أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية وقاضي قضاة فلسطين، إن إحياء ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يعد رمزا للوحدة والقيم النبيلة.

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، عبر فضائية الناس، اليوم الثلاثاء، إن النبي صلى الله عليه وسلم، نبراس الأمة كلها والنموذج الذي يُحتذى في سلوكه الشخصي والاجتماعي والقيادي والأخلاقي، وهو القدوة والأسوة الحسنة، وقد ورد في الحديث الشريف: «لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة».

وتابع: «إحياء ذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم يجب أن يكون إحياء للنموذج النبوي، سواء في الأخلاق أو الإنسانية أو العقائد أو العبادة أو الاجتماعية، وأضاف: " إحياء ذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم يجب أن يكون إحياء للنموذج النبوي، سواء في الأخلاق أو الإنسانية أو العقائد أو العبادة أو الاجتماعية، ويجب علينا أيضا أن نتمثل في هذه المرحلة بالحرص النبوي الكبير على حماية الأمة من أي استهدافات داخلية أو خارجية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهباش المولد النبوي قناة الناس صلى الله علیه وسلم إحیاء ذکرى

إقرأ أيضاً:

عبدالسند يمامة يهنئ الأمة الإسلامية بحلول المولد النبوي الشريف

هنأ الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الوفد، الأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف وبعث الدكتور عبدالسند يمامة، بأسمى التهاني وأطيب التبريكات إلى جميع المسلمين في كل أنحاء العالم.

وأكد الدكتور عبدالسند يمامة في بيان التهنئة أن هذه المناسبة العظيمة تجسد القيم النبيلة التي جاء بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي تدعو إلى الرحمة والمحبة والتآخي بين البشر.

وشدد الدكتور عبدالسند يمامة على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والعمل على تجسيدها في حياتنا اليومية. 

كما أعرب عن أمله في أن يعم السلام والرخاء جميع أرجاء العالم الإسلامي، وأن تحقق هذه المناسبة المباركة المزيد من الوحدة والتضامن بين الشعوب.

وختاماً، دعا الدكتورعبدالسند  يمامة الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة على الأمة الإسلامية بالخير والبركات، وأن يسدد خطى الجميع لتحقيق الأهداف السامية التي جاء من أجلها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • أدعية المولد النبوي الشريف.. صيغ متنوعة للتقرب إلى الله في ذكرى ميلاد الرسول
  • في ذكرى المولد النبوي.. كيف كان رسول الله أبًا؟
  • في ذكرى مولده.. هل قصة المولد النبوي لها أصل في الدين؟
  • بعيو: الدبيبة لا يعنيه إحياء المولد النبوي لكن يريدكم أن تتخاصموا
  • عبدالسند يمامة يهنئ الأمة الإسلامية بحلول المولد النبوي الشريف
  • حملة "كأنه معك" تسلط الضوء على جوانب إنسانية في حياة النبي صلى الله عليه وسلم
  • أمسية دينية بقرية مجول بسمنود لإحياء ذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم
  • فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة
  • فعالية خطابية للدائرة المالية بوزارة الدفاع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات المولد النبوي الشريف 2024.. إجازة طويلة واحتفاء بذكرى ميلاد النبي