كشف شكيب أبو زيد أمين اتحاد التأمين العربي، حجم خسائر الكوارث الطبيعية التي عانى منها العالم على مدار الفترات الماضية.

المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر تطلق منصة "آركو" لإدارة الكوارث والانذار المبكر لها الكوارث الطبيعية.. 10 زلازل تروع الحياة في القرن الـ21 (تفاصيل)

وقال في لقاء لفضائية "إكسترا نيوز"، إنه من الصعب تحديد الخسائر الاقتصادية نتيجة الكوارث الطبيعية بشكل دقيق، لكن من السهل تتبع التعويضات التي تدفعها شركات التأمين نتيجة هذه الحوادث.

خسائر بالمليارات

وأضاف أن قيمة الخسائر الناتجة عن الكوارث الطبيعية بلغت 120 مليار دولار بالنصف الأول من عام 2023، مؤكدًا أن 45 مليار منها جاءت فقط من زلزال واحد، وهو زلزال تركيا وسوريا.

وأوضح أن نطاق زلزال تركيا وسوريا كان جزءًا بسيطًا منه هو المغطى تأمينيًا ضد الكوارث الطبيعية، مشيرًا إلى أن في سوريا لم يكن هناك تغطية تأمينية على الإطلاق في هذا الحادث.

وأشار إلى أن الكوارث الطبيعية على الصعيد العالمي تزايدت وتيرتها، موضحًا أنه ليس هناك كارثة خسائرها الاقتصادية أكثر من الأخرى، إلا أن الأمر يتعلق بشدة هذه الكوارث.

ولفت إلى أن هناك تخوفات لدى المختصين من ضرب الزلازل بعض المناطق العربية خلال الفترات المقبلة، مشيرًا إلى أن بعض الدول مثل اليابان تتخذ تدابيرها الخاصة ضد الكوارث الطبيعية، مثلًا ثقافة الزلازل التي تمثلت في أنماط البناء وتدريبات الشباب والأطفال حتى على التعامل مع هذه الكارثة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكوارث الطبيعية شركات التأمين الصليب الاحمر مليار دولار زلزال المنظمة العربية زلازل زلزال تركيا اكسترا نيوز الخسائر الاقتصادية الکوارث الطبیعیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف نتائج مسابقاته بدورته الثانية

كشفت الدكتورة داليا همام رئيس ومؤسس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، عن نتيجة مسابقاته الثلاثة ( النصوص المسرحية والقصة القصيرة والرسم) في دورته الثانية دورة الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، والتي ستنعقد في شهر نوفمبر القادم.

نصوص مسرحية

وتحمل مسابقة النصوص المسرحية في مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي اسم  الراحل أحمد محمود نجيب،  وتشكلت  لجنة تحكيمها من الكاتب السعودي فهد ردة الحارثي، الباحث المغربي علي علاوي، الدكتور علي خليفة، تقدم 81 نص مسرحي منهم 26 للمعلمين والمعلمات فاز منهم 6 ، و55 للطلاب، وفاز منهم 8، وذلك من محافظات القاهرة والجيزة وبني سويف ، وأسيوط والفيوم وبور سعيد والإسكندرية.

قصة قصيرة

كما تحمل مسابقة القصة القصيرة في مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي اسم القاص" عبد الفتاح صبري" فقد تشكلت لجنة تحكيمها من الدكتور حمدي النورج، والدكتورة أميرة الوكيل، والدكتورة ندى الغامدي من السعودية، وتقدم بها 113 قصة قصيرة، منهم 98 من الطلاب والطالبات وفاز منهم 15، كما تقدم 15 معلم ومعلمة فاز منهم 5، وذلك بمحافظات القاهرة والجيزة والأقصر وبني سويف.

فن الرسم

أما مسابقة الرسم في مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي فقد تشكلت لجنة تحكيمها من الدكتورة خلود الرشيدي من الكويت، والدكتور بكار حميدة، والفنانة التشكيلية آلاء غايث, وتقدم لها 83 طالب وطالبة وفاز 20 منهم في محافظتي القاهرة والجيزة.

الجدير بالذكر أن الدورة الأولي من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي والتي كانت تحمل اسم النجم فؤاد المهندس أقيمت في الفترة من ٢٠ إلى ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣  برئاسة الدكتورة داليا همام ، ويقام المهرجان تحت  رعاية جمعية الفن والثقافة بتاح  بالتعاون مع ادارة الموهوبين والتعلم  الذكي مدرية التربية والتعليم بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف نتائج مسابقاته بدورته الثانية
  • أبو الغيط يدعو محافظي المصارف المركزية لتعزيز التعاون العربي لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في مساندة البرامج الاقتصادية
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في في مساندة البرامج الاقتصادية
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • الهريفي: هناك تغيير إيجابي في النصر بعد قدوم بيولي .. فيديو
  • خبير عسكري يكشف تقنية القنبلة التي استخدمت في اغتيال نصرالله
  • الكوارث الطبيعية تضرب العالم.. فيضانات وأعاصير وعواصف (فيديو)
  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  • مبالغ ضخمة.. الرئيس المصري يكشف حجم الخسائر في إيرادات قناة السويس ويحمّل الحوثيين المسؤولية