أمر رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني الثلاثاء، قيادة العمليات المشتركة بالتحقيق في الاعتداء على خريجي المهن الطبية من قبل قوات الأمن، وسط بغداد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، في بيان صحافي إن"رئيس الحكومة  القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وجه قيادة العمليات المشتركة بالتحقيق في ما حصل من ملابسات خلال تظاهرات خريجي المهن الصحية، الثلاثاء، كما وجه قائد عمليات بغداد بالتواجد الميداني في كل تظاهرة مستقبلية من أجل منع تكرار ما حصل هذا اليوم من احتكاك بين القوات الأمنية والمتظاهرين".

رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يوجه قيادة العمليات المشتركة بالتحقيق في ما حصل من ملابسات خلال تظاهرات خريجي المهن الصحية هذا اليوم الثلاثاء.#الحكومة_العراقية pic.twitter.com/THwKR2PkcH

— Government of Iraq - الحكومة العراقية (@IraqiGovt) September 3, 2024

وذكر أن السوداني وجه أيضاً لجنة حكومية برئاسة وزير الصحة، بتقديم تقريرها لحسم موضوع خريجي المهن الطبية والصحية وبيان تكييف ذلك قانونياً وذلك خلال أسبوع واحد.

وتظاهر مئات من خريجي الكليات والمعاهد الطبية اليوم في مظاهرة حاشدة قبالة إحدى بوابات المنطقة الخضراء الحكومية وسط بغداد للمطالبة بوظائف وحل أزمة البطالة في البلاد.

واستخدمت قوات مكافحة الشغب العراقية العصي والهراوات وخراطيم المياه لتفريق المظاهرة ما أوقع عشرات المصابين بين المتظاهرين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المتحدث الرسمي السوداني العراق الحکومة العراقیة خریجی المهن بالتحقیق فی

إقرأ أيضاً:

تدافع كبير من الجماهير العراقية للحصول على تذاكر مباراة الشرطة والنصر .. فيديو

ماجد محمد

أكدت مصادر على وجود تدافع كبير من الجماهير العراقية للحصول على تذاكر مباراة الشرطة العراقي والنصر.

وأوضح مراسل الإخبارية من بغداد، أن ملعب مواجهة النصر والشرطة العراقي يتسع لـ 30 ألف والطلب على التذاكر تجاوز الـ 100 ألف.

ويحل النصر ضيفًا على الشرطة العراقي بملعب “المدينة” في العاصمة بغداد، غدًا الاثنين، ضمن الجولة الأولى من الدور الأول للبطولة الآسيوية، في شكلها الجديد.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/WDvnKCVEIAevHtfx.mp4

مقالات مشابهة

  • تدافع كبير من الجماهير العراقية للحصول على تذاكر مباراة الشرطة والنصر .. فيديو
  • السوداني:الحكومة معنية بحماية المنتج الوطني
  • عاجل.. النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تصادم قطارين بالزقازيق
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تصادم قطاري الزقازيق 
  • السوداني: لا يمكن للدولة العراقية أن تستمر في سياسة التعيين بالقطاع الحكومي
  • السوداني يدعو رجال الدين لإسناد الحكومة في مسؤولية إدارة شؤون الدولة العامة
  • الأعداد كبيرة.. الرياضة العراقية تقسم وفد النصر السعودي بين فنادق بغداد
  • الوفد كبير.. الرياضة العراقية تقسم وفد النصر السعودي بين فنادق بغداد
  • السوداني يعفي مدير الخطوط الجوية العراقية من منصبه
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن الجرائم المستمرة في غزة