الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة أيمن احمد الخلقي، اليوم على حجم الأضرار التي تعرض لها محلج القطن  بمديرية زبيد بمحافظة الحديدة جراء العدوان و متطلبات إعادة تفعيلة و تشغيله.

وخلال الزيارة وستمع وكيل الوزارة ومعه رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج المهندس أحمد المأخذي، من مدير المحلج حسين الاعجم و المختصين الى شرح عن على حجم الأضرار التي تعرض لها المحلج جراء استهدافة من طيران العدوان ، والمتطلبات لإعادة تشغيله وصيانة معداته.

وأشار الوكيل  الخلقي، الى  أهمية إعادة تشغيل كافة  المحالج التابعة للمؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج ، كخطوة  أولى واساسية لصناعة القطن والغزل والنسيج بهدف اكتمال منظومة هذه الصناعة الوطنية القائمة على المواد الخام المحلية وبما يحقق نهضة زراعية وصناعة بسهل تهامة.

وأكد ان إعادة تفعيل وتعزيز قطاع  صناعة الغزل والنسيج ستنعكس بإيجاب على مزارعي القطن من خلال الحصول  على دعم مادي مجزي، يسهم في خلق فرص عمل إضافية وتوسع المساحة الزراعية للقطن لتغطية احتياجات الوطن من  هذا المحصول الزراعي الهام.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة

إقرأ أيضاً:

وكيل «إفريقية النواب»: الحكومة مطالبة بالتركيز على ضبط الأسعار وزيادة الصادرات

أكد الدكتور محمد سليم، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن التشكيل الجديد للحكومة جاء فى وقت دقيق يمر به العالم كله والإقليم بمتغيرات كبيرة وصعبة، لذا فإن الدولة لديها تحديات كثيرة فى المنطقة على كافة الحدود، ما يستوجب على الحكومة الجديدة التركيز فى اقتصاد مصر والعمل عليه، موضحاً أن السيرة الذاتية للوزراء الجدد تؤكد حسن اختيارهم، وأن عنصر الخبرة والكفاءة كان القاسم المشترك في تشكيل الحكومة الجديدة.

«سليم»: الرئيس السيسي حريص على تذليل كل الصعوبات

وأشار «سليم»، في بيان أصدره اليوم، إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على العمل على تذليل كل الصعوبات من أجل راحة المواطن المصري وضبط الأسعار والسوق، والتركيز على الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات لذلك أتوقع من الحكومة الجديدة إعطاء أكبر اهتمام لتنفيذ تكليفات القيادة السياسية، مطالباً من الحكومة الجديدة بالعمل بخطط سريعة ومرنة من أجل تذليل كل العقبات أمام المستثمرين، للعمل على فتح مشروعات جديدة فى الاقتصاد الحقيقى وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر لاستغلال ما تمتلكه مصر من مقومات.

«سليم»: أهمية العمل على زيادة الصادرات

وأكد الدكتور محمد سليم، ضرورة إعطاء أولوية قصوى للتركيز على دعم الصادرات وزيادتها لأرقام غير مسبوقة، والتي سيكون لها أثر إيجابي على التشغيل وتوفير الدولار من مصادره الطبيعية، وهى الصادرات أولا، وخصوصاً من الصناعة التحويلية، مشيراً إلى أن ذلك الأمر يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني فى مقدمتها توفير العملة الصعبة والحد من الفاتورة الاستيرادية.

 

مقالات مشابهة

  • الحديدة.. وقفة قبلية في مديرية زبيد تأييداً للانتصارات الأمنية والعسكرية
  • ندوة إرشادية للنهوض بمحصولي القطن والذرة بمنيا القمح
  • أبناء عزلة حبيل الموقر في زبيد بالحديدة يباركون الانتصارات الأمنية والعسكرية
  • وكيل رياضة الشرقية يبحث سبل التسويق الرقمي والإعلامي للأنشطة والبرامج
  • وكيل زراعة البحيرة يوجه بأهمية متابعة الزراعات الصيفية
  • محافظ الشرقية يطالب المرشدين الزراعيين النهوض بمحصولي القطن والذرة فى المحافظة
  • إعادة فتح باب التقديم لمرحلتى رياض الأطفال والابتدائية بالفيوم
  • تنفيذ مبادرة مجتمعية بمجال الطرق في مديرية المنصورية بالحديدة
  • فتح أسواق حدودية بين إيران والعراق لإنهاء الصناعة والزراعة العراقية
  • وكيل «إفريقية النواب»: الحكومة مطالبة بالتركيز على ضبط الأسعار وزيادة الصادرات