الثورة نت/..

نظمت مدارس محافظة حجة، اليوم، فعاليات وأنشطة ثقافية احتفاء بمولد المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرقت كلمات فعالية لمدرسة الشهيد أبو حمزة الكحلاني ومجلس الآباء في مركز المحافظة إلى التميز العظيم والتفاعل الواسع في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، والارتباط العملي لشعب الإيمان والحكمة والجهاد بذكرى مولد سيّد الخلق والمرسلين.

وأشارت إلى ما تمثله مظاهر الاحتفاء والابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف في ترسيخ الوعي، وتعزيز الصمود والارتباط بخاتم الأنبياء محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم.

واعتبرت إحياء ذكرى المولد النبوي محطة تربوية وإيمانية لاستلهام الدروس والعِبر من سجايا النبي الأعظم، وأخلاقه وقيمه ومبادئه ومواقفه الجهادية.

فيما أكدت كلمات فعاليات في مدارس مديريات بني العوام وكحلان عفار والمحابشة وخيران والمغربة وأسلم وشرس ونجرة وقفل شمر وقارة وأفلح اليمن والشغادرة، أهمية الاحتفال بذكرى مولد النور وخير البشرية وسيّد المرسلين، وأنجح قائد في التاريخ.

وأشارت إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم – من أهم وأقدس المناسبات والمحطات الدينية في تاريخ الأمة الإسلامية والشعب اليمني العظيم.

وأكدت الكلمات في مدارس مديريات كعيدنة والمفتاح والجميمة وكحلان الشرف والشاهل وأفلح الشام وعبس وكشر ووشحة وبني قيس والمدينة ومبين ووضرة، تميز يمن الإيمان والحكمة في إحياء ذكرى المولد النبوي.

وأشارت إلى حرص اليمنيين على إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة باعتبارها محطة إيمانية تعظيما وتوقيرا لخاتم الأنبياء والمرسلين، ولتأكيد الولاء المتجدد لرسول الله محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعاليات، بحضور مسؤولين وقيادات تربوية قصائد وفقرات متنوعة، عبرت عن المناسبة الدينية الجليلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

في 3 ساحات.. حشود جماهيرية غير مسبوقة بمحافظة حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
شهدت محافظة حجة اليوم حشود جماهيرية غير مسبوقة في ثلاث ساحات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ورددت الحشود التي توافدت للساحات المركزية في مركز المحافظة وعبس ومستبأ من كل حدب وصوب، شعارات الولاء والانتماء والارتباط الأزلي بالرحمة المهداة والسراج المنير والقائد والمعلم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ورفعت الجماهير المحتشدة التي اكتظت بهم الساحات والشوارع المجاورة اللافتات المعبّرة عن الفرحة والابتهاج بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين والسراج المنير محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وعكست الجماهير الغفيرة الدلالات والمعاني السامية للارتباط الحقيقي بخاتم الأنبياء صلى الله عليه وآله وسلم ورسمت لوحة وفاء وولاء للرسول الكريم والحرص على الاقتداء والتمسك بمنهج النبي الخاتم.

وعبر أبناء محافظة حجة عن الفخر والاعتزاز بإحياء مولد المصطفى وتأصيل الهوية الإيمانية وترسيخ الانتماء إلى النور والهادي والمربي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وباركت الحشود المحمدية التي تقدمها المحافظ هلال الصوفي ومساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني وأمين عام المجلس المحلي إسماعيل المهيم وقائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- رئيس التحرير نصر الدين عامر وأعضاء مجلس النواب محمد البكري والدكتور أحمد نصار وعلي السمحي ومحمد الرزوم، البدء بمرحلة التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة وتعزيز الصمود والثبات في ميادين الصمود وجبهات العزة والكرامة.

وجددت التأييد المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة والجهوزية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس والمعركة الفاصلة بين الحق والباطل.

وجسّدت الجموع المحتشدة إصرار أهل الحكمة والإيمان على التمسك بمنهج الرحمة المهداة والقدوة الحسنة والتأسي برسول الله والاقتداء بسيرته العطرة والاهتداء بهديه والسير على نهج آل البيت وأعلام الهدى.

واعتبر أحفاد الأنصار الحشود الشعبية تقديرا للنعمة الإلهية ورمز لأصالة الأمة وهويتها ومناسبة مهمة لأساس وحدة الأمة الإسلامية ومنطلق لتغيير واقعها ورسالة لقوى الغزو والاحتلال بتمسك أهل الحكمة والإيمان بالسيرة النبوية المطهرة

كما اعتبروا إحياء ذكرى المولد النبوي، تأكيدا على الاقتداء بشجاعة النبي الخاتم وجهاده في الدفاع عن الدين ومقارعة الكفار والمنافقين والاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم والمستضعفين في غزة .

وبارك أبناء محافظة حجة العمليات العسكرية النوعية التي تستهدف العدو الصهيوني في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة دعما واسنادا للشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة.

وأكد أبناء محافظة الصمود استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال والوقوف إلى جانب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وأبطال الجيش والأمن في مواجهة العدوان والجهوزية لرفد الجبهات بالغالي والنفيس حتى تحقيق النصر.

كما أكدوا أهمية العودة الصادقة إلى الله تعالى والتمسك بالقرآن الكريم والرسول الأعظم باعتباره منهاج حياة للأمة للخلاص من العبودية والطريق الوحيدة لاستمرار الصمود الأسطوري ومواصلة الانتصارات التي سطرها الجيش في جبهات العزة والكرامة.

تخللت الفعاليات الاحتفائية التي شارك فيها وكلاء المحافظة ورؤساء ووكلاء ومنتسبي السلطة القضائية والاجهزة الأمنية وقيادات عسكرية والعلماء ومديري المكاتب التنفيذية والمديريات وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية ومسئولو التعبئة فقرات شعبية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.
في 3 ساحات.. حشود جماهيرية غير مسبوقة بمحافظة حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي Prev 1 of 4 Next

مقالات مشابهة

  • محافظة حجة تشهد حشود جماهيرية غير مسبوقة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • في 3 ساحات.. حشود جماهيرية غير مسبوقة بمحافظة حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • مسيرة ضوئية في مديرية خمر بعمران احتفاءُ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية خمر بعمران تشهد مسيرة ضوئية للسيارات إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متعددة في حجة بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة مأرب تشهد فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف