سيطرت على الإسرائيليين حالة من الغضب الشديد، بعد تنظيم حفل زفاف ضخم لابنة مسؤول كبير في وزارة الإسكان الإسرائيلية بإحدى القاعات في مدينة القدس المحتلة، وذلك بحضور بعض وزراء حكومة نتنياهو، في وقت كانت أسر عدد من المحتجزين يتسلمون جثث ذويهم، ووسط إضراب الآلاف في إسرائيل للمطالبة بصفقة لتبادل الأسرى المحتجزين في غزة.

صدمة كبيرة لأهالي المحتجزين في غزة

وبحسب موقع صحيفة «يسرائيل هيوم»، فإنه رغم حالة الفوضى والإضراب في إسرائيل إلا أن مسؤولا كبيرا بوزارة الإسكان احتفل بزفاف ابنته في حفل ضخم بقاعة كبيرة في مدينة القدس، وتسبب ذلك في صدمة كبيرة للإسرائيليين، حيث اتهموا الحضور وأعضاء الحكومة بعدم الشعور بالمسؤولية.

وبحسب موقع «والا» الإسرائيلي، فإن حفل الزفاف الذي أقيم في قاعة «جوتنيك» بالقدس، شارك فيه وزير الدفاع يوآف غالانت، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، ووزير الأمن القومي إيتامار بن جابر، ورئيس معسكر الدولة بيني غانتس، ورئيس الكنيست أمير أوحانا وجميع أعضاء مكتب نتنياهو، وتصافح السياسيون، ونشروا الابتسامات، وهللوا، بل وكان هناك من انضم إلى حلبة الرقص مع والد العروس. 

وأكدت الصحيفة وجود حالة غضب كبيرة بسبب الحفل، مشيرة إلى أن أعضاء الكنيست لم يكلفوا أنفسهم لاستيعاب ما يحدث داخل دولة الاحتلال، ولم يقدرّوا شعور أهالي المحتجزين في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو وزراء نتنياهو القدس المحتلة حفل زفاف غضب في إسرائيل

إقرأ أيضاً:

عائلات المحتجزين بغزة: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل

ذكرت عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة، أن تمسك رئيس الوزراء بنيامين  نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

أستاذ قانون دولي: الحكم بالإعدام على نتنياهو من "الجنائية الدولية" احتمال وارد رائد في جيش الاحتلال: موافقة نتنياهو على إعفاء الحريديم من التجنيد خطأ

وأكدت عائلات المحتجزين أنه يجب إزاحة نتنياهو من الحكم من أجل إنقاذ أبنائنا.
وتابعت العائلات أن نتنياهو ينقل مركز الثقل للجبهة الشمالية ويترك مصير المحتجزين إلى الموت.

وفي إطار آخر، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان أحياء المنشية، بالشيخ زايد ومشروع بيت لاهيا، بالإخلاء الفوري، لتنفيذ عمليات عسكرية في المنطقة، مستثنيا المرافق الطبية في المنطقة .

وقال أفيخاي ادرعي متحدث الجيش الاحتلال الإسرائيلي: المنظمات الإرهابية تطلق مرة أخرى القذائف الصاروخية وتواصل العمليات نحو دولة أسرائيل. 

وأكد افيخاي ادرعي، أن المنطقة المحددة، تعتبر منطقة قتال خطيرة.

جنرال إسرائيلي سابق: بلادنا تنزف وعالقة في غزة ونعيش حرب استنزاف


بينما،  قال الرئيس السابق لشعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي، الجنرال يسرائيل زيف، اليوم السبت، إن بلاده تنزف ولا تزال عالقة في قطاع غزة، وتعيش حالة حرب استنزاف في الشمال، بحسب قوله.

 ونشر الجنرال يسرائيل زيف، مقالًا مطولًا في القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أكد من خلاله أن "استمرار القتال في غزة دون استبدال نظام حركة حماس لا يؤدي إلى أي نتائج حقيقية ويكلف جنود الجيش الإسرائيلي حياتهم".

 

لا يوجد أي نفق نشط على الإطلاق:

 وأفاد زيف بأن "حيلة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالبقاء في محور فيلادليفيا الواقع بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، لا معنى لها لأنه لا يوجد أي نفق نشط على الإطلاق".

 وشدد الجنرال الإسرائيلي السابق على أن كلًا من وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، في "سباق بشأن من يتسبب بحرب شاملة تعيد احتلال الضفة الغربية وتطيح بالسلطة الفلسطينية، كما أن إسرائيل تعيش حالة حرب استنزاف في الشمال أمام "حزب الله" اللبناني".

وفي السياق نفسه، أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم السبت، استهداف مخازن التسليح والطوارئ التابعة للواء المدفعي والصواريخ الدقيقة "282" التابع للجيش الإسرائيلي، شمال غرب بحيرة طبريا.

مقالات مشابهة

  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • سلاح قطري نادر يثير ضجة كبيرة ووزير الداخلية السعودي يعلق
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو
  • غضب إسرائيلي بسبب زواج ابن «نتنياهو» الأصغر.. والتهديدات تؤجل الزفاف
  • عائلات المحتجزين بغزة: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم
  • وزير خارجية أمريكا ورئيس وزراء أرمينيا يؤكدان أهمية إحلال السلام
  • البيت الأبيض: بايدن ورئيس وزراء بريطانيا أكدا على ضرورة قيام إسرائيل بالمزيد لحماية المدنيين في غزة
  • محمد فؤاد يحتفل بزفاف ابنة شقيقه الأكبر: «عقبال بنات مصر كلها»