أمر المستشار عبد الراضي صِدَّيق رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، بفتح تحقيقٍ عاجل في حادث انهيار عقار سكني بدائرة حي شرق مدينة نصر، والذي وقع صباح اليوم الثلاثاء، وكلف النيابة الإدارية للإدارة المحلية القسم الخامس، بسرعة مباشرة التحقيقات.

كشفت معاينة فريق من محافظة القاهرة، للعقار السكني المنهار بأرض الجولف عن 3 أسباب وراء وقوع الحادث، إذ تبين وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني بالعقار محل الواقعة.

وأوضحت المعاينة، أن العقار صادر له ترخيص عام 1972، وتم زيادة دور بترخيص عام 1978.

وأفاد تقرير اللجنة الهندسية التي شكلتها المحافظة لفحص ومعاينة العقارات المجاورة لعقار «أرض الجولف» المنهار بحي شرق مدينة نصر، بأن العقارات المجاورة لموقع حادث الإنهيار لم تتأثر بأي شكل.

وتواصل قوات الدفاع المدني بالقاهرة، عمليات البحث عن أي مصابين جدد أو ضحايا أسفل ركام عقار «أرض الجولف» المنهار.

وكشفت مصادر أمنية مسؤولة عن ملابسات انهيار عقار بمنطقة أرض الجولف، بمدينة نصر، ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، مشيرةً إلى أن العقار قديم، ومكون من 4 طوابق وكل طابق يحوي شقتين سكنيتين.

وأضافت المصادر لـ «الأسبوع»، أنه في أثناء عمل قاطني إحدى الشقتين الكائنة بالطابق الثاني، بعمل تجديدات داخل شقته، كسر العمال جدران العقار، ما تسبب في انهياره على 5 سيارات كانت مركونة أسفل العقار ما تسبب في تهشمها بالكامل.

وتلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إشارة من إدارة شرطة النجدة بانهيار عقار بشارع نبيل الوقاد الممتفرع من شارع النزهة بأرض الجولف، نطاق قسم أول مدينة نصر.

وسرعان ما دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بقوات الإنقاذ البري، تنسيقًا مع قوة أمنية من قسم شرطة مدينة نصر، والأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة، وبالفحص والمعاينة تبين انهيار أحد العقارات بمحل الواقعة، وجار البحث عن وجود ضحايا أسفل الأنقاض.

اقرأ أيضاًمأساة في بير مجاري.. الموت يحتضن عمال الصرف في أبو النمرس

قضية هزت الرأي العام.. رجل خدر زوجته ودعا أكثر من 70 شخصا لاغتصابها سنوات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة الإدارية حادث انهيار عقار أرض الجولف انهیار عقار أرض الجولف مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة للمنزل المنهار بشبرا.. صور

شكلت الجهات المعينة لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة للمنزل المنهار بمنطقة شبرا تحسبا لسقوط أينا منهم وسط تواجد قيادات من المحافظة للإشراف على عمليات البحث عن أى ناجيين.

 

وأخلى رجال الحماية المدنية السكان من عقاريين مجاورين للمنزل المنهار بمنطقة شبرا لحين الانتهاء من عمليات رفع الركام بواسطة معدات ثقيلة تابعة لمحافظة القاهرة وسط تواجد سيارات الإسعاف.

 

وتتمركز 5 سيارات إسعاف فى محيط موقع العقار المنهار والمكون من 4 طوابق فى منطقة شبرا لنقل أى مصابين أو ناجى من موقع الانهيار لأقرب مستشفى لتلقى الرعاية الصحية اللازمة.

 

واستعانت قوات الحماية المدنية بمعدات ثقيلة لإجراء عمليات البحث ورفع ركام عقار منهار مكون من 4 طوابق بمنطقة شبرا لتسهيل عمليات البحث عن أى ضحايا جراء الانهيار.

 

تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغا يفيد بانهيار عقار مكون من 4 طوابق فى شبرا، وعلى الفور قوات الإنقاذ البرى وقوات الشرطة إلى مكان البلاغ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

 


العقار المنهار

 


جهود مضنية

 


صورة من موقع الحادث

 


محاولات مستمرة للانقاذ

 


من مسرح الحادث

 

 







مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيق في عقار بولاق المنهار
  • ليلة لم ينم فيها السُكان.. جنازة مهيبة لضحايا عقار «شبرا المنهار»
  • كواليس انهيار عقار شبرا
  • بعد استخراج الضحايا.. قوات الإنقاذ تنتهي من البحث عن ضحايا أسفل عقار "شبرا مصر"
  • مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة
  • لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة للمنزل المنهار بشبرا.. صور
  • الحماية المدنية تستعين بلودر لتسهيل البحث أسفل ركام عقار شبرا المنهار
  • البحث عن 4 أشخاص أسفل ركام عقار شبرا المنهار.. صور
  • استخراج 3 أشخاص مصابين من أسفل ركام عقار شبرا المنهار
  • البحث عن 3 أشخاص أسفل ركام عقار شبرا المنهار