ترأس المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم الإجتماع الدوري لمناقشة مشروعات برنامج توسعات الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD وبنك الاستثمار الأوروبي EIP ومنحة من دول الجوار ، للوقوف على آخر المستجدات ونسب التنفيذ وإزالة المعوقات ومناقشة التحديات التي تواجه سير الأعمال بالمشروعات.

جاء ذلك بحضور المهندس طارق بخيت مدير البرنامج بالشركة القابضة والدكتور جمال جابر رئيس قطاع الصرف  الصحي والمهندس خالد صفوت رئيس فريق الإشراف على التنفيذ والمهندس أشرف سمير رئيس وحدة تنفيذ المشروع بمياه الفيوم وأعضاء الوحدة والأستاذة منى خليفة خبير المشاركة المجتمعية بالشركة القابضة وممثلين عن شركات المقاولات المنفذة للمشروعات .

وخلال الإجتماع استعرض المهندس خالد صفوت نسب التنفيذ بجميع مشروعات البرنامج والتي تشمل إنشاء شبكات ومحطات رفع ( زاوية الكرادسة-كفر محفوظ - العجميين وأبو شنب -  اللاهون والعدوة - أبشواي - سنهور البحرية - قصر رشوان).

ومشروعات إنشاء محطات معالجة ( إبشواي-  أبو شنب - كفر محفوظ - اللاهون - العجميين - ومحطة معالجة زاوية الكرادسة - وتوسعات محطة معالجة الصرف الصحي بقحافة) بإجمالي ٨ محطات معالجة و٤٨ محطة رفع رئيسية و فرعية وأطوال شبكات انحدار بلغت ٥٦٠ كيلو متر وخطوط طرد بطول ١٤٥ كيلو متر.

وشدد رئيس الشركة  على الإلتزام بالجداول الزمنية علاوة على وضع كافة التوصيات الخاصة بالتنفيذ على جميع المستويات والإلتزام بما ورد بالأدلة التشغيلية للمشروعات وأهمية أتباع الإجراءات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية وضرورة التواصل المجتمعي وإزالة كافة المعوقات والتحديات لسرعة الإنتهاء من تنفيذ تلك المشروعات ودخولها حيز الخدمة بأسرع وقت ممكن .

التنسيق مع المرافق

مشيراً لأهمية التنسيق بين المرافق والجهات المعنية كافة ورصد المعوقات ووضع الخطط البديلة والطرق والمداخل البديلة داخل القرى أثناء أعمال تنفيذ المشروعات لضمان عدم وقوع أضرار لأي من أطراف المشروعات .

وأوضح "عبد الجليل"   أن المحافظة تشهد  اهتماماً كبيراً من القيادة السياسية، بدفع معدلات التنمية، وتوفير فرص الاستثمار، وتعظيم الاستفادة من أراضي الدولة وإقامة المشروعات التنموية والخدمية المختلفة، من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظة، من أجل توفير الحياة الكريمة لسكان القري المحرومة والاكثر احتياجاَ وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة .

وأوضح أن برنامج توسعات الصرف الصحي بالفيوم يهدف للتوسع في منظومة الصرف الصحي بمحافظة الفيوم ومد القرى المحرومة والاكثر احتياجاََ بخدمات الصرف الصحي والبالغ عددها ٥٧ قرية والمساهمة في إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون وتحسين جوده المياه الواردة إليها والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين و تطوير وتنفيذ البنية التحتيه المتكاملة للصرف الصحي داخل المحافظة.

4 5 6

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة الفيوم برنامج توسعات الصرف الصحي البنك الأوروبي إعادة الإعمار الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

المكسيك: فيضانات وبنية تحتية مهترئة تُغرق مدينة تشالكو بمياه الصرف الصحي لأكثر من شهر

المكسيك: فيضانات وبنية تحتية مهترئة تُغرق مدينة تشالكو بمياه الصرف الصحي لأكثر من شهر

اعلان

غمرت مياه الفيضانات الملوثة بمياه الصرف الصحي الشوارع والمنازل والمحال التجارية في تشالكو، إحدى الضواحي الفقيرة جنوب شرق مدينة مكسيكو، لأكثر من شهر. تقع هذه المنطقة المنخفضة على أطراف بحيرة قديمة، مما جعلها عرضة للفيضانات الموسمية، لكن السكان يشيرون إلى أن هذا العام كان الأسوأ على الإطلاق، نتيجة التوسع العمراني العشوائي وتدهور البنية التحتية.

