أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة عن موعد إقامة الدورة السادسة والعشرين من المهرجان برئاسة المخرجة هالة جلال ، والتي ستُعقد في الفترة من 5 إلى 11 فبراير 2025 بمحافظة الإسماعيلية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان  قريباً عن فتح باب استقبال الافلام للمشاركة بالدورة السادسة والعشرين ، والتي تقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، واللواء اكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية.

يُعتبر مهرجان الإسماعيلية واحداً من أعرق  المهرجانات السينمائية في المنطقة العربية، حيث يجمع بين نخبة من صناع السينما التسجيلية والقصيرة من مختلف أنحاء العالم. ويتضمن المهرجان عروضاً لأفلام تسجيلية وقصيرة متميزة، بالإضافة إلى ورش عمل وندوات تتناول أحدث التطورات في صناعة الأفلام، إلي جانب مشاركة أطفال الإسماعيلية بعدد من الورش التي ينظمها المهرجان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة للأفلام التسجيلية والقصيرة محافظ الإسماعيلية محافظة الإسماعيلية المهرجانات السينمائية السينما التسجيلية مهرجان الإسماعيلية الدولى صناع السينما اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية الدكتور أحمد فؤاد هنو أحمد فؤاد هنو الدكتور أحمد فؤاد اللواء أكرم محمد جلال

إقرأ أيضاً:

فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

فاز الفيلم اليمني (المرهقون) من بين 12 فيلم عربي، للمخرج عمرو جمال وبطولة عبير محمد وخالد حمدان، بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي للفيلم العربي في دورته الخامسة، التي اختتمت فعالياتها اليوم السبت، في مدينة الدار البيضاء.

ما حصل فيلم (السطل) من بين 16 فيلماً للمخرج عادل الحيمي، على جائزة أفضل إخراج للأفلام القصيرة، ليضيف لليمن إنجازًا آخر في هذا المهرجان السينمائي العربي.

وأكد سفير اليمن لدى المغرب، عزالدين الأصبحي، أن هذا الإنجاز يُعد مصدر فخر لكل اليمنيين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب.

وأشار الى الدور الايجابي الذي تلعبه السينما في تعزيز قيم السلام والتعايش وقبول الآخر، لافتاً إلى أنها تشكل جزءاً من الذاكرة الجمعية للوطن.

جاء في إعلان الجائزة الكبرى للأفلام الروائية الطويلة والذي حصل عليها فيلم المرهقون، حيث أقرت اللجنة بالإجماع على استحقاق الفيلم، مع إشادة مستحقة لهذا الإنجاز اليمني .

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • بالصور.. نيكول سابا تتسلم جائزة الإبداع عن أغنيتها "الكات كاتي"
  • أحمد السقا يهدي جائزته للراحلة ناهد رشدي في لقطة مؤثرة
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • بالصور: انطلاق النسخة السادسة من ملتقى ميدفست مصر من قلب القاهرة
  • العدالة في سراييفو.. معاناة الفلسطينيين في قلب مهرجان الجزيرة بلقان السابع للأفلام الوثائقية
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي يعلن عن أماكن ومواعيد عرض فعليات دورته ال14