيا أصبحت دولة مزعجة وعلى خلاف مع 6 دول
  • مصر لا تريد الحرب.. الديهي: تواجدنا في الصومال وفقًا للقانون الدولي
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا
  • خريجو الجامعات الأهلية: فخورون ونسير على الطريق الصحيح للانخراط في سوق العمل
  • نشأت أكرم يوجّه رسالة للاعبي النصر.. فيديو
  • خلال زيارة مفاجئة لمحطة غرب القاهرة.. وزير الكهرباء: خطة عاجلة لتحسين جودة التغذية
  • رويترز: زيارة محتملة للرئيس الأمريكي إلى أنغولا خلال الأسابيع المقبلة
  • بوتين: ننتظر زيارة بزشكيان لتوقيع اتفاق جديد للتعاون الاستراتيجي
  • برج السرطان.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر: تسير في الطريق الصحيح