صدر في العدد الأخير للجريدة الرسمية مرسوما رئاسيا يقضي بالتكفل الطبي بالمعوزين غير المؤمن لهم اجتماعيا .
وقد حمل العدد 60 من الجريدة الرسمية الصادر بتاريخ 29 أوت 2024 مرسوما تنفيذيا رقم 24-287 يحدد كيفيات التكفل الطبي بالمعوزين غير المؤمن لهم اجتماعيا بدون دخل لاسيما المصابون بمرض مزمن وكذا أولادهم القصر تحت كفالتهم .


وقد نص المرسوم الجديد على استفادة المعوزين غير المُؤمَّنين من الأدوية التي يتم وصفها لهم بصفة عادية من قبل أطبائهم المختصين .
من جهة أخرى حمل المرسوم استحداث بطاقة للحصول على أدوية مجانا لفائدة المعوزين غير المؤمن لهم اجتماعيا وذلك من خلال تسجيل أنفسهم على مستوى مصلحة الشؤون الاجتماعية للبلدية مقر إقامتهم.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تحت لافتة كامل العدد فيلم الطير المسافر..بليغ عاشق النغم": يستعيد ذكريات عبقرية الموسيقار بليغ حمدى بالأوبرا

في إطار اهتمام الثقافة المصرية بتقديم فعاليات هادفة تسلط الضوء على رموز الفن والموسيقى واصلت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد رسالتها التنويرية  بالتعاون مع المركز القومى للسينما من خلال  ندوة  فنية وثقافية بديعة  تناولت ذكرى الموسيقار  بليغ حمدى، وبدأت بمقدمة عنه ثم  بعرض الفيلم التسجيلى "الطير المسافر: بليغ، عاشق النغم" فكرة وسيناريو فايزة هنداوى  ومن إخراج حسين بكر  أضاء الفيلم جوانب متعددة من حياة بليغ حمدي، مسلطًا الضوء على مسيرته المتميزة وعلاقاته الفنية مع عمالقة الغناء مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ووردة الجزائرية، وعبر مشاهد الفيلم عاش الحضور لحظات من التأمل  ، حيث استعرض العمل مراحل تطور بليغ من بداياته كعازف موهوب على آلة العود، إلى أن أصبح أحد أعمدة الموسيقى العربية في القرن العشرين.

وبعد انتهاء العرض  انطلقت الندوة التي أدارها الناقد  محمود عبد الشكور، وشاركه النقاش كل من الناقدة السينمائية فايزة هنداوى، والدكتور أشرف عبد الرحمن، والصحفي محمد دياب.

 

 

 

 

 حيث شهدت حوارًا عميقًا حول إرث بليغ حمدي الفنى، وكيف شكلت ألحانه جزءًا لا يتجزأ من تاريخ الموسيقى العربية،ومدى تميزه فى 
تقديم الأغنية الوطنية مثل عدى النهار التى عبرت عن  حالة الهزيمة دون ذكرها واغينة بسم الله  وعلى الربابة وتعبيرهم عن حالة النصر.
 

 

وبحضور كامل العدد شهد المسرح الصغير حضور  العديد من الشخصيات العامة والفنانين تكريما للموسيقار الراحل.    .
 

 

 

كما تضمن الحوار رؤية كلية لتاريخ الموسيقى العربية  واجيالها المتعاقبة  وصنف بليغ من الجيل الثالث برفقة العمالقة كمال الطويل،والموجى.
 

 

 

 

مع التأكيد على تأثره الكبير ببيئته المحيطة وقدرته الاستثنائية فى اكتشاف النجوم مثل عفاف راضى وتعاونه مع الابنودى فى تطوير الفلكلور المصرى    .
وعلى انغام العود استمتع الحضور الكبير عبر فقرة فنية بباقة من ألحان  بليغ حمدى.
 

 

 

ومع نهاية الندوة فتحت التعليقات للسؤال من الجمهور، الذي أبدى اعجابة بكل ماتناولته الندوة التى عبرت بصدق عن ألحان تعيش بيننا وتحكى قصة إبداع لا ينتهى.

مقالات مشابهة

  • مجلة القافلة تحتفي بحضور الإبل الثقافي في حمى نجران
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  • ماراثون رمضان 2025.. دينا الشربيني تتعاقد على بطولة مسلسل «كامل العدد 3»
  • سر تصدر دينا الشربيني للتريند.. تفاصيل
  • سيدة تطلب الطلاق: تزوج غيرى ورفض التكفل بمصروفات علاجى
  • صدور قرار بتعيين الدكتور عبد المؤمن شجاع الدين وعلوي عقيل في السلطة القضائية
  • ‏الرئيس السوري يصدر مرسوما يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة في سوريا
  • بشار الأسد يصدر مرسوما بتكليف الدكتور محمد غازي بتشكيل حكومة جديدة في سوريا
  • لأول مرة في تاريخ البلاد.. مجلس الشيوخ الأرجنتيني يرفض مرسوما رئاسيا
  • تحت لافتة كامل العدد فيلم الطير المسافر..بليغ عاشق النغم": يستعيد ذكريات عبقرية الموسيقار بليغ حمدى بالأوبرا