تسعى الحكومة المصرية في الفترة الحالية إلى تطبيق منظومة إلكترونية جديدة من أجل الحد من سرقات التيار الكهربائي، وذلك بالتعاون مع شركة هواوي الصينية.

وتتم تجربة المنظومة في الوقت الحالي في إحدى شركات توزيع الكهرباء في مصر، وتتم تجربتها على منطقة معينة وتمكنت من تحديد أماكن سرقة الكهرباء.

وبعد إنزال حملة تفتيش على هذه الأماكن، تم التأكد من صحة بيانات المنظومة.

منظومة ضبط سارقي الكهرباء

- التعاون: بالتعاون مع شركة هواوي الصينية.
- الهدف: مراقبة وضبط سرقات الكهرباء.
- التكنولوجيا: استخدام تقنيات وأجهزة وبرامج جديدة تعمل إلكترونيًا.
- الخطة: جزء من خطة لتعزيز تكنولوجيا المعلومات لشبكة الكهرباء الذكية.
- الكفاءة: تستهدف ضبط حساب الاستهلاك والحد من الفقد الفني والتجاري.

وتمت تجربة المنظومة على منطقة معينة وحددت سارقي الكهرباء، وشنت الحكومة حملة على هذه المناطق وتأكدت من صحة البيانات.

وفي سياق متصل كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  أكد في تصريحات سابقة ضرورة المواجهة بكل حزم والتصدير لأعمال سرقة التيار الكهربائي.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، على أنه سيتم وقف كل أنواع الدعم الحكومي المقدم للمواطنين لمن يحرر ضده محضر سرقة كهرباء.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في تلقي قوائم بأسماء سارقي التيار وذلك من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وتستهدف الوزارة تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بحذف هؤلاء المواطنين نت منظومة الدعم الحكومية بسبب ارتكابهم وقائع سرقة التيار الكهربائي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سرقة الكهرباء سرقة التيار الكهربائي وزارة الكهرباء الكهرباء شركة هواوي

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء للرئيس الألماني: القطار الكهربائي السريع رمز للصداقة بين البلدين

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن مشروع القطار الكهربائي السريع هو رمز للصداقة المصرية الألمانية ويجسد العلاقات القوية التي تربط بين القيادة السياسية في البلدين وبين الشعبين الصديقين، لافتا إلى جميع الأعمال الإنشائية بالمشروع وأعمال الأنظمة بالمحطات يتم تنفيذها بواسطة الشركات المصرية الوطنية المتخصصة ويتم تنفيذ أعمال الأنظمة والوحدات المتحركة من خلال شركة سيمنس الألمانية.

محطة العاصمة الإدارية

وقال «الوزير» على هامش جولة بمحطة العاصمة الإدارية للخط الأول من القطار السريع بحضور الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، أن تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إنشاء شبكة من وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام الصديق للبيئة تواكب الطفرة التكنولوجية التي يشهدها قطاع النقل عالمياً.

شبكة القطار الكهربائي السريع

وأوضح نائب رئيس مجلس، أن أعمال تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع تجسد ملحمة عظيمة يتم تنفيذها على أرض وأنه بتنفيذ الخط الأول من الشبكة يكون قد تحقق الربط بين البحرين الأحمر والمتوسط برياً لتكون بمثابة قناة سويس جديدة على قضبان، لافتاً إلى أن هذه الشبكة ستغطي أنحاء الجمهورية بجانب كونها شرايين تنمية فستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، وخدمة المناطق السياحية، فضلاً عن خدمة المناطق الزراعية الجديدة سواء في الدلتا الجديدة أو مستقبل مصر أو جنة مصر وغرب المنيا وتوشكى وشرق العوينات.

ونوه إلى أنها تسهم أيضا في خلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية «مناطق الإنتاج» بالموانئ البحرية مراكز التصدير وكذا ربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة «الدلتا الجديدة - غرب المنيا - توشكي – مستقبل مصر» بمناطق الاستهلاك وموانئ التصدير.

وأيضاً الربط بين المناطق السياحية «سياحة الغوص والشواطئ بالبحر الأحمر – السياحة الثقافية فى كل من أهرامات الجيزة» بما يتيح تنوع البرامج السياحية فى الرحلة السياحية الواحدة كما ستساهم هذه الشبكة في تحقيق التكامل مع المطارات والموانئ البحرية والطرق البرية لتحقيق مفهوم النقل متعدد الوسائط و الربط بين الموانئ البحرية والموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية وخدمة منظومة نقل البضائع بين الموانئ.

الحد من التلوث البيئى

وكذلك خدمة أهداف التنمية العمرانية المستدامة وخلق محاور تنمية جديدة والحد من التلوث البيئى كما توفر خطوط شبكة القطار الكهربائي السريع الثلاثة الآلاف من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وكذلك خدمة حركة نقل الركاب والبضائع والمساهمة في تنشيط الصناعة والتجارة الداخلية والخارجية وتنشيط السياحة بكافة أنواعها لمروره بالعديد من المدن الساحلية على البحرين الأحمر والمتوسط والعديد من المزارات الثقافية والدينية كما سيخدم عالم رجال الأعمال والإستثمار لمروره بالعاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • حملات الكهرباء تكشف حيل المتلاعبين لسرقة التيار.. بينها «دبوس» و«مسمار»
  • المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي: انقطاع التيار الكهربائي عن سبها بسبب غزارة الأمطار
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • «الزراعة»: تعليق دعم الأسمدة مؤقتا لحين البت القضائي حيال سارقي الكهرباء
  • الزراعة: تعليق دعم الأسمدة مؤقتا لحين البت القضائي حيال سارقي الكهرباء
  • شرطة الكهرباء تضبط 12695 قضية سرقة
  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة والتموين عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة التيار الكهربائي والتعدي على الأراضي
  • إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة في مصر يشهد 6 صفقات لمشروعات جديدة
  • نائب رئيس الوزراء للرئيس الألماني: القطار الكهربائي السريع رمز للصداقة بين البلدين
  • العراق يوقع عقداً لشراء منظومة دفاع جوي من كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل