الجديد برس|

أبدت قيادات وعناصر في الفصائل الموالية للتحالف في مأرب تذمرًا غير مسبوق يوم الثلاثاء، وذلك تزامنًا مع استمرار سياسة الإصلاح سلطة الأمر الواقع، رفض منح شهادات ميلاد للأطفال المواليد في المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن مصلحة الأحوال المدنية في مأرب ترفض منح شهادات ميلاد للأطفال الذين ولدوا في المدينة خلال السنوات الماضية، مستبدلةً محل ميلادهم بمناطق ينتمي إليها أهاليهم.

وقد تداولت قيادات وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لشهادات ميلاد تم رفضها.

وتشير المعلومات إلى أن الرفض طال الأطفال من محافظات مثل تعز وريمة وإب، بينما تم صرف شهادات الميلاد لأطفال من عمران، وهي المحافظة التي ينتمي إليها مدير المصلحة.

وتدعي المصلحة أن هذا الإجراء يأتي مخافة من استحواذ هؤلاء الأطفال على حصص مأرب من المنح وغيرها، على الرغم من أنهم يمنيون.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية

أعلنت فيدرالية اليسار الديمقراطي بمدينة المحمدية عن تنظيم وقفة احتجاجية، مساء الأحد، أمام مقر المجلس البلدي، على خلفية استنكار الأوضاع المتدهورة التي آلت لها مدينة الزهور.

يأتي هذا الإعلان في سياق، ما أسماته « تجاوبا مع نداء الساكنة للاحتجاج »، إلى جانب »التعبير عن الرفض القاطع للأوضاع المتدهورة التي تشهدها المدينة على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والرياضية ».

وحثت الفيدرالية على المشاركة الفاعلة في هذه الوقفة رداً على نداءات الساكنة المتضررة. وانتشرت في الٱونة الأخيرة، نداءات تدعوا سكان مدينة المحمدية على الاحتجاج وذلك على وسائط التواصل الإجتماعي، تحمل شعار « المحمدية تستغيث: نداء من أجل مدينة أفضل ».

وكان فرع فيدرالية اليسار الديمقراطي بالمحمدية، قد عبر  عن قلقه الشديد للوضع الذي وصفه بـ »المزري » الذي آلت إليه مدينة المحمدية على جميع المستويات، مبرزا أن الأمر لا يستقيم ولا يتناسب مع موقعها المتميز، من حيث الربط الجغرافي بين أهم الجهات الكبرى في المغرب، ومن حيث قدراتها البحرية والصناعية والفلاحية والسياحية.

ورفضت الفيدرالية، في بيان سابق، « استثناء وإقصاء مدينة المحمدية من برامج التنمية الوطنية والجهوية والمحلية، معتبرة أنه أمر ينعكس على الوضعية الاجتماعية للمواطنات والمواطنين، حيث تتزايد نسب البطالة في صفوفهم يوما بعد يوم، وتنخفض قدرتهم الشرائية، وتتزايد معاناتهم في الولوج للخدمات الاجتماعية من تعليم وصحة وسكن ونقل ».

كلمات دلالية احتجاج المحمدية فيدرالية اليسار

مقالات مشابهة

  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف عن دور قوات الإصلاح في دعم العمليات العسكرية الأمريكية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 158 حقيبة إيوائية و92 خيمة في مديرية المدينة بمحافظة مأرب
  • عاجل.. مفاجأة جديدة في إضافة المواليد على بطاقات التموين
  • مساعي سعودية لضم جنود مما يعرف بـ “الجيش الوطني” إلى قواتها الجديدة تمهيداً لنشرها في معاقل الإصلاح بمأرب
  • بحضور جماهيري واسع.. انطلاق دوري نخبة يد السيدات في كركوك (صور)
  • شوابط الانتفاع بخدمة قرض بناء مسكن..تعرف إليها
  • وثبة الأسود تطيح قيادات داعشية بارزة.. تفاصيل عملية الأنبار
  • السنغال تشهد انقطاعًا واسعًا للتيار الكهربائي
  • قانون “الحصول على المعلومة” يصنّف الوثائق باعتبارها سرّية ويقوض الوصول إليها