تحاكم السلطات الفرنسية رجلا دأب على تخدير زوجته، ودعوة عشرات الرجال الغرباء لاغتصابها في منزلهما وهي فاقدة للوعي، في واقعة استمرت لما يقرب من عشر سنوات، مما أحدث صدمة في البلاد.

وقال مكتب المدعي العام إن الزوج دومينيك بيليكو (71 عاما) عرض على آخرين من خلال موقع إلكتروني ممارسة الجنس مع زوجته مع تصوير هذه الاعتداءات.

ويواجه 50 آخرون اتهامات باغتصاب الزوجة وهي فاقدة للوعي بسبب تخديرها.

وتصل عقوبة كل منهم إلى السجن لمدة 20 عاما إذا ثبتت إدانتهم.

ويقول محامو الزوجة إنه بسبب المخدرات، لم تكن واعية مطلقا بتعرضها لعمليات الاغتصاب التي حدثت في منزلهما في بلدة مازان جنوب فرنسا، حتى أخبرتها الشرطة عنها قبل أربع سنوات.

وقال المحامي أنطوان كامو لإذاعة (فرانس بلو) "لم تكن تعلم بما يحدث لها. ولا تتذكر أبدا عمليات الاغتصاب التي تعرضت لها".

وتقول وسائل إعلام فرنسية، من بينها صحيفة لوموند، إن الشرطة عثرت بالصدفة على ملايين الصور ومقاطع الفيديو التي التقطها بيليكو لاغتصاب زوجته، وذلك في أثناء التحقيق معه بعد تلقي شكاوى من عدة سيدات بإنه كان يستخدم هاتفه لتصوير ما تحت تنانيرهن في أحد المتاجر.

وأضافت وسائل الإعلام أن الرجال المغتصبين كانوا من مختلف الأعمار وفئات المجتمع، وأن بعضهم اعترفوا بفعلتهم فيما قال آخرون إنهم يعتقدون أن الزوجة كانت تتظاهر بالنوم.

وقال كامو إن المحاكمة، التي من المقرر أن تتضمن لقطات مصورة للاعتداءات الجنسية ستكون "صدمة مروعة" بالنسبة لها.

وبدأت المحاكمة، الاثنين، ومن المقرر أن تستمر حتى ديسمبر، ولن تعقد خلف أبواب مغلقة كما هو معتاد في قضايا جرائم الاعتداء الجنسي العنيفة.

وقالت الزوجة، التي تبلغ من العمر الآن 72 عاما، إنها ترغب في أن تعقد المحاكمة علنا لتسليط الضوء على قضايا الاعتداء الجنسي، وما تسببه المخدرات من فقدان للوعي.

وقال المحامي ستيفان بابونو الذي يترافع أيضا نيابة عن الزوجة لوسائل إعلام فرنسية إنها ترغب في إظهار أن "العار يجب أن يُنسب إلى الجاني بدلا من الضحية".

وقالت بياتريس زافارو، محامية دومينيك بيليكو، لوسائل إعلام فرنسية إن موكلها يعترف بارتكابه الجرائم.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بيت مصر في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي بفرنسا

في إطار الاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز حضور الثقافة العربية في مختلف الأوساط الدولية، يستضيف بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس "الملتقى الأول للكتاب العربي في فرنسا" وذلك خلال الفترة من 9 إلى 15 سبتمبر الجاري.

 

وخلال حفل افتتاح الملتقى الذي حضره العديد من السفراء العرب ونخبة من الأدباء والكتاب والمفكرين العرب والفرنسيين، ألقى السفير علاء يوسف كلمة أكَّد فيها أن استضافة بيت مصر للملتقى في نسخته الأولى تؤكد مجدداً حرص مصر البالغ على تعزيز حضور الثقافة العربية والترويج لها خارج أُطرها التقليدية وحدودها الوطنية. 

 

ونوَّه إلى أن الثقافة العربية كانت على مر العصور - ولا تزال- رافداً رئيسياً للحضارة الإنسانية ساهم في تشكيل الوعي البشري في مختلف العلوم والفنون والآداب، موكداً أن تنظيم هذا الملتقى يُشكل حلقة جديدة من حلقات التواصل الحضاري بين العالم العربي وفرنسا بما لهما من إرث ثقافي ممتد على مدار القرون الماضية.

 

كما تحدث خلال حفل الافتتاح كل من السفير ناجي ابو عاصي سفير جامعة الدول العربية في فرنسا، والسفيرة هالة ابو حصيرة سفيرة فلسطين في باريس باعتبار فلسطين ضيف شرف هذا الملتقى الأول، والمستشارة الدبلوماسية لرئيس معهد العالم العربي في باريس إيناس بن كُريم،  فضلاً عن الكاتب علي المرعبي مدير عام مجلة "كل العرب" التي تنظم الملتقى. وتخلَّل حفل الافتتاح مجموعة متنوعة من الفقرات الفنية والشعرية التي تعكس ثراء وتنوع الثقافة العربية.

 

 ومن المقرر أن يشهد الملتقى إقامة العديد من الأنشطة الثقافية، من بينها عدد من الندوات الثقافية، بالإضافة إلى عرض لوحات فنية لعدد من الفنانين العرب.

 

e6ecd5bd-c9a6-4000-bb98-c457ec9f8ce3 87018356-0db0-4c78-8081-8628a9cc7a0f 98bc8904-7e23-4980-b6e5-2ee6a01e92cf

مقالات مشابهة

  • تخدير ودعوات للاغتصاب.. مئات الفرنسيين يتضامنون مع جيزيل
  • بلينكن يعلن فرض عقوبات جديدة على وسائل إعلام روسية
  • غرقت قبل 168 عاما.. العثور على باخرة فرنسية أسطورية في قاع المحيط الأطلسي
  • باتنة : عائلة “غناي” تطالب بجـ.ـثمان ابنها المقـ.ـتول داخل سجن بفرنسا
  • ‎تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا حتى 2025
  • تطور جديد في محاكمة المتهمين بشأن مارادونا
  • تأجيل المحاكمة بشأن وفاة مارادونا حتى 2025
  • تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى حبس ونشوز:استولت على 1.7 مليون جنيه واختفت
  • بيت مصر في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي بفرنسا