الوطن:
2024-09-15@14:57:26 GMT

3 نصائح لتعزيز مهارات الإبداع عند طفلك.. طور أفكاره

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

3 نصائح لتعزيز مهارات الإبداع عند طفلك.. طور أفكاره

في العديد من الأوقات يلاحظ أولياء الأمور أن طفلهم يمتلك مهارة معينة، ويجهلون كيفية تشجيعه والارتقاء بها لاكتشاف المزيد من قدراته الإبداعية ومهاراته التي لم تكن معروفة لهم، مثل الرسم أو الكتابة أو الشعر أو رياضة معينة أو قدراته الحسابية، لذا خلال السطور التالية تستعرض «الوطن» نصائح لتعزيز مهارات الإبداع عند الأطفال، وفقًا لـ داليا كمال استشاري أسري وتربوي.

نصائح لتعزيز مهارات الإبداع عند طفلك

العديد من الأطفال تظهر مهارتهم في سن صغيرة، وفي كثير من الأحيان لا يلاحظ أولياء الأمور ذلك، أو لا يحسنون التصرف أو تنمية مهارة طفلهم، وليس عليهم سوى تطبيق تلك النصائح بمتناول مستواهم المادي والفكري.

توفير الموارد الإبداعية: حال لاحظت أن طفلك يحب الأنشطة التي تتطلب أدوات مثل الأقلام والكتب والألوان، يجب عليك توفيرها بالقرب منه لمساعدته على الإبداع وتنمية مهارته، لإظهار إبداعاته، وعليك فقط تشجيعه، وحال كانت لديك القدرة المادية فيمكنك الاشتراك له في ورشة لتعليم الرسم أو الكتابة وفقًا لموهبته، وإذا كان بإمكانه صنع الأشغال اليدوية ساعده بشراء أو توفير أبسط المواد مثل «الصناديق الفارغة، قصاصات الورق، أو الخرز أو الأقلام اللامعة وأقلام التلوين»، لتساعده على تعزيز الإبداع لدى طفلك.

توفير الألعاب الإبداعية

توفير الألعاب الإبداعية: يمكنك شراء الألعاب التي تعزز إبداع طفلك مثل «مكعبات البناء وألعاب الملابس والحيوانات»، لأنها تشجع اللعب الخيالي والإبداعي، واسكشاف هوايته، كما أن يمكنك شراء الألغاز لتساعد طفلك على إشباع رغبته الفضولية، وتشجيعه على التنوع وممارسة الهوايات بشكل منتظم والقيام بممارستها معه في بعض الأوقات.

تعزيز الأفكار: كل طفل يمتلك اهتمامات مختلفة ويفضلها عن غيرها، ومن خلالها يظهر الإبداع، لذلك شجع طفلك على الانخراط في أنواع نشاطات مختلفة التي يحبها، حتى يستكشف ويحقق المهارة التي يحاول اكتسابها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأطفال مهارات الاطفال الألعاب الإبداعية

إقرأ أيضاً:

أحمد السقا يهدي جائزة الإبداع لـ ناهد رشدي

حصد النجم أحمد السقا جائزة الابداع من مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 المقام داخل أحد الفنادق الكبري بالتجمع الخامس، وذلك عن دوره في فيلم السرب.

 

ووجه النجم أحمد السقا الشكر للقوات المسلحة والقوات الجوية علي ما قدموه من مساعدات لفيلم السرب، كما أهدي الشقا تكريمه للفنانة ناهد رشدي التي رحلتوعن عالمنا اليوم.


وتعاقد النجم أحمد السقا مؤخرا على بطولة فيلم جديد بعنوان "خبطة العمر" من تأليف هاني سرحان وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجي، وجاري اختيار باقى فريق العمل والتعاقد معهم.

 

فيلم السرب يؤرخ إحدى بطولات القوات الجوية المقتبس عن الضربة الجوية التى نفذتها القوات الجوية على مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيا ذبحا فى ليبيا وبعدها بساعات نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى توجيه ضربة نوعية للثأر من قتلة شهداء مصر فى ليبيا بضربة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش.

 

وقدم النجم أحمد السقا في رمضان الماضى مسلسل "العتاولة" والذى حقق نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه، حيث لاقى العمل تفاعلًا من المشاهدين، وهو ما أثار تداول بعض مشاهده على مواقع التواصل الاجتماعي، وشارك في المسلسل بجانب أحمد السقا، كل من، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، حنان يوسف، صلاح عبدالله، سامي مغاوري، ميمي جمال، هدى الإتربي، أحمد كشك، مؤمن نور، مريم محمود الجندي، والعمل تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

مقالات مشابهة

  • إزاي تحمي طفلك من الاحتيال الإلكتروني؟.. احذر سرقة فلوسك
  • رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين
  • أحمد السقا يهدي جائزة الإبداع لـ ناهد رشدي
  • التفاصيل الكاملة لحادث تصادم قطارين بالشرقية.. توفير تعويضات للمتضررين
  • وزير العمل يعلن توفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"
  • اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود
  • سقوط متهم بالنصب على 5 أشخاص بزعم توفير فرص عمل فى الخارج بسوهاج
  • لماذا يرفض طفلك المدرسة.. إليك الأسباب والحلول
  • نرجو من الله سبحانه وتعالى الخير كل الخير في العام الدراسي الجديد وان يتوقف هدير المدافع ويعلو صوت الأقلام والكراريس والكتب
  • وزير العمل: توفير فرص عمل لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الآداب