قال سيد آدم، نقيب معلمي شرق القاهرة، إن قرار وزارة التربية والتعليم بشأن الاستعانة بمعلمي مسابقة 30 ألف معلم لتدريس مادة التخصص، هو جزء من الحل.

أستاذ علوم سياسية: الاحتلال يحاكي ما حدث في غزة وينقله إلى الضفة الغربية البيت الأبيض: بايدن وهاريس التقيا فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة

وأشار آدم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى أن عجز عدد المعلمين يصل إلى 476 ألف معلم على مستوى الوزارة، موضحا أن حل مشكلة عجز المعلمين ينقسم إلى أكثر من جزء أولا معلمي مسابقة الـ 30 ألف معلم.

وأضاف سيد آدم، نقيب معلمي شرق القاهرة، أنه لا بد من الاستعانة بالمعلمين المحالين إلى المعاش، وتفعيل القانون رقم 15، فضلا على أن تأدية الخريجين الخدمة العامة في المدارس سيساهم في حل عجز عدد المعلمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معلم مسابقة 30 ألف معلم حضرة المواطن عجز المعلمين ألف معلم

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم الجيزة» يصدر تعليمات جديدة بشأن سد عجز المعلمين

عقد أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، اجتماعا مع موجهي العموم والمراحل، موجها بسرعة الانتهاء من تسكين الدفعة الثانية من مسابقة الـ30 ألف معلم وفقا للمربع السكني والعجز والزيادة بالمدارس، وسد العجز على الوضع الحالى ومطابقة أسماء وإعداد المعلمين لسد العجز المرسل من السادة مديري الإدارات التعليمية مع أسماء وأعداد المعلمين المرسل من الموجه العام لدقة الحصر بالأعداد الفعلية.

سد العجز بالنسبة للمواد الأساسية

ووجه خلال الاجتماع بسد العجز بالنسبة للمواد الأساسية، موضحاً أنه بالنسبة للأنشطة يتم سد العجز بالتطوع والمعاشات إن وجد حسب احتياج المدرسة، وحصر العجز والزيادة وكشوف سد العجز للمعلمين بالحصة ويتم الاستعانة بالمعلمين الأساسيين ثم بالحصة ثم المعاشات مع إمكانية عمل فترتين صباحي ومسائي، وبالنسبة للتسوية وتعديل المسار يتم عمل تسوية لحين استيفاء الأوراق المطلوبة لصالح العمل وفي ضوء التعليمات الوزارية.

وشدد أشرف سلومة، على وصول المناهج للتوجيهات والتأكيد من موجهي العموم على المدارس بوصول المناهج ومتابعة المدارس، ومتابعة المدارس من قبل موجهي المواد يوميا وتواجد الإشراف العام والأمن، والتنبيه من إدارة التنسيق بالمديرية لأقسام التنسيق بالإدارات التعليمية بتسهيل وتيسير الأعمال ولصالح العمل وللعملية التعليمية.

تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

ووجه الموجه الأول بالإدارة التعليمية يقوم بالتدريس والعمل بنظام الحصص، وتطبيق لائحة الانضباط المدرسى بكل قوانينها، والتعاون بين التوجيه والمرحلة والمدرسة، وبالنسبة للصف الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي يطبق عليهما نظام المحاضرات ولا يدخلان ضمن الجدول وتكون بنظام المحاضرات فقط.

مقالات مشابهة

  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • د. عبيدات : الانتخابات النيابية.. فاز انصار المعلمين وخسرت احزاب السلطة
  •  أسماء مرشحي الدفعة الثانية لبرنامج إعداد وتأهيل المعلمين
  • يُدرسها معلم واحد.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة
  • تسليم 200 معلم شهادات اجتياز دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بنقابة المعلمين بأسيوط
  • جلسة طارئة لنقابة المعلمين.. هل يتجهون الى التصعيد؟
  • بعد إيقاف عقود بعضهم.. رسالة من حراك المعلمين المتعاقدين إلى الحلبي
  • مدراس مسك تعلن عن وظائف شاغرة
  • وكيل «تعليم الجيزة» يصدر تعليمات جديدة بشأن سد عجز المعلمين