بحسب السلطات في تشالكو، تضرر أكثر من 2000 منزل و7000 مواطن، حيث بلغ ارتفاع المياه في بعض المناطق نحو 5 أقدام (160 سم). ويرجع الخبراء هذا الوضع إلى خلل في أنظمة الصرف، إضافة إلى الطبيعة الجيولوجية للمنطقة التي تزيد من تعرضها للفيضانات.

منذ أواخر الثمانينيات، شهدت تشالكو نموا سكانيا كبيرا، حتى أصبحت واحدة من أكبر مدن ولاية مكسيكو بأكثر من 400 ألف نسمة، إلا أنها لا تزال تفتقر إلى البنية التحتية الأساسية للمياه والكهرباء.

ورغم تزايد حجم الكارثة، قلل الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور من شأن الأزمة وأعلن عدم نيته زيارة المنطقة المتضررة. على النقيض، زارت حاكمة الولاية دلفينا غوميز الحي عدة مرات، وكان آخرها هذا الأسبوع.

تعمل السلطات المحلية والفيدرالية على معالجة الوضع باستخدام مضخات ضخمة لتصريف المياه، وتوفير اللقاحات والمياه الصالحة للشرب للسكان. 

تقول غوادالوبي سارا إيسلاس غارسيا، البالغة من العمر 32 عاما، إن صحتها وصحة أطفالها تدهورت بسبب المياه الملوثة، حيث أصيب طفلها بالقيء والإسهال لأكثر من أسبوع. 

بعد أن غمرت المياه منزلها، أرسلت أطفالها إلى والدتها لتجنب تعريضهم للمزيد من التلوث. وقد قام العديد من السكان بإجراءات مماثلة، وبعضهم استأجر منازل في مناطق مجاورة.

Relatedإعصار ياجي يواصل حصد الأرواح: 87 قتيلًا وعشرات المفقودين وسط فيضانات وانهيارات أرضية في فيتناممقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتيةشمال إيطاليا يواجه فيضانات كارثية والبحث جار عن رجل مفقود

جهود إزالة المياه مستمرة، حيث تواصلت عمليات الضخ عبر عشرات الشاحنات الحكومية التي ساعدت في تقليل مستوى المياه. 

ومع عودة بعض المنازل لوضعها الطبيعي، بدأ السكان بإزالة الحطام المتراكم.

وبحسب السلطات، بحلول نهاية الأسبوع الماضي، تم إزالة 264 مليون غالون (1 مليون متر مكعب) من المياه، وتنظيف 28 شارعا من الطمي.

وأكد أحد السكان ضرورة الاستثمار في نظام صرف أكثر فعالية، كما أشار إلى أهمية التفكير في حلول طويلة الأمد مثل توجيه مياه الأمطار نحو مناطق محددة، قائلا: "علينا أن نتعلم كيف نعيش بجانب المياه ونتقبل أن هناك مناطق يجب أن تغمرها المياه".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية استعدادات "لأسوأ السيناريوهات" في التشيك لمواجهة عواصف شديدة قد تسبب فيضانات كارثية بعد 30 عامًا من انهياره الأول.. سد ألاو يتسبب في فيضانات هائلة بولاية بورنو في نيجيريا فيضانات مدمرة في فيتنام: مقتل 30 شخصاً وفقدان العشرات فيضانات - سيول تلوث إجلاء المكسيك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" يعرض الآن Next بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني "شمران 1" يرسل أولى إشاراته إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا فيضانات - سيول ألمانيا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بولندا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية تركيا فرنسا إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزة
  • مياه الصرف الصحي تحاصر منزلي بالعبور
  • المكسيك: فيضانات وبنية تحتية مهترئة تُغرق مدينة تشالكو بمياه الصرف الصحي لأكثر من شهر
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل محطة معالجة الصرف بدهب
  • أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • الصحة توجه بمتابعة الصيانة الدورية لمحطات معالجة مياه وحدات الغسيل الكلوي بدمياط
  • "مياه الفيوم" دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي
  • مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي