ماجد محمد

علق محترف فريق نادي النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو على إمكانية مشاركته كلاعب بديل مع منتخب بلاده في منافسات دوري الأمم الأوروبية.

وأكد أنه سيظل دائما لاعبا أساسيا في أي فريق يلعب له حتى نهاية مسيرته، باستثناء مرة أو مرتين تصرف معه بعض المدربين بشكل سيئ.

وأضاف أن المدرب الحالي لمنتخب البرتغال روبيرتو مارتينيز أوضح له بأنه سيكون مصدر قوة للمنتخب وإذا لم يكن الأمر كذلك فأنه سيعترف بذلك وسيكون أول من يغادر.

وأكد، خلال حديثه لـ “برازيلي أوروبا”. أنه في حال مغادرته لمنتخب بلاده فأنه سيذهب بضمير مرتاح، كما هو الحال دائما، لأنه يعرف من هو، وما يمكننه القيام به، وما سيفعله وما سيستمر في القيام به.

وأشار إلى أنه يرى الحاضر بطريقة إيجابية للغاية لأنه يرى أن أهم شيء هو مواجهة كل لحظة وكل تحد بصورة قوية، لذلك فهو يشعر بالسعادة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: النصر دوري الأمم الأوروبية كريستيانو رونالدو نادي النصر

إقرأ أيضاً:

كيف تشاهد رواد فضاء بولاريس داون يحاولون القيام بأول عملية سير في الفضاء تجاريًا

يمكن لاثنين من رواد فضاء بولاريس داون الأربعة أن يصنعوا التاريخ اليوم من خلال القيام بأول عملية سير في الفضاء تجاريًا على الإطلاق على ارتفاع حوالي 700 كيلومتر (435 ميلًا) فوق كوكبنا. 

سيغادر جاريد إسحاقمان، قائد المهمة وممولها، ومهندسة سبيس إكس سارة جيليس حدود وأمان كبسولة كرو دراجون لمدة 15 و20 دقيقة لكل منهما. 

سيبقى عضوا الطاقم الآخران، سكوت بوتيت وآنا مينون، داخل المركبة لمراقبة حالة رواد الفضاء والتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

 ستبث سبيس إكس الحدث مباشرة على موقعها على الإنترنت وعلى X بدءًا من الساعة 4:50 صباحًا بالتوقيت الشرقي. في حالة إلغاء عملية السير في الفضاء، سيكون لدى رواد الفضاء فرصة أخرى في 13 سبتمبر في نفس الوقت.

كما توضح صحيفة نيويورك تايمز، فإن مركبة كرو دراغون لا تحتوي على غرفة هواء مثل محطة الفضاء الدولية، لذا سيتعين على رواد الفضاء إخراج كل الهواء من المركبة قبل فتح إحدى فتحاتها. وسيتعين على جميع الأربعة ارتداء بدلات النشاط خارج المركبة (EVA) الخاصة بالشركة، وهي إصدارات مطورة وأكثر صلابة من بدلاتها للنشاط داخل المركبة (IVA).

تأتي بدلات النشاط خارج المركبة من سبيس إكس بمفاصل جديدة يمكن أن تنثني وتدور، وبالتالي توفر قدرًا أكبر من الحركة. تم تجهيز خوذاتهم بشاشة عرض أمامية (HUD) وكاميرا، وتحتوي بدلات الفضاء ككل على طبقة فاراداي يمكنها حمايتها من المجالات الكهربائية. ستضع عملية السير في الفضاء التي يقوم بها طاقم بولاريس داون البدلة على المحك أثناء إخضاعها للبيئة القاسية للفضاء الخارجي أثناء إجراء اختبارات الحركة. يقول موقع بولاريس داون على الإنترنت: "سيكون تطوير هذه البدلة وتنفيذ عملية السير في الفضاء خطوات مهمة نحو تصميم قابل للتطوير لبدلات الفضاء في المهام المستقبلية الطويلة الأمد مع تحول الحياة إلى كواكب متعددة". ستستغرق العملية بأكملها، من البداية حتى إغلاق رواد الفضاء للفتحة لإعادة الضغط في مركبة كرو دراغون، ساعتين.

انطلقت المهمة المدنية في الساعات الأولى من صباح يوم 10 سبتمبر بعد تأخيرات متعددة. بالإضافة إلى إنجاز أول عملية سير تجارية في الفضاء، فإن المهمة لها أهداف أخرى، بما في ذلك إرسال طاقم أبعد من أي مهمة دراغون من قبل وأبعد من أي شخص منذ برنامج أبولو، حتى الوصول إلى أجزاء من حزام فان ألين الإشعاعي.

مقالات مشابهة

  • تدريبات مكثفة لمنتخب شواطئ يد الناشئين استعدادا للآسيوية
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • فوائد وأضرار خل التفاح
  • يسري نصر الله لـ«كاستنج»: المخرج يعطي الممثل إحساس بالأمان لأنه العين الأقرب
  • خلال ” أيام الفيفا”.. الإصابات تطارد أندية الدوريات الأوروبية الكبرى وريال مدريد الأكثر تضررا
  • البنتاجون: حاملة الطائرات «روزفلت» غادرت الشرق الأوسط
  • كيف تشاهد رواد فضاء بولاريس داون يحاولون القيام بأول عملية سير في الفضاء تجاريًا
  • ديسابر: أستمتع بتدريب الكونغو الديمقراطية
  • جوميز: دونجا وجابر يستحقان الانضمام لمنتخب مصر
  • حاملة طائرات أمريكية تٌغادر بعد أن فشلت في دخول البحر الأحمر