شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، حفل ختام فعاليات ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024، والذي نظمته الجامعة بمركز إبداع مصر الرقمية.

دعم وتشجيع المبتكرين

وأكد «الجيزاوي» خلال كلمته، أن جامعة بنها حريصة على دعم وتشجيع المبتكرين والنوابغ والاستفادة من أفكارهم الريادية والابتكارية، لتسهم في رفع عجلة البناء والتنمية الشاملة تماشيا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

ماراثون جامعة بنها للابتكارات

وأضاف رئيس الجامعة، أن تنظيم ماراثون جامعة بنها للابتكارات يأتي في إطار جهود واهتمام الدولة المصرية التي تولي الابتكارات أهمية كبيرة وتضعها على رأس أولوياتها لما لها من أهمية كبيرة على السـاحة العالمية، وفي إطار تنفيذ الاستراتيجية القومية للعلـــوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 والتي تركـز على تعزيز إدارة المعرفـة ونقل التكنولوجيا ودعم البحث العلمي، مشيرا إلى أن الفائزين في الماراثون يحصلون على جوائز مالية بإجمالي 240 ألف جنيه.

كما أعرب عن سعادته البالغة بتنظيم الجامعة لماراثون الابتكارات، مشيدا بالطلاب المشاركين وبما قدموه وبذلوه من جهد لتقديم أفكارهم ومشاريعهم الابتكارية.

من جانبه أشار الدكتور أيمن سمير المدير التنفيذي للمجلس التنفيذي للابتكار وريادة الأعمال بجامعة بنها، إلى أن الماراثون شهد إقبالًا كبيرًا من مختلف المؤسسات التعليمية سواء أن كانت جامعات حكومية وخاصة وأهلية ومدارس التعليم الفني والثانوية العامة وطلاب مدارس STEM والمدارس التكنولوجية التي رغبت في المشاركة.

وأضاف أن أعداد المتسابقين في الماراثون وصل إلى 423 متسابقا، والفرق المشاركة إلى 144 فريقًا، يمثلون 73 مؤسسة تعليمية مختلفة، موضحًا أن المسابقات والتصفيات الأولية أسفرت عن تأهل ونجاح 32 فريقًا.

وفي ختام الاحتفالية، قام رئيس جامعة بنها ونوابه بتوزيع الجوائز وتكريم الفرق الفائزة في مسابقات الماراثون، وفقًا لمجالات ومسارات التنافس المحددة.

يذكر أن المحاور الرئيسية بالماراثون تضمنت استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الطاقة المتجددة واستخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي واستخدام الذكاء الصناعي في تحسين أداء الروبوتات الصناعية واستخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية الزراعية.

كما تضمنت المحاور أيضا الذكاء الاصطناعي لإنشاء مدن ذكية ومستدامة واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في حماية البيئة واستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي في مواجهة تحديات الأمن الغذائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها هاكاثون بنها بنها الأهلية الذکاء الاصطناعی فی واستخدام الذکاء جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

ختام ماراثون مراكز الأنشطة الصيفية بأزهر الغربية

اختتمت مراكز الأنشطة الصيفية بمنطقة الغربية الأزهرية، فعالياتها المميزة، والتي بدأت في الفترة من 20 يوليو 2024، وحتى اليوم  تحت شعار "جيل المستقبل"، برعاية فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية، الدكتور محمد النشرتي، مدير عام العلوم الثقافية ورعاية الطلاب، الأستاذ أحمد رضوان، مدير رعاية الطلاب، ومنسقي النشاط بالمنطقة والإدارات التعليمية.

وأقامت المراكز حفلات ختامية للأنشطة، شملت تكريم الطلاب المشاركين بالنشاط الصيفي، والطلاب الموهوبين الذين تم اكتشافهم وتنمية مهاراتهم خلال النشاط الصيفي .

ونفذت المراكز العديد من المبادرات المجتمعية، وزيارة لمؤسسات المجتمع المحلى ( زيارة للوحدات الصحية، مراكز الإسعاف، المساجد)، زيارة الحقول والتعرف على المحاصيل الزراعية وأهميتها، مسابقات رياضية وفنية متنوعة، وإقامة رحلات ترفيهية للطلاب المشاركين بالمراكز وعددها 18 مركزًا.

وهدفت مراكز الأنشطة إلي رفع الكفاءة المهنية للقائمين عليها، والإبداع والتطوير وعودة المشاركة المجتمعية للطلاب وللمعاهد الازهرية على جميع مستوياتها، وتعريف المجتمع بالدور الذى يقوم به المعهد فى تنشئة الفرد تنشية اجتماعية متزنة وخلق جيل يعرف معنى الانتماء لمجتمعه ووطنه.

مقالات مشابهة

  • العربية للتنمية الإدارية تطلق فعاليات الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالدوحة
  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار
  • ختام البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • ختام المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى ببنها
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • ختام ماراثون مراكز الأنشطة الصيفية بأزهر الغربية
  • رئيس الوزراء يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية المصرية 2024
  • أحمد بن محمد يشهد ختام فعاليات منتدى الأعمال الإماراتي الصيني في دبي