قررت الشركة الأم لقناة الحرة الإخبارية الأمريكية التي تبث بالعربية، إلغاء 160 وظيفة، لى جانب ضم قناة "الحرة عراق" إلى القناة الرئيسية، بعد قرار من الكونغرس بخفض الميزانية المخصصة للقناة بنسبة 20%.

وقال جيفري جيدمين، الرئيس بالإنابة والرئيس التنفيذي‭ ‬لشبكة الشرق الأوسط للإرسال في مذكرة للموظفين "اليوم حزين.

ودعنا اليوم 160 من زملائنا. لقد قلصنا قوة العمل لدينا بنسبة 21%".




وأضاف "الخطوات التي نتخذها ملزمة. أجبرتنا تخفيضات في الميزانية أجازها الكونجرس على خفض كلفة الشركة بنحو 20 مليون دولار".

وتضم الشبكة قناتين تلفزيونيتين فضائيتين هما قناة الحرة وقناة الحرة عراق بالإضافة إلى محطتين إذاعيتين وعددا من مواقع الإنترنت.

وبدأت قناة الحرة ومقرها الرئيسي ولاية فرجينيا الأمريكية بثها في شباط / فبراير 2004 ضمن جهود أمريكية للتواصل مع الجماهير في الشرق الأوسط وسط تصاعد المشاعر المعادية لأمريكا في أعقاب الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

وجاء على موقع الشبكة على الإنترنت أن القناة تستهدف "تمثيل أمريكا والأمريكيين والسياسات الأمريكية بدقة"، والمشاركة في الصحافة المستقلة.



وقالت الشبكة إنها دمجت قناة الحرة عراق مع قناة الحرة التلفزيونية "لتزويد المشاهدين بأفضل ما تقدمه" القناتان.

وقال متحدث باسم الشبكة إن 30 من الموظفين الذين جرى الاستغناء عنهم كانوا في العراق و130 في بقاع أخرى من المنطقة وفي الولايات المتحدة.

وقالت الشبكة إنها ستتحول عن الوجود التقليدي المكلف، وستعطي الأولوية بدلا من ذلك للصحافة متعددة الوسائط التي يقدمها الموظفون مع استكشاف تقنيات جديدة، مثل الذكاء الاصطناعي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الحرة العراق العراق امريكا الحرة الكونغرس الأمريكي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قناة الحرة

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية للجيش الأمريكي “تتلقى تقييما” من الأردن حول الوضع في الشرق الأوسط

الأردن – أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي أن قائدها الجنرال مايكل كوريلا، زار الأردن و”تلقى تقييما مباشرا للوضع الأمني ​​الإقليمي” على خلفية الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية في بيان إن كوريلا التقى يومي السبت والأحد الماضيين برئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء يوسف الحنيطي وعدد من المسؤولين في هيئة الأركان لـ”مناقشة المخاوف الأمنية والإقليمية”.

وأوضح البيان أن الجنرال كوريلا أعرب عن “تقديره لشراكة الأردن تجاه الأمن الإقليمي، وخاصة لقيادة القوات المسلحة الأردنية في تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة لحياة للمدنيين في غزة”.

وتابع أن كوريلا “أكد التزامه بتحسين التنسيق مع القوات المسلحة الأردنية والحفاظ على جاهزية واستجابة القوات (الأمريكية) في جميع أنحاء المنطقة”.

كما زار الجنرال كوريلا أفراد الخدمة الأمريكية في الأردن، بحسب البيان.

ويشير البيان أنه “الجنرال كوريلا زار إسرائيل( الأحد والاثنين الماضيين)، حيث التقى بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش هيرتسي هاليفي ومسؤولين عسكريين إسرائيليين، وبحث معهم “الوضع الاستراتيجي في المنطقة والجهود المبذولة لردع التهديدات المشتركة.

كما ركزت مناقشات كوريلا في إسرائيل على “التحديات الأمنية العملياتية والاستراتيجية والتعاون الإقليمي والجهود الرامية إلى تعزيز الردع ومواجهة التهديدات في الشرق الأوسط.

وقال الجنرال كوريلا: “إن قوة علاقاتنا في جميع أنحاء المنطقة أمر بالغ الأهمية لأمننا الجماعي. إن القيادة المركزية ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لمعالجة التهديدات التي نواجهها في المنطقة”.

وقتل الأردني ماهر الجازي الحويطات 3 عسكريين إسرائيليين يوم الأحد الماضي بإطلاق نار عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية.

وتشن إسرائيل حربا دامية ضد قطاع غزة، أدت لمقتل أكثر من 41 ألف فلسطيني فيما اعتبر 10 آلاف في عداد المفقودين.

وتنفذ الفصائل اللبنانية هجمات صاروخية متتالية ضد أهداف إسرائيلية في إطار ما تسميه الفصائل “جبهة الإسناد” لقطاع غزة، كما شهدت المنطقة هجمات متبادلة بين الحوثيين وإسرائيل، كذلك شنت إيران وجماعات عراقية هجمات على إسرائيل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بعد تأييدها لـ هاريس.. تايلور سويفت تثير الحماس تجاه الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • الخارجية الأمريكية: احتجاز أحد أفراد الجيش الأمريكي في فنزويلا
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • عملية إسرائيلية موسّعة ضد لبنان.. ماذا كُشف عن موعدها؟
  • ثعلب الماء يخطف طفلاً من والدته خلال نزهة.. ماذا حدث؟
  • القيادة المركزية للجيش الأمريكي “تتلقى تقييما” من الأردن حول الوضع في الشرق الأوسط
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في اليمن بعد حملة شنتها مليشيا الحوثي على موظفي الإغاثة الإنسانية
  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تغادر الشرق الأوسط
  • حاملة الطائرات الأمريكية روزفلت تغادر الشرق الأوسط وتعود إلى سان دييغو
  • أسوشيتدبرس: حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت" تغادر الشرق الأوسط