شهدت دول عدة تغيرات جوية سيئة أدت إلى سقوط أمطار غزيرة فضلًا عن عواصف رعدية شديدة، خلال الأيام الماضية، بسبب تلك التغيرات السيئة، ومن المتوقع أن تشهد ليبيا كميات غير مسبوقة من الأمطار، التي قد تؤدي إلى حدوث فيضانات نادرة، خلال شهر سبتمبر، بحسب ما نشرته صحيفة «واشنطن بوست».

هطول أمطار غزيرة في ليبيا

وذكرت الصحيفة أنّ هطول الأمطار على ليبيا، ستكون كثيفة للغاية قد تزيد بنحو 5 أضعاف عن متوسط ​​هطول الأمطار في شهر أغسطس، مع ترقب بعض المناطق هطول الأمطار لأول مرة على الإطلاق، وفق هيئة الأرصاد الليبية، ومن المتوقع أن تشهد المناطق الشمالية من دول «مالي والنيجر وتشاد» التي تشتهر بجفافها، أمطارًا غزيرة وعواصف رعدية قوية، خلال الأيام المقبلة.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة من شهر سبتمبر 

إن المناطق الشمالية نادرًا ما تشهد مثل هذه الأمطار، لكن التوقعات تشير إلى أن الوضع سيتغير خلال الأيام المقبلة التي من المتوقع أن تتحول إلى فيضانات نادرة، خاصة خلال الأسبوعين القادمين من شهر سبتمبر، إذ تتغير الظروف مع تحرك منطقة منخفضة الضغط شمالا، ما سيؤدي إلى تكون سحب ممطرة وتساقط أمطار غزيرة في مناطق لم تعتد عليها من قبل، وفق «واشنطن بوست».

وبحسب الصحيفة، فإن الفيضانات النادرة «الظاهرة الغريبة» التي من المتوقع أن تضرب ليبيا خلال الأيام المقبلة، مرتبطة بالسبب وراء الانخفاض غير المتوقع في عدد الأعاصير بالمحيط الأطلسي، خلال الفترة الأخيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيضانات نادرة فيضانات في ليبيا تغيرات جوية أمطار غزيرة خلال الأیام المقبلة من المتوقع أن

إقرأ أيضاً:

انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)

كشف محمود القياتي عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة على جميع الأنحاء، خاصة بعد الموجة الحارة التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية.

وقال محمود القياتي خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، : «بداية من اليوم الجمعة سيكون هناك انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة مقارنة بالدرجات التي سجلت خلال الأيام الماضية، والعظمى اليوم على القاهرة سجلت انخفاضا بمقدار 5 درجات».

وتابع: «درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى ستسجل 35 درجة»، لافتًا إلى أن الطقس نهارا سيكون حار، مع وجود نشاط للرياح ونسب الرطوبة.

موعد انتهاء الموجة الحارة

وأوضح أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة بقيم طفيفة، منوهًا إلى أن ابتداء فصل الخريف من الناحية الفلكية لا يعني انتهاء فصل الصيف من الناحية المناخية، وقد نشهد ارتفاعات في درجات الحرارة.

اقرأ أيضاًأمطار رعدية وسيول.. الدفاع المدني السعودي يوصي بالبقاء في مكان آمن

العظمى بالقاهرة 35.. الأرصاد تحذر من الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة في سبها
  • عاجل | ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة في سبها
  • انهيار منازل وانقطاع كهرباء.. فيضانات تضرب ليبيا في ذكرى الإعصار دانيال
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • بولندا تدعو مواطنيها إلى اتخاذ إجراءات احترازية في مواجهة الأمطار الغزيرة و الفيضانات المحتملة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • انخفاض 5 درجات.. توقعات طقس الأيام المقبلة
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)
  • تغير الطقس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • ظاهرة جوية خطيرة تضرب البلاد خلال ساعات اليوم الخميس.. تفاصيل مهمة