وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إدارة الاتصال السياسي بالوزارة بسرعة تلبية احتياجات ومتطلبات النواب وسرعة البت في الطلبات المقدمة من المواطنين وأصحاب المنشآت التموينية، مع تكليف إدارة الاتصال السياسي بسرعة فرز الطلبات ودراستها مع كافة الجهات التابعة للوزارة والرد على النواب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي الدوري الذي عقده وزير التموين مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بحضور كل من وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشؤون البرلمان، ومجدي عبد الحليم رئيس الإدارة المركزية لشؤون التموين والتعاونيات الاستهلاكية.

يأتي هذا اللقاء الدوري في إطار حرص وزير التموين على تفعيل قنوات التواصل السياسي مع النواب والاستماع إلى كافة مقترحاتهم ومناقشة ودراسة الطلبات المقدمة من خلالهم والتي تعكس احتياجات ومتطلبات السادة المواطنين في مختلف الأنشطة والمجالات ذات الصلة بالتموين.

اقرأ أيضاًوزير التموين يتابع مع وفد البنك الدولي زيادة السعات التخزينية لصوامع الحبوب

اشتري وانت مطمن.. وزير التموين يوجه بسرعة تدشين منظومة تكويد الذهب بالليزر

وزير التموين ورئيس هيئة السلع يناقشان آلية إدراج «الذهب» من خلال منصة البورصة السلعية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى

مسقط - العمانية

شهدت محافظة الوسطى خلال النصف الأول من عام 2024 حركة استثمارية وتجارية نشطة لما تتميز به من ممكنات ومقومات طبيعية، وتوفر الخدمات الضرورية التي تؤهلها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات كالصناعة واللوجستيات والتصنيع السمكي.

كما تحتضن محافظة الوسطى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إحدى المناطق الجاذبة للاستثمار بسلطنة عمان التي توفر العديد الحوافز والتسهيلات لمختلف الأنشطة الصناعية والتجارية.

وأكد عبدون بن محمد الحرسوسي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الوسطى على أن عدد طلبات التراخيص الصناعية بالمحافظة ارتفع بنسبة 116 بالمائة خلال النصف الأول من العام 2024م ليصل إلى 534 طلبًا صناعيًّا مقارنة بـ 247 طلبًا صناعيًّا خلال الفترة نفسها من العام 2023م كما بلغ عدد شركات الاستثمار الأجنبي المسجلة في محافظة الوسطي خلال النصف الأول لعام 2024م نحو 53 شركة استثمارية أجنبية برأس مال وصل 8 ملايين وستة وخمسين ألف ريال عُماني، مقارنة بـ 52 سجلًّا استثماريًّا مسجلًا خلال النصف الأول من العام 2023 م.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إلى أن العدد الإجمالي لسجلات الاستثمار الأجنبي بالمحافظة بلغ بنهاية النصف الأول من عام 2024 م نحو 742 سجلًّا برأس مال بلغ مليارين و779 مليونًا و189 ألف ريال عُماني .

وقال إن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تعمل على تطوير القطاع الاقتصادي في محافظة الوسطى وذلك بالتعاون مع الجهات المختلفة في المحافظة حيث بلغ عدد السجلات التجارية المسجلة خلال النصف الأول من عام 2024م نحو 230 سجلًّا تجاريًّا ليصل إجمالي السجلات التجارية بالمحافظة إلى 7342 سجلًّا تجاريًّا.

وأضاف عبدون الحرسوسي أن محافظة الوسطى سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري 557 شهادة منشأ مقارنة بـ 600 شهادة منشأ خلال الفترة نفسها من العام الفائت.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الليبية توجه بسرعة التعامل مع الأزمة فى «سبها» جراء الأمطار الغزيرة
  • «الشكاوى الحكومية» توجه بسرعة التعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • وزير الخارجية الصومالي: قررنا رفع مستوى العلاقات مع مصر إلى أعلى المستويات الممكنة في كافة الأصعدة
  • وزيرة التضامن توجه بسرعة دعم المضارين من انهيار منزل بالدقهلية
  • وزير خارجية سوريا: مصر لها حقوق إلهية في نهر النيل ونقف معها للحصول على كافة حقوقها.. فيديو
  • «التضامن» توجه بتقديم الدعم العاجل للمضارين من انهيار منزل بالدقهلية
  • غلوفو تعلن عن تحقيق أرباح قياسية بالمغرب خلال فصل الصيف
  • مطالب شباب جمعيتى من وزير التموين