عربي21:
2024-09-15@14:58:16 GMT

لبنانية تسرق خاتما من محل مجوهرات بطريقة صادمة (شاهد)

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

لبنانية تسرق خاتما من محل مجوهرات بطريقة صادمة (شاهد)

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر لحظة قيام سيدة في لبنان بسرقة خاتم من محل مجوهرات بطريقة مبتكرة.

وفي الفيديو، كانت السيدة تختار خاتمًا من بين مجموعة معروضة، حيث جلب لها البائع لوحة العرض التي تحتوي على الخواتم لتجربتها.
لبنانية تغافل صاحب محل مجوهرات وذهب وتبتلع خاتم ????!!

pic.twitter.

com/lD3qjVReye — قبل قليل ???? (@QblQlel) September 3, 2024
وبينما كانت الكاميرا تراقب المتجر، قامت السيدة بخداع البائع بوضع خاتم في فمها بسرعة، ثم قامت بترتيب لوحة العرض بشكل يبدو طبيعيا، وسرقت خاتمًا ثانيًا بيدها بطريقة احترافية.

مع تصاعد الأزمة الاقتصادية في لبنان، تشهد المدن والبلدات ظاهرة سرقة غير مسبوقة، تشمل الأملاك العامة والخاصة، وخاصة تلك القابلة للبيع كـ"الخردة" بالدولار في السوق السوداء.

يعيش اللبنانيون تحت وطأة القلق اليومي نتيجة الانهيار الاقتصادي الذي أثر على أساسيات حياتهم، وزعزع أمنهم الفردي والمجتمعي. هذا الاضطراب أدى إلى زيادة معدلات الجرائم والعنف، نتيجة تفاقم الاحتياجات الحياتية وسوء إدارة السلطة، مما أثر بشكل كبير على الطبقة الوسطى وأضعف آليات المحاسبة.

بعد انتهاء الحرب الأهلية عام 1989، تمتعت العاصمة بيروت بأمان نسبي مقارنةً بضواحيها. ومع ذلك، شهدت الأشهر الأخيرة ارتفاعًا مقلقًا في معدلات السرقات.

وتسبب الانهيار الاقتصادي في لبنان، الذي بدأ يظهر بوضوح في عام 2021، في تدهور حاد مقارنة ببدايات الأزمة. ومن بين العوامل التي ساهمت في هذا التدهور: الجمود السياسي والحكومي والقضائي، وأحداث انفجار مرفأ بيروت في أغسطس 2020، ورفع الدعم عن المحروقات، وتقييد الدعم للأدوية التي ارتفعت أسعارها إلى مستويات قياسية.

كما شمل التدهور أيضًا ضعف الإدارات العامة والمؤسسات التعليمية، وارتفاع معدلات البطالة وتسريح العمال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم لبنان مجوهرات سرقة لبنان سرقة مجوهرات حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء السفير المصري في بيروت برئيس مجلس النواب اللبناني

زار علاء موسى، سفير مصر في لبنان، نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، حيث بحث اللقاء الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان، وقام السفير موسى باطلاع دولة الرئيس بري على التنسيق الجاري من قبل اللجنة الخماسية حول لبنان عبر سفرائها في بيروت لتكثيف التواصل مع مختلف الأطراف السياسية اللبنانية لتقريب وجهات النظر ومعالجة نقاط الخلاف الأساسية.

ولفت إلى أنه من المقرر أن تجتمع اللجنة التي تضم إلى جانب مصر كل من السعودية وقطر وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية يوم ١٤ سبتمبر الجاري على مستوى السفراء في بيروت لبحث الخطوات المقبلة.

ومن جانبه، رحب الرئيس بري بالجهود الدولية التي تشارك فيها مصر بجهد واضح لسرعة إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان، مؤكداً أن بلاده تحتاج لانتخاب رئيس واستكمال مؤسسات الدولة في أسرع وقت سواء بسبب الاستحقاقات الداخلية أو الظروف الإقليمية الراهنة.

 كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول الوضع في غزة، وقدم السفير المصري شرحاً للجهود المصرية ذات الصلة بالتنسيق مع قطر والولايات المتحدة لوقف الحرب في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يحقق في منشورات تدعو لإخلاء بلدة لبنانية
  • دون موافقة.. تحقيق إسرائيلي بشأن منشورات ألقيت فوق قرى لبنانية
  • في منطقة لبنانية.. جمعيات تتوسع مالياً وإجتماعياً
  • أخفى الجثة بطريقة صادمة.. ملكة جمال سويسرا تلقى حتفها على يد زوجها
  • أخفى الجثة بطريقة صادمة.. ملكة جمال سويسر تلقى حتفها على يد زوجها
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • تفاصيل لقاء السفير المصري في بيروت برئيس مجلس النواب اللبناني
  • بوريل في بيروت مستطلعا وينصح بإنجاز الإستحقاق الرئاسي
  • في احتفال وطني.. لبنان كرّم الكاردينال أغاجانيان وسط بيروت (صور)
  • في احتفال وطني... لبنان يكرّم الكاردينال أغاجانيان في وسط بيروت (صور)