قتل 81 شخصا على الأقل وفقد آخرون في هجوم وقع في شمال شرق نيجيريا، على ما أفادت سلطات محلية وكالة فرانس برس الثلاثاء، متهمة جماعة بوكو حرام بشنه.

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية يوبي عبد الكريم دونغوس لفرانس برس إن "حوالى 150 إرهابيا يشتبه بأنهم من بوكو حرام مسلحون ببنادق وقذائف آر بي جي هاجموا قرية مافا على أكثر من خمسين دراجة نارية قرابة الساعة 16,00 الأحد".

وأضاف: "قتل الإرهابيون كثيرا من الناس لكننا لم نتأكد بعد من العدد الفعلي للضحايا".

وأكد المتحدث باسم رئيس الحكومة المحلية في تارموا حيث مافا "مقتل ما لا يقل عن 81 شخصا".

وقال سكان إن عدد القتلى ربما يكون أعلى من ذلك إذ لا يزال عدد من سكان القرية في عداد المفقودين ويُعتقد أنهم لقوا حتفهم بعد أنطاردهم المسلحون في الأدغال.

وكشف أحد السكان، ويدعى مودو محمد، أن عددا آخر من السكان في عداد المفقودين، وقدر عدد القتلى بما يزيد على 100. وأضاف أن بعض الجثث لا تزال في الأدغال.

ووقع الهجوم بعد ظهر يوم الأحد في ولاية يوبي، وهي إحدى ثلاث ولايات تشهد تمردا منذ 15 عاما، أدى لمقتل آلاف النيجيريين ونزوح ما يربو على مليوني شخص.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بوكو حرام القتلى عداد المفقودين الهجوم النيجيريين هجوم بوكو حرام مسلحون قرية بوكو حرام القتلى عداد المفقودين الهجوم النيجيريين شؤون أفريقية

إقرأ أيضاً:

ثمن باهظ..نتانياهو يتوعد الحوثيين: تذكروا الحديدة

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأحد الحوثيين في اليمن بدفع "ثمن باهظ" بعد هجوم بصاروخ بالستي على وسط إسرائيل.

وقال نتانياهو في اجتماع حكومت:ه "أطلق الحوثيون صباح اليوم صاروخ أرض-أرض من اليمن على أراضينا. كان عليهم أن يعرفوا الآن أننا نفرض ثمناً باهظاً لأي محاولة لإلحاق الأذى بنا".

وتابع "أدعو من يحتاج إلى تذكير لزيارة ميناء الحديدة" في إشارة إلى المدينة اليمنية التي قصفتها طائرات حربية إسرائيلية في يوليو(تموز) الماضي، بعد هجوم الحوثيين  بطائرة دون دون طيار، على تل أبيب ومقتل إسرائيلي. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح الأحد "إطلاق صاروخ أرض-أرض من جهة الشرق سقط في منطقة مفتوحة"، مشيرا ًفي بيان ثانٍ الى أن "الصاروخ أطلق من اليمن".

Prime Minister Benjamin Netanyahu pledged to exact a heavy price from the Houthis for its missile attack against central Israel on Sunday.
Reporting by @tovahlazaroff https://t.co/n9mr1D6Ds0

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) September 15, 2024

 

مقالات مشابهة

  • ثمن باهظ..نتانياهو يتوعد الحوثيين: تذكروا الحديدة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 350 قتيلاً
  • شاهد الأهلي في الأدغال.. القنوات الناقلة لمباراة الاهلي المصري اليوم ابطال افريقيا أمام جورماهيا الكيني
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان الوزاني في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم وعدم العودة إليها قبل نهاية الحرب
  • مصرع أكثر من 40 شخصاً جراء انقلاب قارب نهري في نيجيريا
  • مقتل 18 شخصًا في هجوم إرهابي بمقديشو
  • روسيا تصف العقوبات الأمريكية ضد صحفييها بـ"هجوم إرهابي إعلامي"
  • استشهاد 3 عناصر من قوى الأمن الداخلي الإيراني في هجوم إرهابي
  • هجوم إرهابي قي باكستان حمل بصمات داعش
  • عشرات القتلى في غرق قارب مهاجرين قبالة السنغال