أعلنت شركة هواوي (Huawei) عن خطتها لعقد حدث إطلاق منتج هذا الشهر، وقد جاء هذا الإعلان بعد ساعات فقط من الكشف السنوي لشركة آبل (Apple)عن هاتف آيفون 16 الجديد، حيث تتطلع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة لسرقة الأضواء من منافستها الأميركية.

وسيقام الحدث في العاشر من سبتمبر/أيلول الجاري الساعة 2:30 مساء بتوقيت بكين، وفقا لما ذكرته هواوي في منشور على خدمة ويبو (Weibo) الصينية المشابهة لمنصة إكس (X) يوم الاثنين.

وسيكون هذا التوقيت في وقت متأخر من مساء التاسع من سبتمبر/أيلول الجاري على الساحل الغربي للولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يقام حدث آبل.

ومن المتوقع أن تكشف آبل عن سلسلة هواتف آيفون 16 صباح التاسع من سبتمبر/أيلول في حدثها الذي يحمل شعار "إنه وقت التوهج".

ومن غير الواضح ما الذي تخطط هواوي لإطلاقه في حدثها. فقد قال ريتشارد يو، الذي يرأس مجموعة تكنولوجيا المستهلك والسيارات في هواوي، إن "المنتج الرائد والمبتكر هنا".

وذكر يو أن "هذا المنتج هو منتج تاريخي فكر فيه آخرون ولكنهم لم يتمكنوا من صنعه". وأضاف المسؤول التنفيذي أنه بعد 5 سنوات من الاستثمار، حولت هواوي الخيال العلمي إلى حقيقة.

كانت هواوي في السابق أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم، لكن أعمالها في مجال الهواتف المحمولة تضررت بشدة بسبب العقوبات الأميركية التي منعت وصولها إلى أحدث أشباه الموصلات.

وفي العام الماضي، أطلقت الشركة التقنية التي يقع مقرها الرئيسي في شنتشن هاتفا جديدا يحتوي على شريحة متقدمة إلى حد ما، مما أثار دهشة صناع السياسات في واشنطن وعالم التكنولوجيا. وفي هذا العالم أطلقت هواوي هاتفا ذكيا آخر.

لقد تحدى صعود هواوي شركة آبل في الصين. فمنتجات آبل فقدت مكانتها بين أكبر 5 شركات للهواتف الذكية من حيث الحصة السوقية في الصين خلال الربع الثاني من العام، وفقا لأبحاث شركة كاناليس (Canalys). في حين شهدت شحنات الهواتف الذكية من هواوي في الصين زيادة بنسبة 41% على أساس سنوي في الربع الثاني، وهي الأسرع بين العلامات التجارية الخمس الكبرى.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

“هواوي” تطرح هاتفا قابلا للطي 3 مرات

يمن مونيتور/اندبندنت عربية

كشف رئيس قسم المستهلكين في الشركة ريتشارد يو عن الطراز الجديد من هواتف “هواوي” والمسمى “مايت إكس تي”، خلال مؤتمر عبر الإنترنت للمجموعة من مقرها الرئيسي في شنتشن (جنوب الصين)، وستُطرح هذه الهواتف للبيع في 20 سبتمبر الجاري.

كشفت شركة الاتصالات الصينية العملاقة “هواوي” اليوم الثلاثاء عن أول هاتف محمول قابل للطيّ ثلاث طيات في العالم، بعد ساعات قليلة من إعلان منافستها الأميركية “أبل” عن مجموعة جديدة من هواتف “آي فون” مجهزة بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

وكشف رئيس قسم المستهلكين في الشركة ريتشارد يو عن الطراز الجديد من هواتف “هواوي” والمسمى “مايت إكس تي”، خلال مؤتمر عبر الإنترنت للمجموعة من مقرها الرئيسي في شنتشن (جنوب الصين)، وستُطرح هذه الهواتف للبيع في 20 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وعلى رغم أن الهاتف بتصميمه الأحمر والذهبي، يستهدف فئة محددة من الزبائن، إلا أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص سجّلوا مسبقاً ليتلقوا تنبيهاً عندما يصبح متوافراً.

وقال ريتشارد يو خلال عرض الهاتف “لطالما كانت (هواوي) رائدة في قطاع الهواتف القابلة للطي”، وهذا النموذج الجديد الذي يبدأ سعره بـ19999 يوان صيني (أكثر من 2760 دولاراً) “هو الأول في العالم الذي يمكن طيّه ثلاث طيات”، وأضاف “لقد بذلنا جهوداً كبيرة لحل مشكلة الإنتاج الضخم والثقة المحيطة بالمنتج”.

ويأتي هذا الإعلان غداة طرح “أبل” مجموعتها الجديدة من أجهزة “آي فون” هي أول هواتف ذكية من تصنيعها مزوّدة بـ”أبل إنتلجنس”، نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يمثل التكنولوجيا الأبرز في سيليكون فالي.

وكانت “هواوي” منذ سنوات في خضم منافسة تكنولوجية شديدة بين الصين والولايات المتحدة التي تتهم الشركة من دون تقديم أدلة، بالقدرة على التجسس لمصلحة السلطات الصينية.

وتنفي “هواوي” هذه الاتهامات بشكل قاطع، ولكن منذ عام 2019 أدت العقوبات التي فرضتها واشنطن إلى عزل الشركة عن سلاسل التوريد العالمية للتقنيات والمكونات الأميركية.

مقالات مشابهة

  • معلومات جديدة حول الصاروخ اليمني الذي استهدف تل أبيب.. مدة التحليق مفاجئة
  • أشجار لبنان تنازع: تدمير ممنهج للثروة الحرجية والعين على أيلول وتشرين!
  • الدستورية الجزائرية: الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية اليوم
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • “هواوي” تطرح هاتفا قابلا للطي 3 مرات
  • في 14 أيلول 1982...هكذا أنقذني من الموت
  • لأول مرة.. دولة تمنح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يتخلى عن إقامته وجنسيته ويغادرها
  • السعودية تتألق في الإعلان الرسمي للموسم الثالث من “I am Georgina”
  • من سرق الأضواء أكثر.. «أبل آيفون 16» أم «هواوي Mate XT»؟
  • رحيله أثار الجدل.. الإعلامي «حاتم مأمون» رمز ثوري أم كادر أمني؟