أعلنت روسيا تعيين وزيرة الخارجية النمساوية السابقة كارين كنايسل، التي استضافت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زفافها، سفيرة النوايا الحسنة للتوعية بالحفاظ على النمور.

وقالت وكالات الأنباء الروسية الرسمية، اليوم الثلاثاء، إن كنايسل، المقيمة في روسيا، ستركز  على حماية فصيلة من النمور تعرف بـ" آمور"، التي كانت منتشرة في سيبيريا وتشهد حالياً تناقصاً في أعدادها.

Former Austrian Foreign Minister and Russia superfan Karin Kneissl is officially returning to the diplomatic arena, heading a project close to the Russian president’s heart.https://t.co/xDBTCEzotw

— POLITICOEurope (@POLITICOEurope) September 3, 202

ونقلت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" عن سيرغي أراميليف، المدير العام لمركز "نمور آمور" في فلاديفوستوك بأقصى شرق روسيا، أن كنايسل ستساعد المركز في الشؤون الدولية.

وشغلت كنايسل منصب وزيرة الخارجية النمساوية بين  2017 و 2019. واشتهرت بالرقص مع بوتين في زفافها في النمسا 2018 وهي الخطوة التي أثارت انتقاداً دولياً.

وأعربت كنايسل في يونيو (حزيران) في المنتدى الاقتصادي الدولي بسان بطرسبرغ عن سرورها بالحصول على فرصة جديدة للإقامة والعمل في روسيا.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية وكالات الأنباء فلاديفوستوك وزيرة الخارجية زفافها فرصة جديدة النمسا روسيا بوتين

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية فلسطين: يجب على الدول مقاطعة المستوطنات للضغط على إسرائيل

علقت الدكتورة فارسين شاهين وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، عن الآليات التي من الممكن أن يتم التعامل بها لوقف الحرب على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والاعتداءات بالضفة الغربية، قائلة: “يجب تطبيق آليات من قبل مؤسسات ومنظمات دولية للضغط على إسرائيل، ويجب أن تر الدول التي تؤمن بالشرعية والقانون الدولي والقرارات الاستشارية الآليات التي يمكن أن تتبعها لوقف الحرب والعدوان على فلسطين”.

تصريحات وزيرة خارجية فلسطين:

وعن آليات الضغط على إسرائيل، قالت: “يمكن تطبيق إجراءات تضغط على دول الاحتلال مثل إيقاف التعامل مع أي شئ له علاقة بالاستيطان، لأن الاستيطان غير شرعي ويحدث في أرض مسروقة، فأي شئ ينتج من المستوطنات يمكن مقاطعته من الدول”، وجاء ذلك خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، خلال برنامج “عن قرب”، المذاع عبر شاشة قناة “القاهرة الإخبارية”. 

وشددت وزيرة خارجية فلسطين، على أنه يجب على المستوطنين الذين يحملون جنسيات مختلفة، المنتهكين حقوق الشعب الفلسطيني، متابعتهم ومعاقبتهم»، مشيرًا إلى أن كل هذه الحلول تحتاج إلى إرادة  قوية من هذه الدول حتى يتحركون في هذا الاتجاه.
 

مقالات مشابهة

  • متبجح فاشي وإمبريالي..وزير خارجية بريطانيا يهاجم بوتين
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب على الدول مقاطعة المستوطنات للضغط على إسرائيل
  • وزيرة خارجية فلسطين: إيقاب حرب غزة يتطلب الآن أوسع حشد عالمي "فيديو"
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • وزيرة خارجية فلسطين: أهم شيء في حرب غزة إنهائها
  • وزيرة خارجية فلسطين: ما تشهده غزة لم نره منذ الحرب العالمية الثانية
  • موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها
  • الخارجية الروسية: موسكو لن تتسامح مع أنشطة موظفي المخابرات البريطانية في روسيا
  • الخارجية البريطانية: لا أساس على الإطلاق لقرار موسكو سحب اعتماد 6 من دبلوماسيينا
  • عاجل | الخارجية البريطانية: لا أساس على الإطلاق لقرار موسكو سحب اعتماد 6 من دبلوماسيينا