بوابة الفجر:
2024-09-15@14:43:45 GMT

المركز المصري: أزمة نقص الدواء تم حلها بشكل جزئي

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

كشف الدكتور ياسر خاطر، مدير ملف الدواء بالمركز المصري للحق في الدواء، آخر تطورات أزمة نقص الدواء، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء بذل جهد كبير الفترة الأخيرة لحل الأزمة.

أستاذ علوم سياسية: الاحتلال يحاكي ما حدث في غزة وينقله إلى الضفة الغربية البيت الأبيض: بايدن وهاريس التقيا فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة نقص الدواء

وأشار خاطر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى أنه تم الإفراج على كم كبير من المواد الخام والمكملة لصناعة الدواء، ولكن تظل الأزمة قائمة، حيث حدثت انفراجة جزئية، لافتا إلى أن مشهد التكدس أمام مستشفى الإسعاف يدمي القلب.

وأضاف الدكتور ياسر خاطر، مدير ملف الدواء بالمركز المصري للحق في الدواء، أن هناك مجموعات كاملة من الأدوية ناقصة وهو أمر يحدث لأول مرة، حيث يوجد نقص في مجموعات كاملة من أدوية ضغط وسكر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسباب نقص الادوية

إقرأ أيضاً:

غدا.. جمعية الفيلم تعرض الفيلم البولندي «عيد القربان» بالمركز الثقافي الروسي

تعرض جمعية الفيلم بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة مساء غد، السبت، الفيلم البولندي «عيد القربان» للمخرج جان كوماسا، تقدمه الناقدة صفاء عبد الرازق.

وتدور أحداث الفيلم حول مراهق يحاول التغلب علي سجله الإجرامي والعمل ككاهن في إصلاحية للأحداث، لكنه يجد نفسه ممنوعا من تحقيق حلمه بسبب سلوكياته السيئة في الماضي، غير أن الأحداث تتغير عندما يتم إرساله لمدينة صغيرة للعمل كنجار.

وذكر بيان للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة اليوم أن الفيلم من بطولة بارتوش بيلينيا و ألكسندرا كونيسينزا، مشيرا إلى أن هذا الفيلم مبني على أحداث واقعية في بولندا عندما رفض الشعب قبول رجل دين من خلفية إجرامية.

من جانبه، صرح مدير التصوير محمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم بأن التعاون بين جمعية الفيلم والبيت الروسي مستمر في ظل الدعم الأدبي الذي يقدمه المركز الروسي بتقديم عرضين في الشهر لجمعية الفيلم، مقدما الشكر لإدارة مركز على هذا التعاون المستمر.

في حين رحب مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر بهذا التعاون، مؤكدا أن جمعية الفيلم من أهم المؤسسات السنيمائية في مصر و"نحرص على مواصلة التعاون المشترك".

مقالات مشابهة

  • القيادي الفلسطيني ياسر المصري يشيد بدعم قوات صنعاء لغزة ويعتبر اليمن جبهة إسناد عظيمة
  • الصيادلة: الأدوية المصنعة محلياً تشكل 93٪ من إجمالي سوق الدواء المصري
  • مدير عام المركز القومي للمسرح ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • الدولار الأمريكي يشهد قفزة تاريخية مقابل الجنيه المصري: أزمة اقتصادية تلوح في الأفق
  • غدا.. جمعية الفيلم تعرض الفيلم البولندي «عيد القربان» بالمركز الثقافي الروسي
  • مدير أعمال محمد صلاح يشن هجوما على صحفيين بسبب مستقبل اللاعب المصري
  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • محافظ كفر الشيخ يتابع تقديم طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي 
  • قوات الاحتلال تنسحب بشكل جزئي من مخيم طولكرم وتخلف دمارا واسعا
  • جدري القردة.. أزمة "سياسية" حلها بيد الدول الغنية