الحرة:
2024-09-15@14:44:15 GMT

بعد تصريحات نتانياهو.. قطر تعلن تضامنها مع مصر

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

بعد تصريحات نتانياهو.. قطر تعلن تضامنها مع مصر

أعربت قطر الأربعاء عن "تضامنها التام مع مصر" ورفضها لتصريحات رئيس وزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الذي أعلن رفضه انسحاب القوات الإسرائيلية من محور فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وقالت الخارجية القطرية في بيان إن نتانياهو "حاول من خلال تصريحاته الزج باسم مصر لتشتيت الرأي العام الإسرائيلي وعرقلة جهود الوساطة المشتركة الرامية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين".

وأضافت أن "محاولة تزييف الحقائق وتضليل الرأي العام العالمي... سيقود في نهاية المطاف إلى وأد جهود السلام وتوسعة دائرة العنف في المنطقة".

"تزيد تأزيم الموقف".. مصر ترفض تصريحات نتانياهو أعربت وزارة الخارجية المصرية، الثلاثاء، عن رفضها التام لتصريحات أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أمس الاثنين، معتبرة أنه حاول خلالها "الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين".

وأكد نتانياهو، الاثنين، تمسكه بالإبقاء على وجود عسكري إسرائيلي عند الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر،والمعروف باسم "محور فيلادلفيا".

ورفضت القاهرة، الثلاثاء، تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي، معتبرة أن الهدف منها "عرقلة جهود الوساطة" المصرية القطرية الأميركية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

رئيس أكاديمية البحث العلمي تشارك في قمة العلوم

شاركت الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في جمهورية مصر العربية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في قمة العلوم التي عقدت على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم ٧٩ في مدينة نيويورك من ١٠ وحتي ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤. وفي كلمتها استعرضت الدكتورة جينا الففي جهود أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في تنمية مستقبل مصر المستدام بهدف تعزيز أهداف التنمية المستدامة من خلال الاستراتيجية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، حيث سلطت الضوء على دور الأكاديمية في دعم جهود مصر لتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لأهداف الأمم المتحدة العالمية.

وأشارت الفقي إلى التزام الأكاديمية الجاد بتحقيق رؤية مصر 2030 من خلال الاستراتيجيات التي تعتمد على العلوم والتكنولوجيا والابتكار. وأوضحت أن جهود الأكاديمية التي تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، والتي تم الإعلان عنها من قِبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتهدف إلى بناء قدرات بحثية رائدة وتعزيز الابتكار من أجل تطوير اقتصاد معرفي قادر على المنافسة عالميًا.

واوضحت في كلمتها مبادرات الأكاديمية المتعددة التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مثل مشروع الجينوم الذي يهدف إلى تعزيز الصحة العامة من خلال الأبحاث الجينية، ومشروع "المغرة" الذي يسعى لتحسين إدارة الموارد المائية وتطوير ممارسات زراعية مستدامة، بالإضافة إلى مختبر الطاقة المتجددة لتطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية بالتعاون مع شركاء دوليين.

واختتمت الدكتورة جينا كلمتها -بالتأكيد- على أهمية تعزيز الشراكات العلمية وتبادل المعرفة لدفع عجلة التنمية المستدامة في مصر والمنطقة العربية، مع التركيز على الحاجة إلى توجيه الجهود العلمية نحو اتخاذ قرارات مبنية على الأدلة وتوسيع القدرات البحثية لمواجهة التحديات المستقبلية.

وتعد مشاركة الدكتورة جينا الفقي، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في هذه القمة الدولية بمثابة شهادة على الدور الريادي الذي تلعبه الأكاديمية في قيادة جهود مصر نحو مستقبل مستدام مبني على العلوم والابتكار، وتأكيدًا على التزام مصر بتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية.

مقالات مشابهة

  • بعد تصريحات نتانياهو.. هل تتحول المواجهة مع حزب الله إلى حرب شاملة؟
  • "حماس" تعلق على قصف العمق الإسرائيلي بصاروخ يمني.. عاجل
  • أبرز 10 نقاط في تصريحات وزير الإسكان
  • تونس تعلن دعمها للحوار الليبي وتؤكد استعدادها للمساهمة في جهود المصالحة
  • رئيس أكاديمية البحث العلمي تشارك في قمة العلوم
  • رد المؤسسة الرياضية على تصريحات رئيس الأهلي المثيرة للجدل .. فيديو
  • رئيس حزب المؤتمر السوداني: تصريحات «العطا» تحمل نزعة استبدادية ووصاية على الشعب
  • المملكة تُدين اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالتعدي على منطقة الأغوار
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يحدد نهاية العام كموعد محتمل لاستقالته
  • نهب 179 مليار ريال باسم الزكاة والضرائب.. استنزاف حوثي مستمر لإيرادات يمن موبايل