الجزيرة:
2024-09-15@14:36:39 GMT

لماذا رحل غوندوغان عن برشلونة؟

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

لماذا رحل غوندوغان عن برشلونة؟

كشف رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا عن سبب رحيل الألماني إلكاي غوندوغان عن النادي الكتالوني مؤخرا في بداية الموسم الحالي، مؤكدا أنه كان رياضيا بحتا.

واستغنى برشلونة عن غوندوغان رغم تألقه الموسم الماضي ليعود إلى مانشستر سيتي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2برشلونة يصر على التعاقد مع الموهبة المرتقبة بالكرة الإسبانيةlist 2 of 2الإصابات تضرب ريال مدريدend of list

وكانت هناك الكثير من التكهنات بأن برشلونة أراد التخلص من غوندوغان لإخراج راتبه من فاتورة الأجور، لكن لابورتا قال إن هذا ليس هو الحال ببساطة.

وخلال حديثه في مؤتمر صحفي، قال لابورتا "لقد كان القرار لأسباب رياضية بحتة وحصرية".

وأضاف "بعد اجتماع مع هانزي فليك (المدرب) وتقييم وضع الفريق، قرر أنه يريد الرحيل. لقد كان قرارا رياضيا بحتا".

وتابع "لقد سمعت أنه كان نتيجة قرار مالي، لكن لا، إنه قرار رياضي، من جانب برشلونة وغوندوغان ومانشستر سيتي".

وختم لابورتا "بعد التعاقد مع داني أولمو، لم يعد دور غوندوغان واضحًا، لأنهما يلعبان في المركز نفسه، إنه شخص رائع ولاعب ممتاز".

غوندوغان عاد إلى مانشستر سيتي هذا الموسم (غيتي)

ووافق الدولي الألماني البالغ 33 عاما على الرحيل عن برشلونة، رغم رغبته المبدئية في البقاء، وذلك بعد نقاش مع المدرب الألماني هانسي فليك، الذي أخبره أنه لن يكون أساسيا خلال الموسم المقبل.

وقرر فليك عدم الاعتماد على مواطنه غوندوغان بسبب الازدحام الكبير في خط الوسط بوجود الإسبانيين داني أولمو وبيدري وفيرمين لوبيز.

وارتفع راتب غوندوغان بشكل ملحوظ خلال موسمه الثاني في برشلونة، لذلك رحب النادي برحيله لأنه سيحرر اللعب المالي النظيف ويسمح بتسجيل اللاعبين الجدد.

وانضم غوندوغان إلى صفوف البارسا في صيف 2023، وشارك في 51 مباراة بمختلف المسابقات، سجّل خلالها 5 أهداف وصنع 14.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإسباني الدوري الإسباني

إقرأ أيضاً:

برشلونة يعتمد على «ابن جيرونا» في «الديربي»!

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة ريال بيتيس.. «أول فرحة» أنشيلوتي: ريال مدريد يدعم «الابن البرازيلي»!


يلتقي جيرونا وبرشلونة يوم الأحد، في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، في لقاء بين فريقين يمران حالياً بفترة نسق أداء تصاعدي، ووسط الكثير من التطلعات، لما سيكون عليه الحال في «ديربي كتالونيا» الذي شهد الموسم الماضي «مفاجأة مدوية» بتفوق جيرونا مرتين، وبالنتيجة الكبيرة ذاتها 4-2.
وبسبب القرب بين المدينتين داخل إقليم كتالونيا، فإن العديد من اللاعبين ارتدوا قميص الفريقين، ولعل ما لا يعرفه الجميع، أن باو كوبارسي، النجم الصاعد بقوة، هو في الحقيقة ابن مدينة جيرونا، وبدأ مسيرته في صفوف ذلك الفريق الطموح.
وأصبح كوبارسي لاعباً أساسياً ي دفاع برشلونة، رغم أنه لا يزال يبلغ 17 عاماً فقط، وبدأ في أكاديمية جيرونا، قبل الانضمام إلى أكاديمية «لا ماسيا» عام 2018، وأكمل طريق الصعود، حيث يتألق، وتُوج الصيف الماضي بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأولمبية، رفقة المنتخب الإسباني.
لاعبون آخرون يظهرون في المواجهة مثلوا الفريقين، منهم أوريول روميو الذي بدأ مسيرته في برشلونة، ثم لعب في جيرونا قبل موسمين، قبل اللعب مع برشلونة مجدداً الموسم الماضي، ويعود إلى جيرونا هذا الموسم على سبيل الإعارة.
كما عاد إيريك جارسيا إلى برشلونة، بعد مساعدة جيرونا على التأهل التاريخي لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث لعب هناك على سبيل الإعارة، وحالياً حصل على ثقة المدرب هانزي فليك للاستمرار مع «البلوجرانا».
بابلو توري، هو لاعب آخر كان معاراً إلى جيرونا الموسم الماضي، قبل العودة إلى برشلونة هذا الموسم، فيما سار باو فيكتور بالاتجاه المعاكس، بعدما كان معاراً من جيرونا إلى رديف برشلونة الموسم الماضي، ثم تعاقد معه برشلونة، وضمه للفريق الأول.
أبيل رويز، هداف جيرونا هذا الموسم، بدأ مسيرته في برشلونة، قبل الانضمام إلى براجا البرتغالي في عام 2020، وهناك سجل 38 هدفاً، ليضمه جيرونا هذا الموسم، وكان هداف منتخب إسبانيا في الألعاب الأولمبية الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • فليك يعلن تشكيل برشلونة أمام جيرونا بالدوري الإسباني
  • فليك يعلن تشكيل برشلونة أمام جيرونا في الدوري الإسباني
  • فليك: مواجهة جيرونا اختبار صعب وثقتنا كبيرة بعد سلسلة الانتصارات
  • تصريحات مثيرة من هانز فليك قبل مواجهة جيرونا
  • عاجل.. فليك يعلن قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدًا في الدوري الإسباني
  • مدير حملة لابورتا يشن هجوما ناريا على نجم برشلونة
  • تحرك عاجل من نادي برشلونة لحماية “بيدري” من الإصابات المتكررة
  • برشلونة يعتمد على «ابن جيرونا» في «الديربي»!
  • فليك يتلقى خبرا سارا قبيل مواجهة جيرونا
  • فليك يحسم موقف فاتي من مباراة برشلونة وجيرونا