أدانت الرئاسة الفلسطينية مساء الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 ، التصريحات التي أطلقها نتنياهو للزج باسم مصر في محاولة منه لتشتيت انتباه الرأي العام في المنطقة والتهرب من التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار، للاستمرار في حربه ضد شعبنا الفلسطيني، مستنكرة التصريحات التي أطلقها نتنياهو بهدف تبرير استمرار العدوان على شعبنا.

وقالت الرئاسة: نؤكد تقديرنا الكبير للدور المصري الرافض لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، مؤكدين أن الحدود الفلسطينية المصرية هي حدود سيادية، ورافضين وجود أي قوات إسرائيلية على محور فيلادلفيا أو معبر رفح ، كما نشيد بالسعي الدائم لمصر لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضافت الرئاسة الفلسطينية في بيانها: كما نثمن الدور المصري والقطري والأردني المبذول لوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان الإسرائيلي على شعبنا والانسحاب الشامل والفوريّ من قطاع غزة ومنع تهجير شعبنا الفلسط سبتيني من قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس .

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

دولة الكويت تدين اقتحام رئيس حكومة سلطة الاحتلال منطقة الأغوار الفلسطينية

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة دولة الكويت ورفضها اقتحام رئيس حكومة سلطة الاحتلال منطقة (الأغوار) الفلسطينية في انتهاك سافر لقرارات الشرعية الدولية خاصة قرار مجلس الأمن رقم (2334) وتصعيد خطر مستمد من النهج الاستفزازي الهادف لتوسيع نطاق عمليات الاستيطان غير الشرعية.

وحذرت (الخارجية) في بيان لها اليوم الجمعة من مغبة استمرار هذه التعديات وتقويضها الجهود الدولية الرامية لوقف العدوان القائم على قطاع غزة مجددة دعوات دولة الكويت بضرورة اضطلاع المجتمع الدولي ومجلس الأمن بمسؤولياتهما نحو إلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلية وقف انتهاكاتها المستمرة بشكل سافر للقانون الإنساني الدولي وحملها على احترام المواثيق الدولية.

كما أكدت ثبات موقف دولة الكويت الداعم لكافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • الرئاسة الفلسطينية: غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين
  • «الرئاسة الفلسطينية»: نرحب ببيان مدريد بشأن ضرورة تنفيذ حل الدولتين
  • دولة الكويت تدين اقتحام رئيس حكومة سلطة الاحتلال منطقة الأغوار الفلسطينية
  • قطر تدين اقتحام نتنياهو منطقة الأغوار
  • «أونكتاد»: انكماش الاقتصاد الفلسطيني بنسبة 22% بسبب العدوان الإسرائيلي
  • الأردن تدين اقتحام نتنياهو لمنطقة الأغوار.. لا سيادة لإسرائيل على الأراضي الفلسطينية
  • المملكة تدين تعدي رئيس وزراء الاحتلال على منطقة الأغوار الفلسطينية
  • المملكة تدين وترفض بشدة اقتحام نتنياهو لمنطقة الأغوار الفلسطينية