أكد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، على سرعة إنجاز الإجراءات المتعلقة بملف التصالح في مخالفة البناء بمختلف المدن والمراكز، وفقا لتوقيتات زمنية محددة، بحيث يتم عرض نتائج ما تم تنفيذه من أعمال بكل وحدة محلية خلال 15 يوما، مشددا على الانتهاء من جميع المعاينات المتبقية، فضلا عن قيام مديرية المساحة بتدقيق بعض الطلبات في موعد أقصاه الخميس المقبل.

تقنين الأراضي في أسوان

وكلف محافظ أسوان، رؤساء المراكز والمدن، بسرعة توجيه إخطار بعلم الوصول إلى المواطنين للنموذج الذي تم إعداده لسداد مقدم التعاقد أو القيام بإلغاء الطلب وإدراج الموقع ضمن موجات الإزالة للتعديات على أراضي الدولة القادمة، مع توجيه إخطار بعلم الوصول بسداد الأقساط المستحقة أو أن يتم تحويل العقد إلى ترخيص بحق الانتفاع لبعض الحالات المتقاعسة عن السداد، موجها إلى أنه فيما يتعلق بالطلبات غير الجادة للحالات التي لم تقم بسداد رسم الفحص أو المعاينة أو كليهما، فيتم الاستدلال والاستعلام عن موقع الأرض المقدم بشأنها طلب التقنين لاستكمال إجراءات التقنين أو الإزالة من خلال تحديد نقطة الإحداثي وصورة فضائية بحد أقصى منتصف سبتمبر الجاري.

مراجعة طلبات التصالح المرفوضة

وتابع في بيان، أنه في حال كونها طلبات غير حقيقية لا يوجد لمقدميها وضع يد على أراضي الدولة يتم عمل إفادة معتمدة من الوحدة المحلية بذلك، أما بالنسبة للطلبات المرفوضة فيتم مراجعة موقفها من إعادة دراسة التصرف، وفي حالة رفض التقنين يتم بيان موقفه من تنفيذ إزالة التعدي على أملاك الدولة وذلك خلال أسبوع من تاريخه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ أسوان محافظة أسوان تقنين الأراضي أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، المتابعة المستمرة لسير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية، لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، للتأكد من انتظام سير العمل وتذليل العقبات أولًا بأول وتبسيط الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، بهذا الملف الحيوي.

 مخالفات البناء

وتابع الجندي سير منظومة العمل بالملف بجانب استعراض إجمالي عدد الطلبات التي تم تقديمها بالمراكز التكنولوجية ، وتلك التي تمت معاينتها و المعاينات التي تم تسجيلها على منظومة المتغيرات المكانية ، وردود الإدارات الهندسية و أملاك الدولة على المتغيرات المكانية و إجمالي شهادات بيانات التصالح التي تم تسليمها للمواطنين المتقدمين بطلبات و ملفات تصالح.

وشدد محافظ الغربية ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة سير العمل داخل المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، وسرعة إنهاء الطلبات المقدمة من المواطنين وإنهاء مصالحهم في أسرع وقت.

وأكد المحافظ، ضرورة التيسير على المواطنين الجادين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقاً للقانون وإنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات في أقل وقت ممكن.

 

مقالات مشابهة

  • الشربيني يوجه بسرعة البدء فى تنفيذ البحيرة بـ"مارينا الجديدة"
  • «إكسترا نيوز»: رئيس الوزراء يوجه بسرعة تقديم الرعاية لمصابي حادث قطار الزقازيق
  • محافظ الأقصر يُتابع ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة ويوجه بتسريع معدلات الإنجاز
  • الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات
  • «الهوية والجنسية» تدعو المخالفين للاستفادة من قرار المهلة
  • محافظ أسيوط يؤكد رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء   
  • محافظ كفر الشيخ يتابع تقديم طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي 
  • «الكشكي»: مجلس النواب استند لتوصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحبس الاحتياطي
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح