دبي: «الخليج»
استقبل سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الثلاثاء، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية في دولة الكويت الشقيقة، وذلك في فندق قصر الإمارات بأبوظبي.
ورحّب سموّه، بالشيخ فهد يوسف الصباح، في مستهل اللقاء الذي استعراضا خلاله علاقات التعاون والشراكة الإماراتية الكويتية، وما تشهده من تقدم مستمر على كافة الصعُد، بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، تأكيداً على رسوخ الروابط الأخوية والتاريخية التي تربط الدولتين والشعبين الشقيقين.

الصورة


وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد، في تغريدة على منصة «إكس»: «التقيت أخي الشيخ فهد يوسف الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية لدولة الكويت، في مستهل زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة». 
وأضاف سموه: «ناقشنا خلال الاجتماع العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.. تجمعنا بالكويت علاقة أخوة متجذرة تزيدها الأيام رسوخاً في ظل توجيهات رئيس الدولة وأخيه أمير الكويت، ونسأل الله أن يحفظ الكويت وأهلها، وأن يديم عليهم الخير والاستقرار والازدهار».
وخلال الاجتماع، أعرب الشيخ فهد يوسف الصباح عن تهانيه لسمو الشيخ حمدان بن محمد، لنيله الثقة الغالية من القيادة السياسية في دولة الإمارات، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع، متمنياً له كل التوفيق والسداد ولدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة وشعبها الكريم دوام الرفعة والازدهار.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات، وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، ويُسهم في دفع مسيرة العمل الخليجي المشترك، كما تم التطرّق إلى مجمل المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتحديات التي تشهدها المنطقة والعالم، ومتطلبات دفع العمل الخليجي المشترك قدماً من أجل ضمان الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التأكيد على أهمية زيادة تبادل الخبرات والأفكار والتجارب الناجحة بما يخدم في مضافرة الجهود من أجل تعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة على المستويين الثنائي والخليجي.

الصورة


حضر اللقاء، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومحمد بن مبارك فاضل المزروعي، وزير دولة لشؤون الدفاع، وعمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي، والفريق طلال حميد بالهول، رئيس جهاز أمن الدولة بدبي، والفريق عبد الله خليفة المرّي، القائد العام لشرطة دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حمدان بن محمد الإمارات الكويت رئیس مجلس الوزراء الشیخ فهد یوسف حمدان بن محمد

إقرأ أيضاً:

الأيام القادمة .. في الصباح الباكر الصغرى تقترب من 10 درجات مئوية في هذه المناطق

#سواليف

قال المختصون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي إن الخرائط المختصة بسلوك درجات #الحرارة تُبين أن درجات الحرارة الصغرى، التي تُسجل بعد شروق الشمس بدقائق، يُتوقع أن تشهد انخفاضًا خلال الأيام القادمة. وبالتالي تُصبح #الأجواء مائلة للبرودة في مختلف مناطق المملكة خلال ساعات الصباح الباكر، لا سيما فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية، وبخاصة الجنوبية منها، بالإضافة إلى مناطق #السهول الشرقية.

درجات الحرارة الصغرى تصل إلى 10 درجة مئوية فوق جبال الشراه

وتشير آخر مخرجات النماذج العددية إلى انخفاض درجات الحرارة الصغرى لتتراوح ما بين 14-17 درجة مئوية فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية، بينما تكون درجات الحرارة الصغرى أقل من 14 درجة فوق قمم جبال الشراه (تصل لقرابة 10 درجات مئوية) وسط أجواء #باردة نسبيًا لكنها منعشة.

مقالات ذات صلة أكاديمي إسرائيلي بارز: مقولة واحدة صدرت عن ترامب خلال المناظرة يجب أن تُقلق تل أبيب كثيراً 2024/09/13

توصيات بارتداء #معطف_خفيف ليوائم البرودة النسبية في ساعات الصباح الباكر

وتصبح الأجواء حينها (أي بعد منتصف الليل وفترة الصباح) غير ملائمة للجلسات الخارجية بسبب اجتماع ظروف الأجواء المائلة للبرودة والرطوبة النسبية العالية، كذلك الحال لنشاط الرياح الشمالية الغربية أحيانًا. لذا، ينصح “طقس العرب” بارتداء معطف خفيف ليوائم برودة الأجواء النسبية في ساعات الفجر والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية ينعى الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابرالصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر المبارك الصباح
  • الأيام القادمة .. في الصباح الباكر الصغرى تقترب من 10 درجات مئوية في هذه المناطق
  • «إيدج» وكوندور: مرافق للخدمات والحلول المُتقدّمة غير الفتّاكة