قالت وزارة الخارجية الأميركية، مساء الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، إن المحادثات التي أجريت، الأسبوع الماضي، بشأن وقف إطلاق النار في غزة ، وإطلاق سراح المحتجزين، كانت بناءة وحققت تقدماً، مشددة على ضرورة أن يتحلى الطرفان بالمرونة.

تغطية متواصلة بالصور والفيديو على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليغرام هنا

وأضاف المتحدث باسم الوزارة، ماثيو ميلر، في تصريحات للصحافيين، أن الولايات المتحدة ستواصل، خلال الأيام المقبلة، العمل مع الشركاء الإقليميين لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق.

إقرا/ي أيضا: إدارة بايدن تقدم عرضا أخيرا لوقف إطلاق النار في غـزة خلال أيام

وفي ذات السياق قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، إن البيت الأبيض يعمل على مقترح لتأمين الإفراج عن الرهائن المتبقين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وتوفير المساعدات للقطاع، ووقف القتال.

واعتبر كيربي أن الإسرائيلي الذي يحمل الجنسية الأميركية، جولدبيرج بولين، و5 آخرين "أعدموا"، وأن حركة " حماس " الفلسطينية هي المسؤولة، في إشارة إلى إعلان إسرائيل، الأحد، العثور على جثامين 6 محتجزين لدى "حماس" في نفق بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، بينهم بولين الذي نال شهرة واسعة بسبب جهود إطلاق سراحه، وحمّلت "حماس"، إسرائيل، مسؤولية "سقوط الأسرى لدى المقاومة".

وأضاف كيربي أن الرئيس جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، التقيا، الاثنين، الفريق الأميركي المشارك في المفاوضات الخاصة بمساعي اتفاق الهدنة، مشيراً إلى أن بايدن يشارك شخصياً في العمل مع فريق المفاوضات وزعماء من أنحاء العالم لتأمين التوصل إلى صفقة، لكنه لم يوضح ما أسفرت عنه هذه اللقاءات.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

هاليفي يعترف: إعادة الأسرى من غزة دون اتفاق تزداد صعوبة

اعترف رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، السبت، بصعوبة استعادة الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة دون اتفاق، مؤكدا أن المهمة تزداد تعقيدا مع مرور الوقت. 

و أبلغ عائلات الأسرى المحتجزين في غزة بذلك خلال لقاء وصفته القناة "12" العبرية الخاصة بأنه كان "عاصفا"، حين قال هاليفي أن "المهمة ستصبح أكثر صعوبة مع مرور الوقت".

وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي" يواجه مخاطر كبيرة في سبيل جمع المعلومات الاستخباراتية حول الأسرى في غزة.

وأكد هاليفي على أن "ما لم يتم التوصل إلى اتفاق مع حماس بشأن الرهائن، فإننا سنبذل قصارى جهدنا لإعادة أكبر عدد ممكن منهم".

وفيما يتعلق بموعد نهاية الحرب على غزة، قال هاليفي، لممثلي عائلات الأسرى إنه "لا يعرف متى ستنتهي"، مضيفا أن "الجيش الإسرائيلي ليس قريبًا من تحقيق ذلك".

من جهتها، أعربت عائلات الأسرى الإسرائيليين لهاليفي، عن مخاوفها من أن يؤدي الضغط العسكري في غزة إلى مقتل ذويهم، وفق القناة الـ"12".


وقال ممثلون عنها، إنهم يخشون عودة أبنائهم أمواتًا، كما حدث مع الأسرى الستة الذين تم انتشال جثامينهم مؤخرا.

ومطلع الشهر الجاري، أعلن جيش الاحتلال عثوره على 6 من جثث أسراه داخل نفق في محافظة رفح جنوبي غزة، وتعقيبا على ذلك، أكدت حماس، في بيان، أن هؤلاء الأسرى "قتلوا بقصف إسرائيلي".

وتتهم عائلات الأسرى والمعارضة ومسؤولون أمنيون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعرقلة التوصل إلى اتفاق مع حماس لإنهاء الحرب، بما يتضمن صفقة إعادة الأسرى، خشبة تفكك حكومته، إذ يهدد وزراء اليمين المتطرف بالانسحاب منها وإسقاطها، في حال القبول باتفاق ينهي الحرب على غزة.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • نتانياهو يزور نيويورك وسط خلافات مع بايدن
  • هاليفي يعترف: إعادة الأسرى من غزة دون اتفاق تزداد صعوبة
  • بايدن: واشنطن ولندن ستواصلان العمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • عاجل | آخر تطورات أسعار الذهب في مصر بعد الارتفاعات الأخيرة
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • عدد حفارات النفط الأميركية يرتفع 5 خلال الأسبوع الماضي
  • بايدن معلّقا على التهديدات الأخيرة للرئيس الروسي: “لا أفكر كثيرا في بوتين”
  • البابا فرنسيس يأسف لغياب تقدم نحو السلام في غزة
  • السيسي: جهود مستمرة مع الدوحة وواشنطن لتعزيز فرص التهدئة بغزة