أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أن أجهزة الخدمة المدنية بدول المجلس تبذل جهودًا قيمة في مجال الخدمة المدنية وتنمية الموارد البشرية، مما يسهم بشكل كبير في دفع مسيرة العمل الخليجي المشترك لتحقيق الأهداف المرجوة في هذا المجال، وفقًا لتوجيهات قادة دول المجلس.


جاء ذلك خلال الاجتماع الـ20 لوزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية بدول مجلس التعاون اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، برئاسة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بدولة قطر – رئيس الدورة الحالية – عبدالعزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة.
وأشار معاليه خلال الكلمة إلى أن توجيهات قادة دول المجلس لها الأثر البالغ في دفع هذه المسيرة المباركة لتحقيق الأهداف المرجوة في المجالات كافة، التي تكللت ولله الحمد، باستمرار تحقيق دول المجلس مراكز متقدمة عالميًا وتبوئها المراكز الأولى عربيًا حسب ما جاء في تقرير تصنيف التنافسية العالمي لعام 2024م، الصادر عن المعهد الدولي للتطوير الإداري بسويسرا، وذلك بناءً على معيار الكفاءة الحكومية والبنية التحتية التي تُعنى بمدى ملاءمة السياسات للتنافسية، ومدى توفر التقنية والعلوم والموارد البشرية لتلبية حاجة قطاع الأعمال.
وقد ناقش وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية بدول المجلس خلال الاجتماع جملة من الموضوعات في مجالات الخدمة المدنية والتنمية الإدارية التي تم تدارسها من قبل الوكلاء في اجتماعهم التحضيري السابع والعشرين، وفي مقدمتها تنفيذ قرارات المجلس الأعلى الموقر الخاصة باللجنة، واستكمال تنفيذ مبادرات استراتيجية مجلس التعاون في مجال الخدمة المدنية وتنمية الموارد البشرية، بالإضافة إلى سير عمل مبادرة برامج وورش تدريبية مشتركة بين دول مجلس التعاون، التي تأتي ضمن هدف الاستثمار في رأس المال البشري.
كما تم استعراض آلية تنفيذ مشروع التدريب العملي وتبادل الخبراء والبرنامج المعد لتكريم الكفاءات في قطاعات الخدمة المدنية لدول مجلس التعاون لعام 2024م.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مجلس التعاون دول المجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية

يُغادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مطار القاهرة الدولي، مُتجهًا إلى العاصمة السعودية، الرياض، فى زيارة يُرافقه خلالها أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الزيارة تأتي في إطار حرص الجانبين المصري والسعودي على تعزيز التعاون المشترك، وبحث القضايا الإقليمية، وفي ضوء متانة العلاقات القوية والإستراتيجية التي تربط القاهرة بالرياض.

وأوضح الحمصاني، أن زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له تستهدف بحث سُبل التعاون المشترك مع كِبار المسئولين السعوديين، وكذا العمل على بحث فرص الاستثمار المشترك.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس «الأعلى للإعلام»: الشراكة المصرية الروسية تعزز العمل المشترك لتجمع البريكس
  • مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • الإمارات تشارك في اجتماع وكلاء وزارات العدل بدول «التعاون» في الدوحة
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الـ26 لوكلاء وزارات العدل بدول التعاون في الدوحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لوكلاء وزارات العدل بدول التعاون
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ/83/ للجنة محافظي البنوك المركزية الخليجي
  • تعزيز التعاون الخليجي في التحقيقات والمباحث الجنائية