وجه المدعون الفدراليون في ولاية نيويورك لائحة اتهام للنائبة السابقة لرئيس ديوان حاكمة نيويورك، ليندا صن، تتهمها بالعمل عميلة غير معلنة للحكومة الصينية.

ليندا صن، التي شغلت مناصب رسمية عدة في ولاية نيويورك، قبل أن تتولى منصب نائبة رئيس ديوان الحاكمة كاثي هوكل، تم توقيفها صباح الثلاثاء وزوجها في منزلهما في لونغ آيلاند، بعدما قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بتفتيش منزل الزوجين الذي تبلغ قيمته 3.

5 مليون دولار في أواخر يوليو الماضي، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل آنذاك.

وقال متحدث باسم مكتب المدعي العام الأميركي في بروكلين إنه من المتوقع أن تمثل صن، وزوجها كريس هوو، لأول مرة أمام المحكمة، بعد ظهر الثلاثاء.

وفي بيان رسمي، قال متحدث باسم حاكمة الولاية كاثي هوكول إن الإدارة طردت صن بعد "اكتشاف أدلة تتعلق بسوء السلوك".

وجاء في البيان: "تم تعيين ليندا من قبل الغرفة التنفيذية قبل أكثر من عقد، وأنهينا عملها في مارس 2023 بعد اكتشاف أدلة على سوء السلوك، وأبلغنا على الفور عن أفعالها إلى الجهات المعنية، وساعدنا سلطات إنفاذ القانون خلال فترة التحقيقات".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

كيف كان يحتفل الرسول بعيد ميلاده؟.. أدلة من السنة

كيف كان يحتفل الرسول بعيد ميلاده؟ ذلك من الأسئلة التي تشغل بال كثير من الناس في هذا اليوم المبارك، وبالتزامن مع احتفالات المولد النبوي الشريف، يرغب المسلمون في معرفة كيفية قضاء الرسول- صلى الله عليه وسلم- لهذا اليوم، وفي السطور التالية، يرصُد «الوطن» كيف كان يقضي الرسول عيد ميلاده. 

كيف كان يحتفل الرسول بعيد ميلاده

قال خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، فيما يخص كيف كان يحتفل الرسول بعيد ميلاده؟ إنّ الرسول الكريم- صلى الله عليه وسلم- احتفل بيوم مولده، إذ كان يصوم هذا اليوم المبارك، ويعبد الله- عز وجل- وذلك كما ورد عنه في الحديث الشريف: «أنه سئل عن صوم الإثنين، فقال: فيه ولدت وفيه أنزل علي».

وأضاف «عمران» في فتوى له يجيب فيها عن سؤال «كيف كان يحتفل الرسول بعيد ميلاده؟» أن النبي- صلى الله عليه وسلم- كان يصوم ويتعبد لله، ولابد أن نعلم أولادنا أن الاحتفال بيوم ميلاد النبي نوع من العبادة، لأننا نفرح بالرسول الكريم، كما أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي مِن أفضل الأعمال وأعظم القربات وأجلِّ الطاعات؛ لما فيه مِن التعبير عن الحب والفرح بمولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، الذي هو أصلٌ مِن أصول الإيمان؛ فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ».

الاحتفال بعيد ميلاد الرسول

وتابع خلال حديثه فيما يخص «كيف كان يحتفل الرسول بعيد ميلاده؟» أنه يجب عدم الالتفات إلى الفتاوى المتشددة التي تحرم الاحتفال، قائلا: «احتفلوا بميلاد رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وأحيوا سنته ولا تلتفتوا إلى من يحرم ذلك».

 

مقالات مشابهة

  • كيف كان يحتفل الرسول بعيد ميلاده؟.. أدلة من السنة
  • القبض على المتهم بقتل شاب بسبب خلافات سابقة بينهما فى شبرا الخيمة
  • ديوان المحاسبة: سيادة القانون ركيزة أساسية لإنجاز الأعمال الرقابية
  • تأجيل مُحاكمة 9 مُتهمين في “أحداث المنصة”
  • تأجيل مُحاكمة 37 مُتهماً في قضية “خلية التجمع”
  • اتهام ترامب بتقليد قمصان جولة تايلور سويفت
  • ديوان المحاسبة: حريصون على مبدأ سيادة القانون من أجل العدل والمساواة
  • جنوب إفريقيا تقدم أدلة جديدة في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • اليوم.. استكمال مُحاكمة 37 مُتهماً في "خلية التجمع"
  • بسبب خلافات بينهم..مصرع شخص على يد اخر بالمنوفية