‏تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ، جهود الحملة المكبرة لإزالة مكامير الفحم غير المطورة بقريتي سد خميس والفقهاء القبلية بمركز سيدي سالم، حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

إزالة لمكامير الفحم النباتي غير المطورة

وقال المحافظ، إنّ الحملة أسفرت عن تنفيذ 60 قرار إزالة مكامير الفحم النباتي «غير المطورة» والتي تقوم بالحرق بمخالفة قانون البيئة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أصحاب المكامير المخالفة، ومصادرة الأخشاب المستخدمة، وذلك بالتعاون مع مديرية أمن كفر الشيخ، وجهاز شؤون البيئة بطنطا.

مراجعة أوضاع المكامير طبقًا للاشتراطات الصحية

ووجّه محافظ كفر الشيخ بمراجعة أوضاع المكامير طبقًا للاشتراطات الصحية والبيئية، وغلق المكامير المخالفة، لافتًا أنّ هذه الحملة ضمن سلسلة حملات متتالية ضد مكامير الفحم النباتي غير المطورة، وفي ضوء تنفيذ قرار المحافظة رقم (1646) لسنة 2024، لمواجهة النتائج السلبية الناجمة عن ظاهرة الاحتباس الحراري وما يُصاحبها من تجمع الأدخنة والعوالق الملوثة في الهواء «ظاهرة السحابة السواء» وحظر تشغيل المكامير والفواخير من منتصف أغسطس حتى نهاية نوفمبر 2024، في خطوة حاسمة نحو حماية البيئة وصحة المواطنين، وفرض سيادة القانون، ما يعكس الالتزام بالحفاظ على صحة أهالي المحافظة، وتلبية احتياجاتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ سيدي سالم محافظة كفر الشيخ الفحم حملة جهاز شئون البيئة

إقرأ أيضاً:

استفاد منها 1185 حيوانا.. تفاصيل قافلة «حياة كريمة» البيطرية بكفر الشيخ

نظمت مؤسسة حياة كريمة قافلة بيطرية في محافظة كفر الشيخ بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة، حيث قدمت خدمات طبية متكاملة للحيوانات والطيور في المنطقة.

علاج 150 حالة باطنية

وأجرى فريق القافلة البيطرية التي تنظمها مؤسسة حياة كريمة فحوصات بيطرية وعلاجات لعدد كبير من الحيوانات والطيور، حيث استفاد 1185 حيوانًا من خدمات القافلة.

شملت القافلة علاج 150 حالة باطنية و30 حالة تناسليات و5 حالات جراحة، بالإضافة إلى معالجة 1000 طائر، كما تميزت القافلة بتقديم خدمات متنوعة تشمل الكشف الطبي المجاني، وتوزيع الأدوية والمستلزمات الطبية البيطرية دون مقابل، وتلقيح الحيوانات ضد الأمراض المعدية. 

تقديم الاستشارات والإرشادات للمربين

ضم الفريق الطبي المتخصص في القافلة مجموعة من الأطباء البيطريين الذين قاموا بتقديم الاستشارات والإرشادات للمربين محافظة كفر الشيخ، وشرحوا كيفية تربية الحيوانات والطيور بطريقة صحيحة لضمان تلبيتها لاحتياجاتها الصحية والغذائية. كانت القافلة جزءًا من الجهود المستمرة لتحسين الرعاية البيطرية في المحافظة وتوفير دعم مباشر للمربين في مناطقهم.

مقالات مشابهة

  • افتتاح حضانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تطويرها
  • الكليات المتبقية في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني بكفر الشيخ
  • تدريب 18 ميسرة من دور الحضانة بكفر الشيخ ضمن برنامج إعداد مدربين «TOT»
  • الرواق الأزهري بكفر الشيخ يكرم المتميزين من الدارسين وحفظة القرآن
  • السيطرة على حريق داخل مصنع ملابس بكفر الشيخ
  • العام الدراسي الجديد يربك حسابات الأسر بكفر الشيخ.. والمواطنين "ما باليد حيلة"
  • إزالة 6 مواقع عشوائية وضبط 41 بائعًا متجولًا في "ذهبان جدة"
  • غلق جزئي لشارع بورسعيد بمدينة بيلا بكفر الشيخ بدءاً من الغد
  • استفاد منها 1185 حيوانا.. تفاصيل قافلة «حياة كريمة» البيطرية بكفر الشيخ
  • حملات تموينية على المخابز والأسواق وتحرير 18 محضرًا بكفر الشيخ