سرايا - قالت منظمة الصحة العالمية، إن أكثر من 161 ألف طفل تحت سن العاشرة تلقوا التطعيم ضد شلل الأطفال في المنطقة الوسطى في قطاع غزة، خلال أول يومين من حملة التلقيح التي تشارك فيها الوكالات الأممية، بما يتخطى الهدف الأولي المحدد بـ156 ألف طفل.

وقالت المنظمة الدولية في بيان، إن هذا العدد يشمل نحو 25 في المائة من إجمالي عدد الأطفال الذين تهدف الحملة إلى الوصول إليهم، حيث تُنفذ حملة التطعيم لمدة 3 أيام بالتوالي في وسط، وجنوب وشمال قطاع غزة مع إمكانية إضافة أيام أخرى إذا تطلب الأمر.



وأعرب ممثل منظمة الصحة العالمية في الأرض الفلسطينية المحتلة ريك بيبركورن، عن اعتقاده بأن الحملة ستحتاج يوما إضافيا لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين في وسط غزة.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن فرق التحصين ستنتقل إلى جنوب غزة يوم الخميس لإجراء الحملة لمدة 3 أيام، قبل بدئها في شمال القطاع، وبعد أربعة أسابيع، ستكرر العملية في الجولة الثانية من الحملة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تثمن جهود الإمارات لإخلاء المرضى من غزة

 

 

 

وجه الدكتور ريتشارد بيبر كورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة شكراً خاصاً لدولة الإمارات على المساهمات التي تقدمها وتقوم بها مع المنظمة في غزة.

وقال الدكتور بيبر كورن في مؤتمر صحفي عقده اليوم عبر الفيديو من غزة مع الصحفيين في جنيف.. إن المنظمة وبالشراكة مع دولة الإمارات نظمت أمس عملية إخلاء طبي من غزة إلى أبوظبي انطلاقا من مطار رامون في إسرائيل وعبر معبر كرم أبوسالم لتلقي الرعاية الطبية الفائقة والتي تعد الأكبر منذ 23 أكتوبر عام 2023.

وأوضح الدكتور بيبر كورن أن عملية الإجلاء الطبي كانت معقدة للغاية وفي ظل نافذة وقت ضيقة للغاية مشيرا إلى أن العملية شملت 97 شخصا منهم 49 امرأة و 48 رجلا وهم من المرضى والمصابين بإصابات شديدة ونصفهم من المصابين بسبب الحرب في غزة والنصف الأخر ممن يعانون من أمراض مزمنة مشيرا إلى أن 155 شخصا رافقوا المرضى.

وكان الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أعرب أمس عن تقديره لدولة الإمارات لدعمها إجلاء المرضى والمصابين من قطاع غزة لتلقي الرعاية العاجلة التي يحتاجون إليها، وقال ” نأمل أن تعزز هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الإمكانيات المتاحة، التي من الممكن أن تفضي إلى المزيد من عمليات الإجلاء لعدد أكبر من الأفراد”.

يذكر أنه ومنذ بداية الأزمة قامت دولة الإمارات بجهود حثيثة لتعزيز الاستجابة الإغاثية تجاه المصابين والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين ومساندتهم في الظروف الحرجة التي يمرون بها، حيث قامت بإجلاء 1665 مريضا ومرافقا في المبادرات السابقة ليصل عدد المرضى والمرافقين إلى 1917 مريضا ومرافقا مع طائرة أمس ، وقدمت دولة الإمارات ما يزيد عن 40,000 طن من المساعدات الملحّة من إمدادات غذائية وطبية وإغاثية عبر 10 بواخر و1300 شاحنة و316 طائرة و104 عمليات إسقاط جوي ضمن عملية “طيور الخير” التي تمّ من خلالها إسقاط أكثر من 3450 طنا من الجو فوق شمال غزة.وام


مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة
  • «الصحة العالمية» توافق على أول لقاح ضد «جدري القردة»
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية بغزة
  • «الصحة العالمية» : اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • منظمة الصحة العالمية تثمن جهود الإمارات لإخلاء المرضى من غزة
  • تطعيم 552 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال
  • انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • منظمة الصحة العالمية: ربع الجرحى في قطاع غزة على الأقل يعانون إصابات مغيرة للحياة