استأنفت لجنة المشاركة التابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، نشاطها بعد مرور حوالي أربع سنوات عن التجميد بسبب قضايا فساد كان أبطالها الرئيس السابق والعديد من الأعضاء أغلبهم يتواجدون اليوم رهن الحبس بعد تحقيقات قامت بها هئية مكافحة الفساد إلى جانب تحقيقات أخرى قضائية.

بحضور محضر قضائي والعديد من إطارات شركة الخطوط الجوية الجزائرية والقاعدة العمالية للمؤسسة، تم صبيحة اليوم الثلاثاء تنظيم انتخابات من أجل الإعلان عن رئيس جديد للجنة المساهمات، وهي انتخابات فاز فيها المدعو “جنادي نسيم” رئيس قمرة المضيقين بمديرية العمليات الجوية بإحرازه ستة وسبعين صوتا مقابل واحد وستين لمنافسه المدعو “أمين بن صابر” الذي يشغل كطيار بذات الشركة بالقاعدة الجوية لوهران.

وفي أعقاب ذلك، سيتم تنصيب لجان تابعة للجنة المساهمات مع تحديد المهام، حتى يتمكن عمال الشركة من الاستفادة من عديد الخدمات ذات الطابع الاجتماعي، من قروض تسدد بالتقسيط ورحلات لأداء مناسك العمرة وفريضة الحج وسفريات إلى الخارج وتنظيم مخيمات صيفية عائلية وخدمات طبية وغيرها مثلما كان عليه الوضع سابقا.

وتحدد عهدة الوافد الجديد إلى لجنة المشاركة “جنادي نسيم” بثلاث سنوات.

وكانت إدارة الجوية الجزائرية قد جمدت نشاط لجنة المشاركة منذ أربع سنوات خلت، بسبب قضايا فساد والتقارير السلبية الصادرة عن محافظي الحسابات في كل مرة، والتي أثبت وجود تلاعبات بأموال الشركة وتضخيم في فواتير السفريات من قبل وكالة سياحية خاصة متعاقد معها، لتقوم مؤخرا هيئة مكافحة الفساد بحيدرة بفتح تحقيقات أكدت حقيقة تفشي الفساد داخل اللجنة، وهي التحقيقات إلى أفضت إلى سجن رئيس اللجنة “س ت” ومدير الوكالة وآخرين عن اللجنة، فيما تم لاحقا توجيه استدعاءات لخمسة إطارات آخرين لا يزالون يخضعون للتحقيق إلى غاية اليوم.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الجویة الجزائریة لجنة المشارکة

إقرأ أيضاً:

محمد السعيد يبهر لجنة تحكيم «كاستنج» وعمرو سلامة: «هايل»

قدّم محمد السعيد، أحد المشاركين في برنامج «كاستنج»، مشهدًا تمثيليًا أمام لجنة التحكيم في الاختبار الأخير من الحلقة الثانية.

المخرج عمرو سلامة يشيد بأداء السعيد

ونال أداء «السعيد» إعجاب اللجنة، إذ قاطع المخرج عمرو سلامة المشهد بالتصفيق وقال: «كفاية يا محمد، هايل» قبل أن ينضم أعضاء اللجنة إلى التصفيق.

المشاركون في برنامج «كاستنج»

يشارك في برنامج «كاستنج»، الذي يقدمه المخرج عمرو سلامة، كل من مدربة التمثيل مروة جبريل وفريق الكاستنج روزي رضا ومجدي الصقلي.

كما يشهد البرنامج مشاركة عدد من النجوم وصنّاع الفن لدعم المتسابقين، منهم النجم أحمد أمين، والمنتج محمد حفظي، والسيناريست مدحت العدل، والمخرج خيري بشارة.

مقالات مشابهة

  • مركز اقتصادي يدعو إلى هيكلة شركة الخطوط الجوية العراقية: تعاني من الفساد والإهمال
  • "الحج والعمرة": رعاية شاملة لذوي الإعاقة في المسجد الحرام بخدمات متكاملة
  • عادل الباز: لجنة تقصٍ عمياء.. وبلا ضمير!
  • محمد السعيد يبهر لجنة تحكيم «كاستنج» وعمرو سلامة: «هايل»
  • عمرة 2024.. الجوية الجزائرية تذكر المعتمرين برقمها الأخضر
  • الجوية الجزائرية تُطلق رقمًا أخضر لفائدة المعتمرين
  • "الحج والعمرة" تدعو للحفاظ على قدسية ونظافة المسجد الحرام
  • لجنة أمن ولاية الخرطوم : حملات ضبط الوجود الأجنبي وتنفيذ قرار منع بيع بائعات الشاي بعد الخامسة مساء
  • غرفة السياحة تٌشكل لجنة لمحاربة الكيانات الوهمية العاملة بالحج والعمرة
  • وزير الحج والعمرة يختتم زيارات رسمية للاتحاد الروسي والأقاليم التابعة لها