الثورة نت/..
حذّرت صحيفة “هآرتس” الصهيونية من أن إصرار رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، على البقاء في “محور فيلادلفيا”، ومنعه التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى، سيؤدي إلى “رصف فيلادلفيا بجثث الأسرى الصهاينة في الطريق لإعادة احتلال القطاع”.

وقال الخبير في شؤون الشرق الأوسط في الصحيفة تسفي برئيل، اليوم الثلاثاء: إن نتنياهو ووزراءه يعرفون أن وجود “الجيش الصهيوني في “محور فيلادلفيا” لم يمنع العمليات في الماضي، وأنه “لن يمنعها في المستقبل أيضاً”.

وأضاف: إن الهدف من قرار السيطرة عليه هو إدخال “إسرائيل” إلى غزة إلى الأبد.. معتبراً أن “هذا لم يعد حماقة فقط، بل هو شر”.

كما اعتبر أن غالبية “الجمهور في إسرائيل”، لم تكن بحاجة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتأكيده أن نتنياهو لا يفعل “ما يكفي للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى”، فـ”الحقيقة معروفة في إسرائيل” منذ عدة أشهر .

ويتجاهل القرار “بشكل خبيث” تاريخ “محور فيلادلفيا”، لأن لا أحد من أعضاء الحكومة يتذكر أنّ “الجيش الصهيوني كان يسيطر بالفعل على “محور فيلادلفيا”، وأن هذه السيطرة لم تساعد في وقف عمليات المقاومة وإطلاق النار وتسليح المقاومة الفلسطينية، ولم تمنع “إطلاق صواريخ القسام وقذائف الهاون من قطاع غزة “، رغم السيطرة الصهيونية الكاملة على غزة، منذ عام 1967 حتى عام 2005، وفق ما يؤكد برئيل.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم

يمانيون../ فجرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ست عبوات بآليات العدو الصهيوني خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري مساء اليوم السبت ” بعد عودة الاتصال مع مجاهدينا.. أكد المجاهدون تفجير ست عبوات بآليات العدو خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم وإيقاع طواقمها بين قتيل وجريح”.

وانسحب جيش الاحتلال من مدينة طولكرم ومخيماتها بعد اقتحام استمر ست أيام خلف دمارا هائلا بممتلكات المواطنين والبنية التحتية. كما أسفر عن ارتقاء خمسة شهداء وعدد من الإصابات.

وفور انسحاب قوات الاحتلال من المخيم، باشرت آليات ومعدات بلدية طولكرم بإزالة آثار الدمار الذي خلفه عدوان قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على المخيم، وإزالة الركام والردم الذي خلفته آليات وجرافات الاحتلال.

وتمكنت فرق إدارة مخاطر الكوارث التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، من الدخول لمخيم طولكرم عقب انسحاب قوات الاحتلال، وباشرت بتوزيع المواد الغذائية على العائلات المتضررة.

مقالات مشابهة

  • “حماس” تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بسقوط صاروخ على “تل أبيب” اُطلق من اليمن
  • عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن أبنائنا من خلال التوجه للحرب في الشمال وخلق “101 رون آراد”
  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • العدو الصهيوني يفرج عن تسعة أسرى من قطاع غزة
  • لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل “حكومة مؤقتة” في إسرائيل
  • اجتماع مدريد يؤكد ضرورة الانسحاب الكامل لقوات العدو من قطاع غزة ومحور “فيلادلفيا”
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل