كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكد وزير الأوقاف السوداني الدكتور أسامة البطحاني، عمق الصلة بين السودان ومصر من الناحية الاجتماعية والثقافية والأكاديمية، مشددا على أن الشعب السوداني يحمل كل الحب والتقدير لجمهورية مصر العربية وشعبها.

وقال البطحاني في تصريحات لمصراوي، إن جمهورية مصر العربية هي أول داعم لبلادنا ضد أي كوارث تحدث، ودائما ما تمد يد العون لنا، فالعلاقة بيننا وبين مصر ضاربة في جذور التاريخ.

وتابع وزير الأوقاف السوداني: "أتقدم بخالص الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، ولجمهورية مصر العربية، على الدعم المقدم للشعب السوداني، وهو أمر ليس بجديد على مصر وشعبها".

وشارك وزير الأوقاف السوداني، الدكتور أسامة حسن البطحاني في فاعليات المؤتمر الدولي ال٣٥ للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي عقد نهاية أغسطس الماضي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي. وألقى البطحاني كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، حول جهود السودان في مكافحة الفكر المتطرف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير الأوقاف السوداني العلاقة بين مصر والسودان العلاقات المصرية السودانية مكافحة الفكر المتطرف وزیر الأوقاف السودانی

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يهنئ الفائزة بالمركز السادس بمسابقة "الشيخة فاطمة" للقرآن الكريم بدبي

هنأ الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف المتسابقة أسماء يونس إبراهيم الباز مرشحة وزارة الأوقاف المصرية، لفوزها بالمركز السادس في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بدبي في دورتها الثامنة.

وقرر وزير الأوقاف تكريم الفائزة أسماء يونس إبراهيم الباز بمنحها درع وزارة الأوقاف المصرية وشهادة تقدير لمشاركتها المتميزة في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بدبي في دورتها الثامنة.

شهدت مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بدبي في دورتها الثامنة مشاركة أكثر من 60 دولة وجالية إسلامية من مختلف أنحاء العالم، حيث تنافست المتسابقات على المراكز الأولى في هذه الفعالية القرآنية الدولية.
جدير بالذكر أن المتسابقة أسماء يونس إبراهيم الباز فازت بتكريم سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في احتفال وزارة الأوقاف المصرية بليلة القدر 1445هــ لفوزها بالمركز الثاني في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، في الفرع الأول حفظ القرآن الكريم مع تجويده وتفسيره وفهم مقاصده العامة.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح
  • يا فخامة الرئيس أردوغان، إن الدكتور/عبد الحي يوسف ليس كالمرحوم الدكتور/الفاتح حسنين
  • اليونسكو تنفذ تدابير بشأن الآثار والتراث السوداني وتدعو لحمايته
  • تعميم تجربة العاصمة الإدارية.. وزير البترول الأسبق يكشف حلول أزمة الكهرباء
  • أحمد العوضي ونادين نجيم ونيكول سابا يتألقون على ريد كاربت الفضائيات العربية
  • وزير الأوقاف يعزي الصحفي عبد الرحيم علي في وفاة والدته
  • وزير البترول الأسبق يكشف حل أزمة ارتفاع فاتورة الكهرباء
  • وزير الأوقاف يهنئ الفائزة بالمركز السادس بمسابقة "الشيخة فاطمة" للقرآن الكريم بدبي
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين
  • وزير الأوقاف: آلية عمل جديدة ستشهدها هيئة الأوقاف وتطبيقها على أرض الواقع