روى خالد السفياني، رئيس المؤتمر العربي العام، لـ »اليوم24″، قصة وضع الملك محمد السادس لشارة فلسطين على صدره خلال استقبال كولن باول وزير خارجية أمريكا.

الحدث يعود إلى شهر أبريل من سنة 2002، وإلى مسيرة مليونية كانت قد شهدتها شوارع الرباط تنديدا بمجزرة كانت قد ارتكبتها دولة الاحتلال بمدينة جنين.

وذكر السفياني الذي كان يتحدث في حوار مع  » اليوم 24″ بالاستقبال الذي خص به جلالة الملك محمد السادس، في اليوم الموالي للمسيرة، وزير خارجية أمريكا كولن باول، حيث كان على صدر الملك شارة التضامن مع الشعب الفلسطيني التي أعدتها الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني.

كما استعاد السفياني بعض جوانب حواره مع وزير الداخلية آنذاك إدريس جطو حول غليان الشارع بسبب ما يحدث في فلسطين، فعندما قال السفياني لجطو: قضيت الصباح كله وأنا أبكي… أجابه جطو أنه بدوره بكى… (تابع الفيديو).

كلمات دلالية الملك محمد السادس خالد السفاني فلسطين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الملك محمد السادس فلسطين محمد السادس

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية فلسطين: أهم شيء في حرب غزة إنهائها

قالت الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، إن فلسطين هي الهم الأساسي للعالم العربي، وهناك توجه للحركة بشكل متسارع وجماعي من قبل العرب تجاه حل القضية الفلسطينية، لافتة إلى أن القضية الفلسطينية معروفة وحلها معروف ولكن طلبها لإقامة مؤتمر دولي هو بهدف تكاتف جهود دول العام لوضع إطار لحل المسألة.

كيف يمكن إيقاف الحرب على غزة؟.. وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين تجيب الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة وضع إطار زمني وآلية

وأضافت "فارسين شاهين"، خلال حوارها مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج "عن قرب"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، أنه يجب وضع إطار زمني للدول المعنية بالقضية وآلية لمتابعة التطورات وإخلال أحد الأطراف بالاتفاقيات، متابعة "رأينا على مدار سنوات إفلات دولة الاحتلال من العقاب، وهو ما جعلها تقوم بما تقوم به اليوم".

وواصلت "أهم شيء في حرب الإبادة هو إنهاء هذه الحرب، وهذا يتطلب أوسع حشد دولي، وتعمل فلسطين على مدار الساعة من خلال السفارات للتأثير على صانعي القرار والحكومات من أجل حل الدولتين".

مقالات مشابهة

  • الملك محمد السادس يترأس اليوم الأحد إحياء ليلة المولد النبوي بمسجد حسان بالرباط
  • وزيرة خارجية فلسطين: إيقاب حرب غزة يتطلب الآن أوسع حشد عالمي "فيديو"
  • وزيرة خارجية فلسطين: أهم شيء في حرب غزة إنهائها
  • فيديو لوزير في بيروت يتبلّل بـالعسل .. شاهدوه!
  • وزيرة شؤون خارجية فلسطين: المصالح وسيلة الضغط الوحيدة على أمريكا
  • وزير خارجية الإمارات يحدد شرطا لدعم اليوم التالي للحرب في غزة وسط تفاعل
  • وزير خارجية أمريكا ورئيس وزراء أرمينيا يؤكدان أهمية إحلال السلام
  • وزير خارجية سوريا: مصر لها حقوق إلهية في نهر النيل ونقف معها للحصول على كافة حقوقها.. فيديو
  • «أنا أصلًا زملكاوي».. الزمالك يقدم الفلسطيني عمر فرج «فيديو»
  • بعد السعودية.. تداول فيديو استقبال محمد بن راشد لرئيس مجلس الدولة الصيني بالإمارات