موقع 24:
2024-09-15@14:38:07 GMT

إقرار حكم بسجن إيراني خطط لهجوم بمادة سامة في ألمانيا

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

إقرار حكم بسجن إيراني خطط لهجوم بمادة سامة في ألمانيا

أيدت المحكمة الاتحادية في ألمانيا سجن إيراني مدان بالتخطيط لهجوم بمادة سامة في ألمانيا.

وقبضت السلطات الألمانية في 2023 على الإيراني، في مدينة كاستروب-راوكسل غرب ألمانيا، قبل أن تحكم عليه المحكمة الإقليمية في دورتموند لاحقاً، بالسجن 4 أعوام مع إيداعه بعد قضاء العقوبة في الحبس الوقائي.
وذكرت المحكمة الاتحادية في حيثيات قرارها أنها لم تعثر على أخطاء قانونية في الحكم.

وبذلك يصبح الحكم الصادر بتهمة التحضير لجريمة عنف خطيرة تهدد الدولة، وتشمل أيضاً تمويل الإرهاب، نافذ المفعول.
وكانت المحكمة الإقليمية في دورتموند ذكرت في حيثيات حكمها في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، أنها على قناعة بأن الإيراني كان عازماً على شن هجوم في ألمانيا بمادة سامة أنتجها بنفسه، لقتل أكبر عدد ممكن من الناس.
وتواصل المتهم عبر الإنترنت مع تنظيم داعش وبدأ بناء على توجيهات مراسل مجهول شراء مواد لازمة لصنع مادة السيانيد. لكنه لم يكن يعلم أن المواد التي اشتراها غير مناسبة لصنع السم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران ألمانيا فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

اعتقال مشتبه به بتهمة التخطيط لهجوم على جنود ألمان بولاية بافاريا

ألقت السلطات الألمانية القبض على مشتبه به يبلغ من العمر 27 عاماً بتهمة التخطيط للهجوم على جنود ألمان أثناء استراحة الغداء في ميونيخ. وادعى النائب العام أن المشتبه به كان يخطط لاستخدام ساطورين، طول كل منهما حوالي 40 سنتيمترًا، لتنفيذ الهجوم وإثارة حالة من القلق بين السكان.

اعلان

تم تقديم المتهم إلى قاضٍ يوم الجمعة بعد اعتقاله في اليوم السابق. لم يُكشف عن اسمه تماشياً مع قوانين حماية الخصوصية في ألمانيا.

يأتي هذا الاعتقال بعد الهجوم الذي وقع في 23 أغسطس في زولينغن، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين. كان المشتبه به في الهجوم طالب لجوء من أصل سوري، وكان من المفترض ترحيله إلى بلغاريا العام الماضي، وقد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عن الهجوم دون تقديم أي أدلة.

مقتل وإصابة العديد من الأشخاص في هجوم وقع في احتفالات الذكرى الـ 650 لتأسيس سولينغن، يوم السبت 24 أغسطس/آب 2024Christoph Reichwein/dpa Relatedمهرجان موسيقي في ألمانيا كاد يتحوّل إلى كارثة.. حريق في عجلة دوارة وإصابة 23 شخصًا على الأقلهجوم زولينغن يثير النقاش حول الهجرة وشولتس يعد بتوسيع ترحيل طالبي اللجوء غير الشرعيينألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبانهجوم الطعن في زولينغن: الشرطة الألمانية تُلقي القبض على صبي كان على علم بالمخطط

أثارت الحوادث الأخيرة في ألمانيا قلقًا واسعًا وأعادت قضية الهجرة إلى الواجهة السياسية. ردًا على ذلك، مددت وزارة الداخلية الألمانية الرقابة المؤقتة على جميع حدودها التسع هذا الأسبوع، على أن تستمر هذه الإجراءات لمدة ستة أشهر.

انتقد رئيس الوزراء البولندي هذه الإجراءات ووصفها بأنها "غير مقبولة"، بينما أعلنت النمسا أنها لن تستقبل المهاجرين الذين ترفضهم ألمانيا. وقال رفائيل بوسونغ من المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية: "لا يمكن تحميل بولندا مسؤولية الأشخاص الذين يقولون إنهم دخلوا عبرها. لا يمكن إخبارهم عند الحدود بأن عليهم طلب اللجوء في مكان آخر. الوضع معقد".

كما قامت سلوفينيا والنمسا وإيطاليا بتمديد الرقابة المؤقتة على حدودها في بعض المناطق.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانية النمسا تعلن بدء التنسيق مع ألمانيا لترحيل أفغان أدينوا بجرائم إلى وطنهم انخفاض معدل التضخم في ألمانيا إلى أدنى مستوى له منذ مارس 2021 اعتقال الإرهاب الاتحاد الأوروبي ألمانيا سياسة الهجرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى نتيجة غارات إسرائيلية مستمرة بالقطاع والسنوار يوجه رسالة إلى نصر الله يعرض الآن Next روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية يعرض الآن Next كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي يعرض الآن Next فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياغي إلى 233 قتيلا بعد العثور على مزيد من الجثث يعرض الآن Next قطار يصطدم بشاحنة تحمل دبابة عسكرية في جنوب كارولينا تسبب بأضرار جسيمة.. أشبه بانفجار قنبلة اعلانالاكثر قراءة غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية عملية كوماندوز إسرائيلية في سوريا: الاستيلاء على ملفات إيرانية وأسر جنديين والحرس الثوري ينفي سير تاريخي في الفضاء: ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة سعر الفائدة الاتحاد الأوروبي فرنسا تضخم اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا حزب الله نوتردام فولوديمير زيلينسكي حكم السجن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية
  • رشا عبد العال تكشف سبب إقرار حزمة التسهيلات الضريبية.. فيديو
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الإعلام
  • تركيا تعتقل داعشيا خطط لهجوم على كنيسة
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • اعتقال مشتبه به بتهمة التخطيط لهجوم على جنود ألمان بولاية بافاريا
  • السعودية.. حكم نهائي بسجن مدير الأمن العام سابقاً لارتكابه جرائم عدة
  • اعتقال سوري في ألمانيا بشبهة التحضير لهجوم يستهدف الجيش
  • عاشق أفاعي يواجه الموت بعد لدغة ثعبان كان يربيه
  • إعلام إيراني ينفي أسر إسرائيل لضابطين في سوريا